صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

(الواد منصور.. ما بيجمعش)..!!

75

كرات عكسية

محمد كامل سعيد

* كما توقعنا فقد استلم اعلام المريخ السالب قضية بكري وجعلها السبب الأول والمباشر في وداع الاحمر لبطولة افريقيا من الدور التمهيدي.. وتفرغ البعض ـ كعادتهم ـ لمضغ القصة وتناولها صباحاً ومساءً.. ولم لا فقد جلست الفرقة الحمراء ع الرصيف مبكراً..؟!

* تفتح اي صحيفة فتجد من يفتي ويتفلسف ويدعي ـ حتى ولو بدون معرفة ـ التبحر في قوانين الفيفا ويؤكد ان اتحاد شداد مارس كل انواع التعصب والاستقصاد وحرم الاحمر (يا حبة عيني) من جهود كواي القلوب الذي اساء بتهربه من المنتخب الى المريخ..!!

* اي نعم تركوا اصل الاشكالية وانصرفوا عن التجاوز الذي وقع فيه (الكواي) وطفقوا يبحثون عن تأكيد الوهم المتعلق بان الدكتور كمال شداد تعمد ايقاف بكري استناداً على هلاليته وبقصد المساهمة في وداع المريخ وانهاء مشواره الافريقي من الدور التمهيدي..

* واذا سلمنا جدلاً ان السماسرة والمطبلاتية قد استندوا في حربهم الحالية على خلافهم الشخصي مع البروفيسور شداد، وان ما حدث ويحدث ما هو الاّ تصفية لحسابات قديمة يتوارى اصحابها خلف المريخ بادعائهم الحرص على مصلحته فما هو مبرر الكورال..؟

* لقد اشرنا منذ اليوم الاول الذي اعقب خسارة المريخ بثلاثية امام تاون شيب ببتسوانا الى ان فتح ملف ايقاف بكري المدينة من جانب مجلس المريخ الشرعي سيعود بالسلب على نتيجة جولة الاياب لا لشئ سوى لان قرار ايقاف اللاعب من الاتحاد لا رجعة فيه..

* الى جانب ان لهث المجلس خلف ايجاد مخرج لاشراك بكري في لقاء الحسم امام تاون شيب من شأنه ان يساهم في هز ثقة اللاعبين وتشتيت تفكيرهم والتأثير عليهم سلباً ورغم ذلك تواصل تناول الاعلام والمجلس للاسطوانة وتابعنا من يؤكد الاعتماد على الكوااي..

* استغراب جزء من اعلام المريخ لتنفيذ الاتحاد لقرار ايقاف بكري نابع من تعودهم على سياسة الكيل بمكيالين التي سادت ايام الاتحاد السابق بقيادة معتصم جعفر حيث كان مسموحاً لبكوري ان يتجاوز ثم يجد من يدافع عنه ويفتح له باب الهروب من العقوبة..!!

* وتطبيقاً للمثل (الما بتشوفو في بيت ابوك.. بيخلعك) كان من البديهي ان ينخلع اولئك الذين ظلوا يدعون عشقهم الخرافي للاحمر ايام مجالس التسيير السابقة في حين انهم لا يعرفون التعامل مع المهنية ولا المريخ الاّ من زاوية مصالحهم الخاصة مالية او غيرها.

* المنطق يفرض على كل حادب على مصلحة المريخ الكيان ان يتعامل مع التجاوزات التي ظلت تحدث من مشاطيب الهلال وبالتحديد بكري بالحسم اللازم خاصة وان هروب اللاعب الاخير من المنتخب ليس الاول وتشير المعطيات الى انه لا ولن يكون الاخير..

* تعددت تجاوزات بكري وكان المنطق يفرض على قادة الاعلام ان يتوحدوا خلف مصلحة الكيان ويعلنوا ادانتهم لسلوك اللاعب الذي تهرب وتمارض ولم يجد من يقف امامه او يوجه اليه كلمة نقد واحدة لا لشئ سوى لانه قادم من الهلال وخوفاً من الشماتة..

* تابعت جزء من ردود الافعال لسقوط المريخ في بعض الصحف الحمراء  ولم ألمح اي تحليل منطقي للفاجعة التي حدثت بل بالعكس وجدت من يفكر في كيفية زيادة توزيع اصدارته ولو عن طريق بيع الوهم واشعال النيران بالعزف على وتر التعصب..

* كلام (خارم بارم) لا يختلف كثيراً عن ذلك الذي ردده الكوميدي يونس شلبي عندما كان يقوم بدور (التلميذ الخايب) في مسرحية (مدرسة المشاغبين) وباسلوب مضحك اجبر سعيد صالح (مرسي) ان يطلق عبارته الشهيرة (الواد منصور.. ما بيجمعش)..!!

* مطبلاتية غارقون في الوهم القديم المسنود بـ(هالة) هلامية (صعبة) وكورال استعاد النشاط والحيوية بعد فترة بيات شتوي يردد ببغائية في تناغم غريب وعجيب ما يحدد له من عبارات لا قيمة لها اكل الزمان عليها وشرب وشبع وتقيأ من تكرارها الممل..!!

* تخريمة أولى: اكتفى الهلال بالتعادل امام الامل بعطبرة في بداية مشواره بالدوري الممتاز.. وكالعادة وجد بعض العطالى الفرصة سانحة للنيل من الازرق فاوسعوه تريقة واستخفافاً.. الحقيقة ان الفراغ الناتج من الوداع من التمهيدي بيعمل اكثر من كده..!!

* تخريمة ثانية: لم اتعجب من العنتريات التي اعلنها البعض قبل مباراتي ود هاشم سنار وتاون شيب في الممتاز واياب تمهيدي الابطال والمتعلقة بالاصرار على اشراك الكواي ثم ابعادهم للاعب.. (طيب ما كان تشركوه طالما انكم على ثقة بان وجوده قانوني)..!!

* تخريمة ثالثة: بمناسبة لقاء الهلال فقد تعرض جيوفاني للطرد امام (فهود) الشمال وكانت تلك هي المرة الثانية في مشاركته الثالثة مع الفريق الاول، وسبق للاعب ان طرد امام (الفهود) الكيني.. (أوعى يكون البرازيلي ده ترجمو ليهو الألقاب دي يالغلط)..!!

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوا التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد