صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

اليوم انطلاق صحيفة (جسر نيوز) الإلكترونية

84

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صحافي

تنطلق اليوم صحيفة “جسر نيوز” الإلكترونية، والتي تُعد أولى المشاريع الإعلامية التي تسعى مؤسسة جسر الإعلامية لإنشائها في العاصمة البريطانية لندن.
وقد أعلت المقالة الافتتاحية في الصحيفة من قيمة الحرية، بالقول:
“.. في المقابل، نثق بأن إلتزامنا بحرية الرأي سيكون مطلقا، وذلك لإيماننا المتجذر بأن الرأي مقدس، وأن الحرية قيمة إنسانية يجدر أن يكون لها القدح المُعلّى دائما وبلا إستثناء، ولذا، فإن أبوابنا مفتوحة، وقبلها صدورنا مُشرعة للترحيب بكل ذي رأي نيّر، وفكر ثاقب”.
ولم تُغفل المقالة الافتتاحية التطرق إلى قضية الرقيب، حيث بيّنت رأي إدارة التحرير بالقول:
“سلمنا قلم الرقيب الأحمر إلى كُتّابنا، وطلبنا منهم تحطيمه كيفما يحلوا لهم، ووثقنا بأن رشاقة القلم وديناميكية الحرف ينبغي أن تتأسس على حصافة النظرة، وحكمة التناول لكافة القضايا دون حساسية، وبلا تشنج”.
وفي عالم إلكتروني أصبحت المنافسة فيه حادة وتتطلب الالتزام بالكثير من المعايير المهنية والتقنية، أوضحت الصحيفة موقفها بالقول:
“سنحرص بحزم على اقتحام المجال الإعلامي من منظور متطور تحريريا وتقنيا أيضا، ولعل نظرة أولى على المنصة الإخبارية تشي بكثير من نواحي التحديث والتجديد في مسار الإعلام الإلكتروني”.
جدير بالذكر أن صحيفة “جسر نيوز” الإخبارية تصدر تحت إشراف نخبة من الصحفيين والكُتّاب من جنسيات عربية، علما بأن سياسة التحرير لا تلتزم أجندة سياسية بعينها، بل تهدف الى توضيح الحقائق من كل الزوايا.

والله ولي التوفيق

خالد الاعيسر
ناشر صحيفة “جسر نيوز” الإلكترونية

التاريخ: الأربعاء 23 أيلول (سبتمبر) 2015 الموافق 9 ذو الحجة 1436 هـ
لندن

www.jisrnews.com
www.jisrnews.net
www.jisrnews.co.uk

______________________________________

مقالة إفتتاحية

أيها القارئ إليكَ المُحتَكم!

لعل من نافلة القول، ونحن نخوض غمار اللحظات الأوائل من إطلاق منصتنا الإخبارية الشاملة، أن نوضح بأن انطلاقتنا لم تأتِ في طريق محفوف بالورود، بل تكبّدنا مشاق متعددة لنخرج بهذه الصورة التي نتمنى أن يجدها القارئ العزيز قشيبة، وفي ذات الوقت ثرّة المحتوى.
نعي جيدا أن القارئ يشعر بكثير من السأم عندما يرى منصات إخبارية جديدة تزعمُ أنها ستقدم الصوت المحايد الذي لطالما افتقده، وأنها ستكون قلاع حصينة لحرية الإعلام.. إلخ، ثم يكتشف لاحقا (حسب توقعه المُحبَط) خطل تلك المزاعم البراقة التي لا تستند إلى أرضية من الواقع، والأمثلة كما هو معلوم لا تُعد ولا تحصى.
في المقابل، نثق بأن التزامنا بحرية الرأي سيكون مطلقا، وذلك لإيماننا المتجذر بأن الرأي مقدس، وأن الحرية قيمة إنسانية يجدر أن يكون لها القدح المُعلّى دائما وبلا إستثناء، ولذا، فإن أبوابنا مفتوحة، وقبلها صدورنا مُشرعة للترحيب بكل ذي رأي نيّر، وفكر ثاقب.
سلمنا قلم الرقيب الأحمر إلى كُتّابنا، وطلبنا منهم تحطيمه كيفما يحلوا لهم، ووثقنا بأن رشاقة القلم وديناميكية الحرف ينبغي أن تتأسس على حصافة النظرة، وحكمة التناول لكافة القضايا دون حساسية، وبلا تشنج.
التزامنا أمام القارئ واضح المعالم؛ إذ نعدُهُ بأن نسلق الخطأ أيا كان بألسنةٍ حِداد، ولكن نظرتنا لن تقتصر على السلبيات فحسب، بل سنقولها مدوّية (وبذات القدر) أيضا لكل من يحسن صنعا: أحسنت!
لن نزرع الأزلام على البوابات لينفروا الأقلام الشابة الواعدة، بل سنفتح المجال لحملة راية الوعي الصحفي، واستنارة الرأي المستقبلي؛ ونمنحهم الفرصة الكافية بين مصراعي صحيفتنا “جسر نيوز”، ونزاوج بين تطلعاتهم المتقنة، وبين احتكاكهم وتفاعلهم مع جيل المخضرمين، ودون ضرر أو ضرار.
سنحرص بحزم على اقتحام المجال الإعلامي من منظور متطور تحريريا وتقنيا أيضا، ولعل نظرة أولى على المنصة الإخبارية تشي بكثير من نواحي التحديث والتجديد في مسار الإعلام الإلكتروني.
ختاما نقول بأننا نؤمن بأن الوقت للعمل، وأن الحديث المطوّل هنا قد يكون مدعاة للسأم، ولهذا نطرح مشروعنا بين يدي القارئ، قائلين:

أيها القارئ إليكَ المُحتَكم!

خالد الاعيسر
ناشر صحيفة “جسر نيوز” الإلكترونية

التاريخ: الأربعاء 23 أيلول (سبتمبر) 2015 الموافق 9 ذو الحجة 1436 هـ
لندن

www.jisrnews.com
www.jisrnews.net

www.jisrnews.co.uk

 

 

جسر نيوز 2

قد يعجبك أيضا
تعليق 1
  1. نورالدائم شلعي يقول

    عموماً يا خالد الاعيسر نتمني لكم التوفيق لكن نتمنى ان لا تكون مثل قناة النيلين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد