صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الهولندية روكي: ديربي ام درمان يستحق ملعب اخر.. واغلاق ابواب الاستاد بعد الدخول خطأ

150

حرصت لاعبة الكرة القدم الهولندية روكسان روكي على متابعة مباراة القمة بين المريخ والهلال في الجولة العاشرة من الدوري الممتاز باستاد الخرطوم رفقة سفيرة هولندا في الخرطوم كارين بوفين، وتزور روكي السودان لمدة 5 ايام ضمن برنامج لدعم انطلاقة دوري كرة القدم السوداني للسيدات بمبادرة من السفارة الهولندية بالتنسيق مع الاتحاد السوداني لكرة القدم ممثلا في لجنة كرة القدم للسيدات.

وقالت روكسان روكي في تصريحات لموقع سبورت249″ انها عاشت لحظات مميزة في استاد الخرطوم بحضور مواجهة ديربي امدرمان بين المريخ والهلال واضافت” قبل وصولي الى الخرطوم لم اكن اعرف الكثير عن المواجهة، فقط كنت على علم ان المباراة تجمع بين اكبر فريقين في البلد والاكثر جماهيرية اضافة الى الندية التاريخية بينهما، ولذلك كنت حريصة على متابعة المباراة من الملعب والوقوف على الاجواء فيها.

واشارت روكي الى ان الاجواء في ديربي ام درمان كانت رائعة للغاية وقالت” قد اكون شاهدت مباريات مماثلة من حيث الندية والفريقين الاكثر شعبية في بلدان اخرى، ولكن هناك اختلاف هنا، اقتسام الملعب بين الاحمر والازرق والاغاني وطريقة التشجيع تختلف عن بلدان اخرى، هنا شي مختلف، وسعدت بان شاهدت هذه المباراة”

وكشفت روكي عن انها شاهدت الشوط الاول من المباراة وغادرت الملعب رفقة السفيرة الهولندية كارين بوفين واضافت” بالنسبة لي المريخ كان الطرف الافضل في المباراة، لاعبيه اكثر حركة وتحكم في المباراة خلال الشوط الاول، لا اعرف ماذا حدث في الشوط الثاني، ولكن في الشوط الاول المريخ كان الاكثر جاهزية وهيمنة على المباراة”

وذكرت روكي انها بطبيعة الحال اوروبية وتتابع الكرة الاوربية، وكان من الجيد بالنسبة لها ان تحضر الى افريقيا وتتابع اسلوب كرة قدم مختلف، وقالت” الفريقان تميزا بالاسلوب الافريقي، واكثر لاعب اعجبني في المباراة هو لاعب المريخ في وسط الملعب الذي يعد من اطول اللاعبين في المباراة ” تقصد عماد الصيني”، لقد كان لاعبا مميزا، تحرك في كل مساحات الملعب، ويمتاز باسلوب لعب رائع”.

وعن انطباعاتها عن ملعب المباراة قالت روكي” اعتقد ان ديربي ام درمان يستحق ملعب افضل، لقد كان ضيقا على الجماهير، ولم يكن كافيا لاستيعاب كل جماهير الفريقين، كما ان هناك مشكلة امنية ايضا في المباراة، تعود الى عملية قفل الابواب بعد دخول الجماهير وبداية المباراة، هذا الامر خطير للغاية، لانه ببساطة ان حدث امر طارئ في الملعب مثلما حدث بالامس في الشوط الثاني، واطلاق الغاز المسيل للدموع، فان الجماهير لن تجد طريقة للخروج من الملعب، وربما تحدث كارثة”.

وتعقد روكي ورشة تدريبية باكاديمية تقانة كرة القدم تستمر لمدة 4 ايام لعدد 26 لاعبة من دوري كرة القدم السوداني للسيدات، تشتمل على تدريبات ومحاضرات، وتم افتتاح الورشة عصر امس بحضور كمال شداد رئيس الاتحاد وكارين بوفين سفيرة هولندا في الخرطوم.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد