صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

انطلاق بطولة العالم لالعاب القوى بمشاركة 206 دولة بموسكو

21

البطل محمد يونس بقطر

للمرة الأولى في التاريخ تنطلق اليوم في ملعب “لوجنيكي” في العاصمة الروسية بطولة العام لألعاب القوى وذلك بمشاركة عدد قياسي من نجوم وأبطال أم الألعاب.إذ سيمثل المشاركون 206 دوله،أبرزها الولايات المتحدة الأميركية التي أعلنت أنها ستشارك بتسعة أبطال عالميين و20 بطلا أولمبيا أميركيا، كذلك أعلنت روسيا قائمة بأسماء نحو 120 لاعباً سيشاركون في جميع منافسات البطولة ويضع المنتخب الروسي نصب عينيه اقتناص 16 ميدالية بينها 6 ذهبيات على الأٌقل.
أما أبرز المشاركين في البطولة فسيكون أسرع رجل في العالم العداء الجمايكي حسين بولت .
وتبدأ منافسات اليوم بسبقا المارثون للسيدات يليه في الساعة 21:05 بتوقيت موسكو حفل افتتاح البطولة الذي سيجري بحضور الرئيس فلاديمير بوتين و رئيس اللجنة الأولمبية الدولية جاك روغيه ورئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى لامين دياك
وسيتغيب عن هذه البطولة عدد من النجوم الروس بداعي الإصابة والمرض أبرزهم أمل المنتخب الروسي في سباق 800 جري بطل العالم يوري بورزاكوفسكي الذي أصيب بنزلة برد قبل البطولة، كذلك ستتغيب بطلة العالم والأولمبياد لسباق 3000 متر حواجز يوليا زاريبوفا التي تعرضت للإصابة إذ سقطت أثناء التدريبات بعد أن ارتطمت قدمها بالحاجز فأصيبت برضوض في الركبة وتمزق في عضلات الفخذ وإلتواء في الكاحل، وهي ستخضع حاليا لفحص طبي لتحديد الطرق الأمثل لعلاجها”.
وبسبب الإصابات أيضا سيتغيب عن البطولة عدد من نجوم ألعاب القوى في العالم، أبرزهم بطل العالم وأولمبياد لندن 2012 وحامل الرقم القياسي العالمي في سباق 800 م بالذات، الكيني ديفيد روديشا، وبطلة العالم في الوثب العالي (2007 و 2009)، الكرواتية بلانكا فلاسيتش، وبطلة أولمبياد لندن 2012 في المسابقة السباعية البريطانية جيسيكا اينيس-هيل. كما تأكد مؤخراً غياب العداءة البحرينية مريم جمال التي توجت باللقب العالمي في سباق 1500 متر مرتين، في كل من اوساكا اليابانية عام 2007، وبرلين الألمانية عام 2009، كما أحرزت الميدالية البرونزية في أولمبياد لندن 2012، وهي الأولى في تاريخ مشاركات البحرين في دورات الألعاب الأولمبية.
وأعلن المنظمون أن القيمة المالية الإجمالية لجوائز البطولة تبلغ 7 ملايين دولار سيحصل منها كل متسابق يحطم الرقم القياسي العالمي على 100 ألف دولار.
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد