صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

انا أرى ياخالد وأنت ترى

33

أصل الحكاية

حسن فاروق

* حاول الأستاذ خالد عزالدين (أستاذي) أن يكون موضوعيا في التعليق على ماكتبته قبل يومين تحت عنوان ( خالد عزالدين أخطر على اللاعبين من الكاردينال) ، ولكن غابت عنه الموضوعية في بعض الفقرات، مع إحترامي الكامل لوجهة نظرة وتأكيده المستمر بأنه لايقرأ الأعمدة في المطلق ولم يحدد أنه لايقرأ بعضها ومع ذلك حدد جوانب إيجابية رآها في ما أكتب لأنكر أنها تدعمني في أجواء نعلمها جيدا ولا أود شكره عليها، ليس لأنه ناقد عظيم فقط ولكن لأنه على الأقل يقرأ ما أكتب ولديه تقييمه الإيجابي والسلبي عليه، وهو يرى كما كتب أنني إتجاه واحد (ضد الإتحاد يعني ضد الإتحاد، ضد الحكومة يعني ضد الحكومة، ضد الكاردينال يعني ضد الكاردينال)، وهو تحليل جانبه فيه الصواب لأن التعليق على الاحداث لايكون بالقطعة بمعنى أن إنتقاد الحكومة يجب التركيز فيه على السلبيات في ظل غياب رؤية واضحة لإدارة البلد ومع ذلك يمكن أن نشيد بالدستور الحالي كمثال فهل يعني ذلك جانب إيجابي في الحكومة لأن المهم هل تحترم الحكومة الدستور وتخضع له أم أن إدارتها تتعامل معه كلوحة فيما تدير البلد بالنفوذ والتمكين ومزاج المسؤولين .. وبالتالي ماقيمة دستورجيد او قوانين جيدة ونحن محكومين بقبضة تتجاوز الدستور القوانين والصحيح ان يكون الجميع تحت مظلة القانون بإعتبارنا دولة قانون فهل نعيش تحت مظلة دولة القانون ام قانون الحكومة؟ وبالتالي هناك أشياء يطلق عليها التطور الطبيعي في الحياة إنشاء كبري او شارع زلط او مترو انفاق او او من الواجبات في التطور الطبيعي لايجب الإحتفاء بها وإعتبارها إنجازا وحشود وإحتفالات .. ولن ادخل في الواقع الحياتي والإقتصادي لانه يحكي عن نفسه.
* وماينطبق على الحكومة ينطبق على الكاردينال وجمال وصلاح والإتحاد، التعامل لايكون بحجم الجيب والقدرة على الدفع والتسجيل هذا الأمر متروك لتلاميذ المتنبي من كتاب البلاط في الرياضة وما أكثرهم وأنت لست منهم، لأن وجود هؤلاء مجرد مسكن مؤقت ومؤشر مستقبلي لأزمة تهدد وجود الأندية نفسها، قد يكون لي شرف إن كان شرفا أنني سبقت الجميع في قراءة متقدمة للنهايات التي نعيشها الآن، وهذا دور الناقد قراءة المشهد العام والا ينظر لداخل الملعب فقط، وعلى العكس تماما، كما في فقرة غابت عنك فيها الموضوعية كتبت أنك تكتب وجهة نظرك وهي بالتالي وجهة نظر قابلة للإنتقاد ولم اطالب أن تتطابق مع وجهة نظري مثلما كتبت مقيما طريقتي في تناول القضايا لم أقل أنها وجهة نظري وليس بالضرورة أن تتطابق مع وجهة نظرك لأن ما أكتبه وتكتبه خالد ليس خواطر في دفتر خاص بالتالي قابلة للنقد مع الإحترام الكامل لوجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة أن يكون نقدي يحمل الحقيقة ولكنها تبقي وجهة نظر مختلفة عن وجهة نظرك.
* ومع اؤكد لك أن تناول السلبيات هو جانب إيجابي لأنني ابحث عن الأفضل أبحث عن احترام القانون ابحث عن الإدارة التي تقوم على العمل المؤسسي، الكاردينال جمال وصلاح ادريس والحكومة والاتحاد مجرد نماذج للفشل الإداري لاتعنيني الشخصيات ولا أقف عندها كثيرا .. فهل تراهم لهم اي نجاح في خلاصة تجاربهم؟ اواصل الموضوع كبير والمساحة لا تسمح بأكثر من هذا.

 

 

 حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوا التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد