صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

انتصارات المريخ لا تهم المطبلاتية..!!

19

كرات عكسية
محمد كامل سعيد

# في العادة لا اميل الى قراءة الصحف الرياضية مهما كانت الدوافع وذلك لقناعات خاصة احتفظ بها في نفسي.. ولكن اجد نفسي مضطرا للوقوف على ابرز العناوين وما ورد في المانشيتات الرئيسية للاثبات والتاكد من بعض القناعات التي وصلت اليها بشان الاعلام الرياضي في بلادي..
# مثلا.. لم اتعجل في التعليق على الانتصار الكبير الذي حققه رفاق النعسان على اشراقة بخماسية في الكاس بالقضارف، وتعمدت تناول تعليقات المدرب السنغالي الجديد للهلال بعد الخسارة امام ود هاشم انتظارا للتاكد من حقيقة او قناعة محددة.. وعمليا وبعد مرور يوم على الفوز الباهر للاحمر قررت مطالعة عناوين بعض الاصدارات المسماة مجازا حمراااء..
# طالعت عناوين تلك الاصدارات فتاكدت من ان الفوز الذي حققه المريخ لم يعجب اولئك المطبلاتية الذين يتعاملون مع النادي من باب الفائدة التي ستعود عليهم سواء من تناول الانتصار بسعادة والترويج له، او تجاهله والتعامل معه بكل التهميش الى جانب التعتيم عليه باصدار توجيهات لفرقة الكورال الموسيقية..!!
# ايام مجلس البصمة وعندما كان (البلف مفتوحا) لم يكن هنالك مانع من ان نتابع المطبلاتية وهم يمارسون الغزل الاشتر بكل عبارات حسن التعليل في سبيل ارضاء صاحب الجيب الكبير.. وعشان المصالح تستمر لا مانع من توجيه فرقة الكورال وتحذيرها من توجيه اي عبارة نقد حتى ولو كانت حقيقية..!!
# لقد عايشنا ذلك الوضع المتعلق بتجارة الوهم وبث التعصب لاكثر من (14) سنة متتالية لم يفتح الله فيها على المطبلاتية والكورال والصفاقة ومن لف لفهم ولا بكلمة نقد واحدة لمجلس البصمة.. لكن هل ياترى سالنا انفسنا عن اسباب احجام المطبلاتية عن ممارسة النقد طوال تلك الفترة..؟!
# الاجابة سهلة وبسيطة وتتمثل في انهم – اي المطبلاتية – كانوا الاكثر استفادة ايام مجلس الرجل الواحد.. وبلا شك فان شروعهم في توجيه اي نقد لقادة مجلس البصمة يعتبر تاكيدا عمليا لفشلهم هم (اي المطبلاتية) خاصة وان كل الخطوات والقرارات التي كانت تصدر في تلك الفترة لا تمر او تخرج الى حيز التنفيذ الا بعد موافقتهم عليها واقتناعهم بها..
# ظللنا نتابع تجار الكلمة وهم يمارسون بيع الوهم للجماهير العاشقة عبر العزف على وتر العاطفة والذي يحقق لهم الكثير من المكاسب المنقسمة بين المادية والمعنوية.. اما المادية فتتمثل في السمسرة والكوميشينات من السفريات سواء لاداء الاستحقاقات الخارجية او لاقامة المعسكرات الاعدادية في منتصف الموسم او قبل انطلاقته..
# اما المكاسب المعنوية فتتمثل في التلميع والتفاخر في المجالس العامة والخاصة بان مجلس ادارة نادي المريخ بكل تاريخه ووضعيته القيادية وبطولاته وانجازاته وهيبته لا يخطو اي خطوة او يتخذ اي قرار الا بالرجوع الى سماسرة اخر الزمان الذين اقتحموا نادينا في عفلة من الزمان..!!
# الان وبعد تبدل الاحوال واستقالة صاحب الجيب الكبير وتخليه عن العمل بارادته تبدلت المواقف واختلفت بشكل عكسي.. وصارت انتصارات المريخ لا تفرح اصحاب الغرض والمرض اذ تابعناهم وهم يتعمدون التعتيم عليها وابراز الحرب المفتعلة بين المجلس الشرعي المنتخب وما يسمى بلجنة وزير الشباب والرياضة الولائي..
# الثابت ان شعب المريخ الذي مارس الاستسلام لسنوات وسنوات وبعد ما عايش الوقائع المؤلمة التي حدثت في الشهور الاخير وقف على الحقيقة المرة، والم بكافة تفاصيل تلك الماساة الاعلامية وابطالها (تجار الكلمة والمطبلاتية وتوابعهم الكورال والصفاقة) ومن سار بلا حياء او خجل قي سكتهم المظلمة..!!
# تخريمة اولى: عشنا وشفنا الاصدارات المسماة مجازا مريخية وهي تبرز كل ما له علاقة بالكذب والافتراء عن الازمة الادارية المفتعلة وتتجاهل بطريقة عجيبة وغريبة الفوز الكاسح والكبير الذي حققه رفاق العجب بعد عرض قوي اكد ان كل ما قيل ويقال عن الازمة اياها لا ولن تتجاوز الزوبعة في فنجان..!!
# تخريمة ثانية: حقيقة مؤلمة ومرة كنت من اكثر المقتنعين بها كشفتها الطريقة الاخيرة في تعامل المطبلاتية، وفرقة الكورال مع اخر انتصار.. واظن ان شعب المريخ عرف الان من هم تجار الكلمة، وهواة توزيع الوهم بالطريقة التي تخدم مصالحهم الخاصة وبس..!!
# تخريمة ثالثة: تظل الانتصارات هي مصدر السعادة لعشاق المريخ الاصلاء الاوفياء الذين يربطهم الحب التلقائي مع الكيان بمعزل عن اي مكاسب خاصة مالية كانت او معنوية.. وفي نفس الوقت فان الجمهور الذكي يعرف من هم اصحاب المصالح وسيلفظهم من مجتمعه هذا اذا لم يكن قد ابعدهم عن حساباته.. ولنا عودة باذن الله لهذا الموضوع.

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل 

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوh التطبيق               

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app 

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد