صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الهولندية خريشا في ختام دورة معلمي السباحة : تعليم السباحة في هولندا يتم منذ الصغر لذلك نسبة الغرق منخفضة

138
الهولندية خريشا: تعليم السباحة في هولندا يتم منذ الصغر لذلك نسبة الغرق منخفضة
الخطأ في بداية التعليم لا يمثل فشل ولكنا نعتبره مرحلة من مراحل التعليم
 رفيدة محمد احمد
شهدت مباني الكشافة البحرية ختام فعاليات دورة معلمي السباحة والتي شارك فيها عدد من الدارسين من السيدات والرجال وبحضور قادة اتحاد السباحة والخبيرة الهولندية خريشا حيث أشاد دكتور مرتضي كمال امين مال الاتحاد السوداني للسباحة بالجهد الذي يقوم به الكشافين مشيرا إلى ان هذه البرامج تقام سنويا بالتضامن مع السفارة الهولندية التي سهلت تنفيذ مثل هذه البرامج وقال: ليس لدينا اشكالية في المال وطالبهم بالتعاون لمزيد من التطوير.
من جانبها قالت الهولندية خريشا المشرفة على دورة معلمي السباحة التي اقيمت مؤخرا بالسودان ان تعليم السباحة في هولندا يختلف حيث يبدأ التعليم في أعمار صغيرة جداً بجانب المراحل المختلفة من ناشئين وشباب وبراعم وتشجيع الصغار على ممارستها موجود بكثرة مشيرة الى ان نسبة الغرق بهولندا منخفضة جدا واشارت إلى انها حضرت للسودان في شهر نوفمبر الماضي وعرفو ان نسبة الغرق كانت كبيرة جدا بالسودان عليه قمنا بالعمل مع الكشافة البحرية لتدريب بعض الأشخاص الموجودين في مناطق مجاورة لتعليم الناس السباحة مع إقامة تدريب لمعلمي الكشافة والصغار من أجل خلق قاعدة أطفال لهم خبرات في السباحة مشيرة إلى أن البداية كانت بالدورة التي اقيمت بدار الكشافة وتعتبر هذه المحاضرات الجزء الاول من البرنامج الخاص بالتدريب وسوف يتم التطبيق في منطقتين في شهر يوليو المقبل. واكدت خريشا وجود اختلاف في المستويات وقالت: رغم ذلك كان معظم أعضاء الدورة التدريبية يعرفون أساسيات تدريب السباحة وأشارت إلى أن الخبرة مطلوبة ومفيدة للجميع ولذلك لابد أن يتعلموا من أجل الوصول للقمة وأكدت مواصلة جهودهم لتطوير المستوى وتطبيق ذلك مع منظمة (اسبح لتنجو) وأشادت بمشاركة السيدات في الدورة التدريبية مشيرة إلى أن مشاركتهن كانت فاعلة وطالبت بالاهتمام بهن لمزيد من التجويد.
التنافس قوي والطموح موجود
أشارت خريشا إلى ان التنافس بين الدارسين كان قوياً مشيرة إلى ان زي السيدات يختلف عن الزي المتعارف عليه في هولندا وقالت: كل الدارسين لديهم طموح لتطوير المستوي وبالنسبة للرجال لديهم خامات جيدة وأداء متميز مؤكدة عودتها في شهر نوفمبر لمواصلة مشوار التدريب لمزيد من التجويد وأشارت إلى وجود بعض الاخطاء في بداية التعليم وقالت: هذا الخطأ لا نعتبره فشل كما يعتقد البعض ولكنه مرحلة من مراحل التعليم كما أشادت بالجهود التي يبذلها قادة السباحة من أجل التطوير وتقدمت بالشكر لكل من ساهم في انجاح الكورس بالسودان وعبرت عن سعادتها بارتداء الثوب السوداني مشيرة إلى أنه زي جميل بجانب الحنة السودانية كما اشادت بالدارسين والنتائج التي حققوها واكدت عودتها من أجل مواصلة التدريب في نوفمبر المقبل.
 
 
 الهولندية خريشا
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد