صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الهلال يصنع الحدث في شمال كردفان والكاردينال يرفع قيمة الدعم لـ”5″ مليار

34

صنع الهلال الحدث في ولاية شمال كردفان يوم السبت، وسيطر على الاجواء في حاضرتها مدينة الأبيض، فعقب سلسلة الزيارات التي قام بها وفد الحكومة برئاسة مولانا أحمد هارون والي الولاية، والدكتور أشرف سيد احمد الكاردينال، اقيم مهرجان رياضي ضخم عصرا بـ”قلعة شيكان”، وسط حضور رسمي وشعبي تقدمه مولانا أحمد هارون والي الولاية واعضاء حكومته، بجانب الدكتور أشرف سيد أحمد الكاردينال والوفد المرافق له، واقيمت مباراة احتفالية استعراضية بين الهلال وهلال الأبيض، وشارك عدد من عناصر الأزرق رفقة هلال التبلدي والعكس، وقدم الطرفين تابلوهات رائعة تفاعل معها الجمهور بشكل كبير، وخلصت المواجهة لصالح الهلال بثلاثة اهداف مقابل هدفين لهلال التبلدي، وتم بين الشوطين تكريم الكاردينال بهلالين من الذهب، بجانب تكريمه من قبل الإتحاد المحلي لكرة القدم بالأبيض، والعديد من المؤسسات والهيئات الحكومية والخاصة، التي تسابقت لتكريمه والإحتفاء به، وتخلل المهرجان الذي احضنته “قلعة شيكان” العديد من الفقرات الغنائية، ابرزها مشاركة الفنانة ميادة قمر الدين، التي قدمت العديد من الأعمال التي وجدت تجاوبا منقطع النظير من قبل الجماهير.

وتمثل الحدث الأبرز في برنامج زيارة وفد الهلال بقيادة الكاردينال، في اقامة “ليلة الوفاء لأهل العطاء”، بمسرح “عروس الرمال” بالأبيض، والذي تم خلاله تكريم الكاردينال من قبل حكومة ولاية شمال كردفان والمجلس التشريعي، وسط حضور كبير ضاقت به جنبات المسرح، وكشف الكاردينال خلال حديثه عن توصلهم الى تفاهمات عديدة مع نادي هلال الأبيض لتفعيل البرتكولات والتوأمة التي تجمعهما، والتي تم الإتفاق عليها برعاية مولانا أحمد هارون، مؤكدا دعمه لهلال الأبيض بلاحدود، كما كشف عن اقامة مشاريع استثمارية ضخمة في الولاية، بمشاركة أجانب، ورفع الكاردينال قيمة دعمه لمليار لصالح مدينة الشباب، اضافة الى “4” مليار الى مستشفى الطوارئ والإصابات.

من جانبه امتدح مولانا احمد هارون والي ولاية شمال كردفان، العمل الضخم الذي يقوم به الكاردينال، واصفا اياه بان الوطن البار، وشكره على تفاعله بإقامة مشاريع استثمارية في الولاية، ووصف والي شمال كردفان مشروع “الجوهرة الزرقاء” بالوطني، مشيرا الى ان الرياضة السودانية ستجني العديد من الفوائد من هذا المشروع، الذي يدعم البنية التحتية للسودان في الرياضة، كما اعرب عن سعادته بالتوأمة التي ستجمع هلال السودان وهلال شيكان، مؤكدا ان الخطوة ستعود بالخير الوفير عليهمتا.

وعادت بعثة الهلال عقب نهاية مهرجان “الوفاء لأهل العطاء”، الى العاصمة الخرطوم بسلام، عبر طائر خاصة بشركة “نوفا” للطيران.

14908163_10154691856173000_1542140686968361260_n

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

لزوارنا من السودان متجر موبايل1 

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

3,339 حملو التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

10130 حملو التطبيق

على متجر   mobogenie

 http://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

1000+ حملوا التطبيق

 

 

قد يعجبك أيضا
4 تعليقات
  1. عاشق النجوم يقول

    فعلا الوالي سبب عذاب ؛ معقول دخول المريخ في صفقة ابوستة تربك كردنة لدرجة يدفع مليون دولار ؛ 500 الف دلاور دعم لوالي الولاية و تحت تحت رئيس هلال الابيض احمد هارون + 500 الف اخرة بقول عبارة عن دعم لهلال الابيض ؛ يعني بسعر اليوم للدولار دخل بنك السودان 7مليار اما السوق الموازي (الاسود) يبقي الرقم 15 مليار ابو ستة شنو دي ميسي الدوري السوداني .

    1. عمر أحمد يقول

      الحاجات الإنسانية ديه أنتو ما بتعرفوها ، بتعرفوا الجري وري مشاطيب الهلال ، وخطف لاعبي الأندية الضعيفة ، مازال العرض مستمممممممممممممممممرا بالفشل مادام الوالي رئيس طوالي .

  2. salah يقول

    فعلاً الهلال العظيم بعظمة جماهيرة يصنع الحدث أينما حل، وده السبب القاطع مصارين كتاب الإعلام التحريضي السالب اليومين دي وأذنابهم الذين يتخفون خلف المستعار، حيث كتب العديد من هؤلاء المحرضين منددين بإحتفاء الأبيض بالهلال سيد البلد وتكريم رئيسة، بينما لم يفتح الله عليهم بقول كلمة خير واحدة في أعمال الرجل الخيرية، والتي نسأل الله أن يجعلها في ميزان حسناته ويعوضه عنها كل خير…..
    وأسي أبو المستعار جايي ناطي يتم الناقصة وقال 15 مليار إندفعت عشان أبوستة؟ أبوستة يا أبوسبعة وأبوخمسة إنت كردنة مابيدفع فيهو 15 مليار، لأنو المبالغ الدفعها كردنة في عمل الخير كفيلة بجلب تيم كامل من أفضل اللاعبين في القارة، بس الفرق إنو واحد بيدفع من ماله في عمل الخير ومساعدة المساكين والمرضي من أبناء الشعب السوداني المساكين، وواحد تاني بيشيل أموال المساكين ديل ويصرفها في مواسير مصدية وإعلام تحريضي تضليلي…….عشان كدة الأول مستمتع وسعيد بإنجازاته، والتاني مقفلة عليهو في القبل الأربعة وكل المال الصرفة في نهاية الأمر ولمدة 15 سنة غير الوصافة ومشاركة يتيمة (بيضة ديك) في مربع الأبطال ماجاب حاجة….!! أها بعد ده وبعد ولولتكم وسكليبتكم لمدة موسمين كاملين ماعاوزين تتعظوا لسه؟ هههههههههههههه الموسم الجايي بإذن الله تعالي حانواصل الاستمتاع بأصوات الجعير والثكلي ……!!
    بالمناسبة يا أبو المستعار المندلاوي، ماتخلي رفيق الجزائري يورينا الحاصل شنو في أخبار إنضمام اللاعب الجزائري الملقب بميسي العرب عبد الفتاح “الله جابو” للمرخرخ، ده أنسب وقت لظهور الشخصية المستعارة دي، وياحبذا كمان لو طلعت لينا واحد كاميروني متابع لمقالاتك ومشيد بإنضمام المحترف الكاميروني، بس المشكلة حاتكتب بياتو لغة الإنجليزية ولا الفرنسية؟ وإنت أظنك معلم الله في الإتنين قاعد ساي زي عربيك بتاع الدراب البنشوفوا في مقال الدراب ……. هههههههههه تلههههي هي هااااااااااااااااااي
    لكمة أخيرة: منتظرين شنو من ناس شعارهم نجمة داؤود ؟

  3. عاشق النجوم يقول

    الاخ صلاح تحية طيبة
    شكلك دائما تغرد خارج السرب .
    اولا رضيت ام ابيت كردنة دفع كل هذه المبالغ من اجل عيون ابوستة وليس من اجل فعل الخير ولا لماذا كل هذا الدعم في هذا التوقيت فترة التسجيلات ؛ لماذا لم يهرول الان لمدينة الابيض.
    ثانيا شكلك لا تدري او تدرك وانت مكابر وهذا قمة التدليس ؛ نجمة داؤود سداسية الشكل ؛ ركز المرة الجاية يا صلاح المرة دي طاشت منك .
    أحلامكم جزء من ماضينا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد