صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

انصاف مدني.. (الاّ تقفّل اضنيك)..!!

124

كرات عكسية

محمد كامل سعيد

* حكى لي الزميل الاستاذ الكبير االسر قدور ـ أيام عملنا في جريدة الخرطوم بالقاهرة ـ ان الراحل ابراهيم الكاشف خصه بوصية كان الهدف منها المحافظة على الذوق العام على اعتبار ان ابو قدور احد الصحافيين والشعراء ومقدمي البرامج والممثلين الكبار..

* الكاشف طالب قدور بعدم منح احد الفنانين ـ الذين ينفردون بواحدة من القمم على خارطة الغناء حالياُ ـ اي فرصة للحديث امام المايكرفون وذلك لقناعة الراحل بامكانياته الصوتية الهائلة وتراجع اسلوبه في وقت كان الفنان يتلمس طريقه منتصف الستينيات..

* مرت السنوات وعملياً صدقت توقعات الراحل الكاشف حيث سارت نجومية الفنان الكبير جنباً الى جنب مع تصريحاته الرعناء وعباراته الشتراء وتناوله السطحي لكل القضايا.. ودلل لنا ابو قدور على تنبؤات الكاشف بالكثير من التصريحات والمواقف..

* سقت تلك المقدمة بعدما تابعت الحلقة الاخيرة لبرنامج مائة دقيقة بقناة النيل الازرق والذي قدمته مودة مع الفنانة انصاف مدني.. ولا اخفي انني سعدت في بداية الحلقة والضيفة تطالب مقدمة البرنامج بضرورة ان يكون جل زمن الحلقة للغناء فقط..

* لكن فجأة وبدون مقدمات انقلبت الامور راساً على عقب وصار الكلام (الاشتر) للضيفة هو الاساس مع اصرار منها على عدم قطع او مونتاج اي كلمة وكانها تتحدى بغرابة وبلا شك فان تلك العبارات التي اطلقتها انصاف خصمت من رصيدها الكثير..

* تحدثت عن زوجها فوصفته بـ(الثقيل) لانه منعها من السفر الى الخرطوم وبالتالي ضاعت عليها فرصة الانطلاق في سكة النجومية وتأخرت كثيراً.. هذا بخلاف انها ظلت (تضرب) على المنضدة بطريقة همجية اثناء الكلام وكأنها تجلس في الشارع العام..!!

* تحولت انصاف الى زميلاتها الفنانات وكعادتها اوسعتهم شتيمة واساءات واوصاف غريبة لا علاقة لها بالفن ولا هذه المهنة السامية التي يجب ان تكون بعيدة كل البعد عن الاحقاد وتصفية الحسابات والمعارك الهامشية والجانبية التي لا تفيد بقدر ما تضر..

* ثم عرجت الى الشعراء ولم يخرج الحديث عن اسلوب الهجوم والشتائم وبطريقة اجبرتني على تحريك المؤشر الى قناة اخرى حفاظاً على نفسي وافراد اسرتي من سيل العبارات الجارحة التي فرضت نفسها بعدما اقتحمت انصاف البيوت بلا استئذان..

* مقدمة البرنامج المؤدبة فشلت في مجاراة الضيفة انصاف مدني التي كادت ان تخرج (سوط عنج) وتقوم بمطاردة زميلاتها والشعراء وجاراتها وزوجها وبقية افراد الوسط الفني لتاديبهم ومعاقبتهم على تجاهلم لها اثناء ازمتها المالية التي مرت بها مؤخراً..

* (الحاقدات.. الوسخانات.. الما بيسألوا عني.. الما وقفوا معاي.. والله انا كنت مديونة بـ(11) مليار لـ(24) شخص والان حليت ديون (21) شخص وباقي لي ثلاثة اشخاص بس.. وانا عارفة في زميلاتي اتمنوا لي ما ارجع اغني تاني) وشنو وشنو ما عارف..!!

* ولم تترك انصاف اسرة التصوير بقناة النيل الازرق ووجهت سهامها الى المصورين والمخرجين وطالبتهم بضرورة ان لا تهرب الكاميرا من امامها وهي بـ(تسكسك) لانها لما بتغني بتندمج على الاخر ولازم الناس يشوفو اندماجها ورقيصها.. تصوروا..؟!!

* للاسف جاءت كل السقطات المذكورة في الحوار الذي بثته قناة النيل الازرق تحت عنوان الصراحة والوضوح في حين ان الجميع يعلم ويعرف الفارق الكبير بين الصراحة وما ورد في الحوار الفضيحة الذي خصم كما اشرت من رصيد الفنانة الكثير..

* انها رسالة الى صديقي عمار شيلا بضرورة مراجعة مثل الحوارات التي تكون فيها انصاف مدني هي الضيفة (حتى لا نقفّل اضنينا) والاجتهاد قدر الامكان لابعادها عن الثرثرة والاكتفاء بمنحها الفرصة للغناء وبس ولو من باب الحفاظ على الذوق العام.

* تخريمة أولى: ساعات ويعلن الاتحاد الافريقي عن قرعة الابطال وكأس الكوتفدرالية.. وفي جانب الاعلام الرياضي ببلادي فان جل المشجعين في قمة الجاهزية للتفاعل مع التصنيف وممارسة المكاواة مع بعضهم البعض وفي النهاية يودع الجميع بهدوء..!!

* تخريمة ثانية: المتابع لتسجيلات القمة يجدها تمضي بصورة طبيعية وستسمر العملية حتى نهاية الشهر الجاري وبعدها نسمع عن التعاقد مع المدربين الاجانب الذين سيأتي الواحد منهم ويجد ان كل شئ انتهى وبعد اسابيع نسمع عن اقالته وهكذا تدور الساقية..!!

* تخريمة ثالثة: ما قلناه عن انصاف مدني لا ولن يكون قاسياً عليها خاصة بعد اعترافها ان اولادها يعيبون عليها طريقة الحديث التي تتعامل بها في البرامج بدليل انهم طالبوها بالاعتذار عن العديد من المقابلات التلفزيونية.. اسمعي كلام اولادك يا ملكة الدلوكة..!!

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html
3,699 حملو التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details…

13230 حملو التطبيق

على متجر mobogenie

http://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-357365…
5000+ حملوا التطبيق

قد يعجبك أيضا
4 تعليقات
  1. عمر علي يقول

    عن نفسي لا اسمع الغناء لكن استمتع بلباقة المشاهير ونجوم المجتمع ووالله عندما ادخل موقع كورة واجد صورة هذه الفنانة والإعلان عن استضافتها علي قناة النيل وبصورة خاطفة اتخطي الخبر
    لاني فكرت حينها لن قناة النيل فتحت علي نفسها باب حرج ولمدة تسعين دقيقة واقول في نفسي
    الناس ديل ماشافو المرة دي بتتكلم قبل كده ولم انوي مشاهدة الحلقة علي الإطلاق لقناعتي ان هذه الإنصاف تتحدث بطريقة فيها نوع من الامية وثقافة جارحه وكفارة وسلامة لكل من شاهد الحلقة وعلي مدير البرامج بقناة النيل الاستاذ عمار شيلا ان يتعظ وكذا مقدمة البرنامج .
    بعدين بطل حركات التلميع ومفاهيم إنصاف مدني حقت الشهرة دي .
    شنو صديقي السر قدور وشنو صديقي عمار شيلا الرجلان لا نعرفهما بالصداقه بس من خلال
    ظهورهما الإعلامي هما رجلان مؤدبان ويحترمان الجمهور ويعملان بإخلاص الاول لايحتاج لتزكية
    اعماله الشعرية ومكانة الإعلامية تتحدث عند والثاني واقصد الشاب شيلا خلوق ومؤدب ويظهر عليه الوقار من خلال ظهوره البسيط علي الشاشة .اما كاتب هذا المقال ياحبة عيني لايعرف إلا إسلوب الحقد وإستخدام الكلمات الغير لايقه كهطل وهبل وقمي وهم وووووووو وقالو الجمل ماشايف عوجة رقبتو إنصاف خليها إنت كيف !!! وده مامعناة إنت غايظنا ولانعناه ماتنتقد كل مكونات المجتمع المريخي لا علي العكس لك الحرية ان تكون كما تريد بس بعيدا عن إضاعة الزمن في قض اصلاء ودخلاء وود امدرمان وووو ببساطة إسلوب لايقدم إنما تكتب وتمتلي ذنوب وتذكر ان الله محاسبك علي كل حرف وإستفهام وتعجب حتي النويا الله يعلمها .
    بل نرحب ونتمني ان يكون هنالك كاتب مرموق وصاحب إمكانيات يرصد كل اخطاء النادي
    بكل مهنية حتي يستقيم العود .
    بس إنت لاتنطبق عليك هذه المواصفات .
    بدين مالك عامل نايم علي خرخرة صاحبك ودجعفر وشكلتو مع ودالمعتصم داخل الإجتماع
    وتصريحات سوداكال وين والمجلس المنهار طرشت ولاشنو وماوريتنا رايك في المدرب
    ضعيف السيرة التسجيلات خليها تب .
    صدقني انت مابتنفع المريخ باي شي واحسن ليك تبقي عدو باين وتكتب اي شي والله مانجيب خبرك وبعدين قصة القرعة والتمهيدي ووو دي مكاواة وحلاة الكورة ونحنا راضيين بيها الهلالاب يكاوننا بالتمهيدي ونجي نغلبهم ونطيرهم والمكاواة دي موجوده في كل البلاد من حولنا عرب وافارقة حتي
    في اروبا وفي حدود النقاشات ولاتضر بشي والك يسمع بغلبناكم غلبناكم ومتصدر لاتكلمني
    وعالمي وزعيم السعودية وزعيم قطر وزعيم الإمارات وفريق القرن وجنون وشغب البوكا وريفربليت
    وحلاوة السانتستا وفكنا من عوارتك دي إلا إذا دايرنا بالقوة نتخلي عن مسقط راسنا ونبقي امدرمانيين بالطبع ومريخاب بالنقد .
    والايام دي احسن ليك تختفي وتذوق زي صاحبك ودجعفر او تبقي زي هيثم كابو ودندش
    وتشبكنا إنصاف قالت ونانسي حكت وندي شدت .
    وبطل حنك الشهرة ده بعد قدور وشيلا اوعاك بكرة تقول صديقي وجدي ميرغني .

  2. OMER يقول

    ناس قريش وبقية شلة التحالف قطعوا ليك لسانك بسبب فشلهم الذريع وبقيت تتكلم عن الفن والفنانات .
    رفعتم شعار كيف يدار المريخ بدون الرأسمالية وها انتم فشلتم في الادارة وفي استقطاب الاموال وبسببكم سجل الهلال معظم من رصدتهم اللجنة الفنية للمريخ .هذا غير فراغ منصب الرئيس .
    حاربتم الوالي والأن تقولون ان مايعيشه المريخ بسبب الوالي وح تمسكو في شماعة الوالي دي لمتين ماعارف !!
    العافية درجات وايضا التدهور درجات , الليلة كتبت عن الفن بكرة حتتوقف عن الكتابة وتعتزل عديل .
    قبل ان يجبرك مجلس قريش علي اعتزال الكتابة ارجوا منك ان تعتذر لجمهور المريخ ولجمال الوالي و د. مزمل سيف المريخ البتار .

  3. توفيق الصديق يقول

    يعني الاحقاد وتصفيه الحسابات ماصاح في الفن وصاح في الرياضه

  4. salah يقول

    بارك الله فيك يا أستاذ محمد كامل وحفظك من شر التابع للمرشد العام أبو المستعار الزنكلوني الحاقد ذو القلب الأسود !!
    إنت أستاذ كبير وهذا الرجرجة الدهماء الصغير في المقام والأخلاق والكبير في السن طبعاً لن ينال منك وبعون الله تفرسه وتطلع عينه !!
    بيعيب عليك الإنصراف عن شئون الرياضة والكتابة في الفن مع إنو هو ذات نفسه بقي ماقادر يقول حاجة وماشي يتلبد زي الحرامي ويتلصص علي أعمدة بقية الكتاب ويشيل ويسرق ويلتق منها بدون خجلة وبكل قوة عين، والغريبة نفسه طمت من المرخرخ وماقادر يقول حاجة في الشئ البيحصل لأنو خايف يقطع شعرة معاوية مع أستاذه وولي نعمته، وحتي أعمدة الدراب بتاعته بقت تظهر من إسبوع لإسبوع بعد ما كان بيردمها لينا يومياً في الموقع وكلها مليانة دراب وكلام فارغ ويجي يستفرغه هنا !!
    لكمة أخيرة: كيف بطن أبو المستعار ما تطم والمرخرخ شغال بلقط في لاعبي فرق الحواري بعد ماراحت فصاحة الكاش البقلل النقاش ومشي الكان بيشحد ليهم أمنا الحكومة هههههههههههههههه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد