صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

اليابان وكوريا ينشدان الذهب مساء اليوم

36

في كأس العالم سيدات بالأردن

فنزويلا تلتقي أسبانيا لتحديد المركزين الثالث والرابع

الأردن : رفيدة محمد أحمد

يشهد إستاد عمان الدولي بالأردن مساء اليوم ختام فعاليات كأس العالم سيدات تحت 17 سنة وأصبح الصراع منحصراً بين فريقين على لقب كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة ولكن إلى جانب اليابان وكوريا الشمالية، اللتين ستتقابلان في النهائي، تلتقي أسبانيا بفنزويلا اللتين تأملان في نفض غبار الخروج من المربع الذهبي بإحراز الميدالية البرونزية. لا تزال الفرصة سانحة أمام بعض اللاعبات للعودة بالذهب إلى ديارهن، حيث اقترب موعد كشف النقاب عن المحظوظات المتوّجات بالجوائز الفردية لهذه البطولة و أعلنت مجموعة للدراسات الفنية التي تقودها في الأردن الفرنسية إليزابيث لوازيل، أسماء اللاعبات المرشحات لجائزة كرة adidas الذهبية التي تُمنح لأفضل لاعبة في البطولة وقفاز adidas الذهبي، الذي يكون من نصيب أفضل حارسة مرمى.

المرشحات النهائيات بالأرقام

من البديهي أن يكون طرفا النهائي الفريقين الأكثر تمثيلاً في قائمة المرشحات للكرة الذهبية، حيث توجد أربع يابانيات وثلاث من كوريا الشمالية. وباعتبارها بطلة العالم الوحيدة المشاركة في نهائيات الأردن، تأمل قائدة المنتخب الياباني فوكا ناجانو (المتوّجة باللقب عام 2014) في خلافة مواطنتها هينا سوجيتا، التي كانت ترتدي شارة الكابتن في كوستاريكا. كما تطمح زميلتاها ريكو أويكي وهانا تاكاهاشي للظفر بلقب أفضل لاعبة بفضل أهدافهما، (أربعة وثلاثة على التوالي)، بينما تدخل هيناتا ميازاوا المنافسة مدججة بمهاراتها ونظرتها الثاقبة وتمريراتها الحاسمة، حيث تملك في رصيدها ثلاث تمريرات حتى الآن وإذا مالت كفة الجائزة الفردية الأغلى لصالح كوريا الشمالية، فإنها ستكون إما من نصيب ري هاي يون، التي قد تضيف إليها أيضاً لقب الحذاء الذهبي (وهي التي وجدت طريقها إلى الشباك خمس مرات حتى الآن) وإما من نصيب ري كوم هيانج أو سونج هيانج سيم. فبينما تقود الأولى خط الدفاع بعزيمة فولاذية، تُعد الثانية عنصراً مثالياً لا غنىً عنه في خط الهجوم هذا وليس من المستبعد أن يذهب اللقب إلى لاعبة تألقت طوال البطولة، حتى لو أنها لن تشارك في النهائي. وفي هذه الحالة، لا شك أن الفنزويلية دينا كاستيلانوس تُعد من أبرز المرشحات، وهي التي حملت على عاتقها لوحدها تقريباً مهمة قيادة فنزويلا إلى الدور نصف النهائي مسجلة خمسة أهداف رائعة وبالغة الأهمية. وفي المقابل، لم تسجل الإسبانية لايا أليشاندري سوى هدف واحد، هدف بتسديدة صاروخية من مسافة 20 متراً ضد نيوزيلندا، علماً أن إسهاماتها الأساسية تمثلت في قيادة لعب منتخب بلادها انطلاقاً من منتصف الملعب. أما كانديلا أندوخار، فإن نشاطها المتواصل على الجناح الأيسر يمكنها من اختراق جميع الدفاعات التي تواجها بكل سهولة، حيث كانت سنداً قيماً لزميلاتها في خط الهجوم.

القائمة الكاملة للمرشحات

كرة adidas الذهبية

لايا أليشاندري (أسبانيا)

كانديلا أندوخار (أسبانيا)

دينا كاستيلانوس (فنزويلا)

هيناتا ميازاوا (اليابان)

فوكا ناجانو (اليابان)

ري هاي يون (كوريا الشمالية)

ري كوم هيانج (كوريا الشمالية)

سونج هيانج سيم (كوريا الشمالية)

هانا تاكاهاشي (اليابان)

ريكو أويكي (اليابان)

عمرو قنطار: لم تواجهنا أية صعوبات وهدفنا خدمة الإعلام

تميز المركز الإعلامي بمنطقة الزرقاء ووجد الإشادة من عدد من الاعلاميين وباستاد الأمير محمد التقينا بضباط الارتباط الإعلامي عمرو قنطار الذى تحدث عن العديد عن المركز الإعلامي مشيرا إلى أنهم تلقوا عدداً من الدورات والورش قبل انطلاق البطولة ومن خلالها تعلموا الكثير، وقال :من واجنبا معرفة كيفية التعامل مع الإعلام وبدورنا نشكر كل من تكبد المشاق لتغطية كأس العالم سيدات مشيراً إلى أنهم يعملون على مساعدة الإعلام والترجمة الصحفية في المؤتمرات ولم نجد صعوبة في التعامل ولم تكن هنالك شكاوى وأضاف قائلاً:هنالك أربع مراكز إعلام بالملاعب الأربعة وكل ضباط يعاونه عشرة آخرون ومن خلال هذه التجربة استفدنا خبرة إعلامية وهذا يجعلنا جاهزين للمشاركة في أي منافسة، وأشار عمرو إلى أن ضباط الارتباط بمراكز الإعلام هم محمد الرفاعي إستاد عمان الدولي بعمان -زينب الشرف أستاد الملك عبدالله الثاني الدولي بالقواسمة – ربا منصور أستاد الحسن الدولي بأربد وشخصي باستاد الملك محمد الدولي بالزرقاء والعدد الكلي يفوق الأربعين كل ضابط معه عشرة وكل هذه المجموعة تترأسها الإعلامية هبة الصباغ رئيس اللجنة الإعلامية في البطولة. وتحدث عمرو عن البطولة مشيرا إلى أن الجمهور والمعيار كان مختلفاً والتعامل مع الإعلام كان سهلاً، وقال بعض الإعلاميين في المراكز الأخرى طالبوا بأن تكون هنالك مساحات لاستخدام الأجهزة الخاصة بهم كلاب توب لذلك كانت أجهزة الحاسوب قليلة في عدد من المراكز كما تم تزويدهم بشاشات عرض كبيرة لمتابعة المباريات وآلات طابعة ملونة وغير ملونة وخزانات لحفظ الأمانات مكاتب استقبال مع الضيافة وكل ذلك من أجل راحة الإعلام وأكد تواجد الشاشات الحديثة علي منصات الإعلام داخل الاستاد من أجل المشاهدة والمتابعة الدقيقة وتوفير الانترنت داخل المركز لمزيد من المتابعات وتقدم بالشكر للمنسق الإعلامي دايمن سمين لتواجده في معظم المباريات دعماً ومسانداً لضباط الارتباط الإعلاميين.

%d9%83%d8%a7%d8%b3-%d8%a7%d9%84%d8%b9%d8%a7%d9%84%d9%85-%d9%84%d9%84%d8%b3%d9%8a%d8%af%d8%a7%d8%aa

 

لزوارنا من السودان متجر موبايل1 

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

3,339 حملو التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

10130 حملو التطبيق

على متجر   mobogenie

 http://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

1000+ حملوا التطبيق

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد