صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

انفجار قطار لنقل النفط بكندا “فيديو”

25

انفجار-قطار-نفط-بكندا-513

قالت الشرطة الكندية في مؤتمر صحفي، أذاعه التلفزيون، إن شخصاً واحداً على الأقل قُتل عندما خرج قطار بضائع من دون سائق، يحمل صهاريج من النفط الخام، عن مساره وانفجر وسط بلدة “لاك ميغانتيك” شرقي كندا أمس السبت، دون إعطاء مزيد من المعلومات.ولم يرد المتحدث باسم الشرطة ميشيل برون عند سؤاله عن بعض الأشخاص الذين ما زالوا في عداد المفقودين بعد الانفجار الذي سوى جزءاً كبيراً من وسط البلدة بالأرض، إلا أن إطفائياً قال لوكالة الأنباء الفرنسية إن ثمانين شخصاً آخرين ما زالوا مفقودين.وقال رجل الإطفاء طالباً عدم ذكر اسمه “كان هناك خمسون شخصاً على الأقل في الحانة، لم يبق شيء”، مشيراً إلى أن العديد من المباني الأخرى كان نصيبها أيضاً الدمار في هذه البلدة الواقعة في ولاية كيبيك على بعد 250 كلم شرق مونتريال.
وبحسب حصيلة رسمية أولية، فإن الانفجار أسفر عن قتيل واحد وجريح واحد على الأقل، ووقعت الكارثة بعد الساعة الواحدة صباحاً بوقت قصير عندما خرج القطار الذي يحمل 73 عربة بسرعة كبيرة عن مساره في بلدة لاك ميغانتيك التي يقطنها نحو ستة آلاف شخص قرب الحدود مع مين.
وقال شهود عيان إن وسط البلدة كان مكتظاً بالمواطنين وقت وقوع الحادث، وإن النيران شبت في أربعة صهاريج وانفجرت لتتحول إلى كرة من اللهب ارتفعت لمئات الأمتار في الهواء.
وقالت الشرطة إنها لا تستطيع الاقتراب بشكلٍ كافٍ لتحديد عدد ضحايا النيران التي لا تزال تشتعل، لكنّ صوراً التقطت من الجو أظهرت أبنية مسواة بالأرض في وسط البلدة.
وأضافت أن بعض الأشخاص في البلدة يشعرون بالقلق لعدم تمكنهم من الاتصال بأفراد عائلاتهم وأصدقائهم المفقودين عبر الهاتف.
 [vsw id=”5Gl49CpPQtc” source=”youtube” width=”425″ height=”344″ autoplay=”no”]
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد