صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

اندية الممتاز تترقب قرار اتحاد الكرة بشان المشاركة الخارجية  …

432
تقرير : ادريس كسلاوي
يبدو ان الظروف تمضي عكس ما يشتهي اتحاد الكرة وذلك عقب القرار الذي اتخذه الاتحاد الافريقي لكرة القدم ( الكاف ) ومخاطبته للاتحادات الوطنية بشان تحديد موعد لاعلان اسماء الاندية المشاركة في منافساتها يبدا في الفترة من الاول من سبتمبر الحالي حتي ٢٠ من اكتوبر المقبل ..بلا شك ان الخطوة ادخلت اتحاد الكرة في مازق وحرج وصعب جدا وذلك من واقع مساعيه واجتهادته المتمثلة في فتح نافذة امل ولايزال علي شواطي الانتظار لاكمال الموسم الرياضي في اعقاب تداعيات التطورات والاحداث الاخيرة التي وقعت بين اتحاد الكرة ووزارة الشباب والرياضة والتي لعبت دورا كبيرا في تعطيل خطوة الاتحاد لاكمال الموسم الرياضي ..
(١)
حيث يضع اتحاد الكرة امال عريضه من قبل لجنة الطؤاري الصحية لقيروس كورونا برفع الحظر عن النشاط الرياضي في اقرب وقت ممكن حتي تساعد وتسهم في مساعدة اتحاد الكرة من استئناف النشاط الكروي وتطملت ما تبقي من منافسته …ولكن احلامه تبخرت بعد ان ظل الاتحاد في سباق مع الزمن في سبيل تكملت الموسم الرياضي …ولا يزال الموقف ضبابيا من جانب لجنه الطؤاري الصحية لانقاذ اتحاد الكرة من موقفه الحالي ..
(٢)
بكل تاكيد وعقب قرار الكاف الاخير تبقي امام اتحاد الكرة خيارا اخرا سوي الاتجاه نحو الدعوة لاجتماع طاريء لاعضاء مجلس الادارة من اجل التفاكر واتخاذ قرار نهائيا ومصيريا بشان الموسم الرياضي ..وكل التوقعات تشير نحو استجابة رئيس اتحاد الكرة د كمال شداد للضغوط الي المطالب التي تهدف نحو الغاء الموسم الرياضي خاصة وان هنالك انقسام داخل اتحاد الكرة واطراف تطالب بالغاء الموسم الرياضي ..وتحديد موعد لحركة تنقلات وتسجيلات اللاعبين حتي تتمكن الاندية من تدعيم صفوفها تاهبا للمشاركة في الاستحقاقات القارية ..
(٣)
بعيدا عن الشان الاداري يري العديد من الفنيين استحالة اكمال الموسم الرياضي وبوجه التحديد الدوري الممتاز في هذه اللحظات حتي في حاله اعلان السلطات الصحية بالبلاد عن عودة النشاط الرياضي مؤكدين بان الفترة الزمنية والمهلة المحددة لتسليم الاندية المشاركة في بطولات الكاف لا تكفي لقيام تنافس رياضي بين اندية الممتاز واعتبروا ان من الاجدر علي اتحاد الكرة الغاء الموسم الرياضي واختيار وترشيح الاندية التي شاركت في الموسم السابق ..
(٤)
انظار الاندية تترقب بشدة خطوة اتحاد الكرة القادمه بخصوص قرار الكاف باعلان قائمة الاندية المشاركة في بطولاته في مدة اقصاه ٢٠ اكتوبر .. وكل الاحتمالات والخيارات مفتوحه امام اتحاد الكرة لاتخاذ موقفا نهائيا من هذه الخطوة ومن المرجح ان يدعو لاجتماع طاري في فترة اقصاه اسبوع حتي يتيح للاندية الاستعداد المبكر ..
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد