صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الوزير الاتحادي يترأس اجتماع اللجنة العليا المنظمة لدرع الإستقلال

23

الوزير الاتحادي يترأس الاجتماع االلجنة العليا المنظمة لدرع الإستقلال

 

ترأس وزير الشباب والرياضة الاتحادي عبد الحفيظ الصادق بقاعة محمد الشيخ مدني للمؤتمرات بالمقر الرئيس للإتحاد السوداني لكرة القدم  بالخرطوم (2) إجتماع اللجنة العليا المنظمة  لمباراة القمة علي درع الإستقلال المقرر اقامتها في الثامنة مساء السبت والتي تجمع بين الهلال والمريخ ، وابتدر الوزير كلمته بتحيته للجنة العليا لتنظيم المباراة وشكر ناديي القمة والاتحاد العام لتجاوبهم مع احتفالات البلاد بالاستقلال،ووضح الصادق أن المباراة ستكون بتشريف رئيس الجمهوريةالمشير حسن عمر أحمد البشير حضوراً وبرعاية كريمة من شركة سوداني للاتصالات وأبان الوزير الصادق إلى ضرورة نقل المباراة تلفزيونياً لا سيما وأنها بحضور فخامة المشير البشير رئيس الجمهورية.

احتفائية وعلى الاعلام القيام بدوره تجاه الاستقلال

أكد الاستاذ نجم الدين المرضي وكيل وزارة الشباب والرياضة عظم مناسبة المباراة قائلاً : ذكرى الاستقلال قيمة كبيرة للناديين بالتأكيد وتمثل المباراة الاحتفالية معاني كبيرة للاستقلال المجيد للوطن الحبيب، منوهاً بضرورة قيام الإعلام بدوره المناط به نشر فكرة الاحتفالية الوطنية العظيمة.

واختتم الوكيل حديثه في الإجتماع بأن الوزارة تسعى لتهيئة المناخ المثالي لهذه المباراة.

نسعي لتنظيمها بصورة تتناسب مع عظم المناسبة

أبان الدكتور حسن أبو جبل الأمين العام للإتحاد السوداني لكرة القدم بأنهم يسعون لتنظيم أعظم حدث رياضي ذو قيمة تاريخية كبيرة بالنسبة للشعب السوداني والشارع الرياضي على حد سواء، معززاً حديثه بالاستعدادات الكبيرة التي يقومون بها من أجل تنظيم مباراة درع الاستقلال بين الهلال والمريخ أمسية السبت بشيخ الاستادات ( استاد الخرطوم) في الثمانة مساء كأول مباراة في الموسم الجديد وبلون الوطن المجيد هذه المرة.

قمنا بكافة التجهيزات

أوضح الأستاذ أبو القاسم العوض نائب سكرتير الإتحاد المحلي لكرة القدم بالخرطوم أنهم في لجنة تجهيز الاستاد قمنا بمجهودات كبيرة ليكون استاد الخرطوم جاهزاً لاستقبال هذا الحدث الكبير ، على حد تعبيره وأضاف: على الرغم من كل الصعوبات التي واجهتنا والاحداث الاخيرة في الموسم السابق ولكننا نستطيع أن نقول بأن استاد الخرطوم على أهبة الجاهزية لاستقبال مباراة درع الاستقلال.

االقمة الممثل الرئيس لأهل الرياضة

استهل نائب رئيس الهلال الاستاذ أحمد عبدالقادر حديثه بالتحية للوزير ووكيل الوزارة والاتحاد العام ونادي المريخ ، مؤكداً أن الاستجابة المباشرة من الناديين جاءت على خلفية المناسبة العظيمة وهي ذكرى الاستقلال المجيد ، فالهلال والمريخ يمثلون قبيلة الرياضيين بكل تأكيد، مشيراً إلى أن المباراة تعتبر أخوية وودية تمثل قبيلة الرياضيين وليس تنافسية كما يتصور البعض، وهي مباراة مناسبة لمعالجة الكثير من السلبيات في الوسط الرياضي، متمنياً أن تكون الإحتفائية مستمرة كل عام وذلك لإسهام الناديين في الحركة الوطنية .

نتشرف بتمثيل الرياضة في قمة درع الاستقلال

أكد الفريق طارق محمد عثمان عضو جلس إدارة نادي المريخ عظم المناسبة وتمثيل قبيلة الرياضيين فيها، وتحفظ الفريق طارق على العديد من النقاط بالنسبة لهم في الهلال والمريخ سيما الصرف المالي الكبير للناديين والمبارايات الكبيرة هذه تحتاج لأموال تسويق ورعاية كبيرة وهذا وكانت قناة قوون قدمت مبلغ مائة مليون للفوز بحقوق بث المباراة الا أنهم رفضوها رسمياً كمبلغ ضئيل لا يتناسب وحجم المباراة وأضاف: هذه المشاكل تعيق تطور الكرة السودانية، ومواكبة ما يدور عالمياً وأوضح ألى أنه في ظل هذه المعوقات لن يكون هنالك تطور ، وواصل: نتشرف بتمثيل الوسط الرياضي كناديي قمة ويجب علينا ترك التعصب والخلافات.

/////////////////

تعطيل البطاقات الإعلامية في مباراة قمة درع الإستقلال

قرر الإتحاد السوداني لكرة القدم تعطيل جميع البطاقات الإكرامية الخاصة بالإعلاميين في مباراة القمة بين الهلال والمريخ علي درع الإستقلال المحدد لها مساء بعد غداً السبت بإستاد الخرطوم علي شرف الإحتفال بالعيد الوطني (59) وتقرر تخصيص بطاقات تغطية إعلامية واحدة فقط لكل مؤسسة إعلامية مقروءة أو مسموعة أو مرئية علي أن يتم دخول المصورين الصحفيين بالمرايل الخاصة بدوري سوداني الممتاز مع الإلتزام بالدخول بالبوابة  والجلوس في المواقع التي تحددها  اللجنة المنظمة للمباراة لدخول وجلوس الإعلاميين.

وسيتم تسلم البطاقات من إدارة الإعلام بالإتحاد السوداني لكرة القدم يومي الجمعة والسبت وعلي كُل مؤسسة إعلامية إحضار خطاب رسمي من المؤسسة  يحدد الإعلامي المكلف بالتغطية ليتم منحه البطاقة الخاصة بالمؤسسة فيما سيدخل المصورين بمرايل الدوري الممتاز.

من جهته ناشد الزميل الأستاذ عاطف السيد مدير إدارة الإعلام بالإتحاد السوداني لكرة القدم المؤسسات الإعلامية المختلفة للتنسيق مع إدارته لتسلم البطاقات الإعلامية الخاصة بتغطية المباراة في المواعيد المقررة وسننسق مع الجميع في ذلك مؤكداً تعاونه الكامل مع جميع المؤسسات حتي تتسلم بطاقات التغطية الإعلامية مشيراً إلي أن الإعلاميين لن يسمح لهم بالدخول بدون هذه البطاقات وقال سنجتهد ونتعاون مع جميع الزملاء حتي يؤدوا مهمتهم بالصورة المطوبة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد