صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الهلال يهزم النصر ويتوج بطلا لكأس السوبر السعودية لأول مرة

19

توج الهلال بكأس السوبر السعودية لكرة القدم إثر فوزه على غريمه النصر 1-صفر الأربعاء، على ملعب لوفتوس رود في العاصمة الإنجليزية لندن .

وسجل البرازيلي كارلوس إدواردوة الهدف في الدقيقة 63.

وجمعت المباراة التي تقام للمرة الأولى خارج الحدود السعودية قطبي الرياض النصر بطل الدوري والهلال بطل الكأس.

وأحرز الهلال اللقب للمرة الأولى في النسخة الثالثة، في حين أخفق النصر في مسعاه للمرة الثانية على التوالي بعد أن سقط أمام الشباب بركلات الترجيح في النسخة الثانية.

وكان الفتح قد توج بطلا للنسخة الأولى على حساب الاتحاد.

ويعتبر اللقب خطوة مهمة بالنسبة إلى الهلال في بداية الموسم خصوصا أنه يطمح لاستعادة بطولة الدوري بعد غياب 4 مواسم عن منصة التتويج.

في المقابل، فشل النصر بطل الدوري في الموسمين الماضيين، في تحقيق انتصار على غريمه يسبق بداية مشواره في الدفاع عن لقبه ويرد له الاعتبار بعد خسارته أمامه في نهائي كأس الملك نهاية الموسم الفائت، وتعويض اخفاقه أمام الشباب في النسخة الثانية.

وكان الأداء متكافئا في الشوط الأول، وظل كذلك في الثاني مع أفضلية نسبية للهلال الذي ترجمها إلى هدف الحسم عبر كارلوس إدواردو دي أوليفيرا الفيش القادم من بورتو البرتغالي والذي كان معارا إلى نيس الفرنسي الموسم الماضي.

الهلال-السعودي2

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد