صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

انقلاب سيء السمعة وقائد سيء المخبر والجوهر

1٬408

غيض من فيض

خلف الله أبومنذر

انقلاب سيء السمعة وقائد سيء المخبر والجوهر

 

# الانقلاب العسكري الذى تم التخطيط له في مصر واسرائيل ودعمته الامارات ونفذه الفريق أول عبدالفتاح البرهان لوأد أهداف ثورة ديسمبر الخالدة المجيدة وقبر آمال وتطلعات وطموحات شعب السودان في بناء دولة القانون والديمقراطية والحرية والسلام والعدالة

# انقلاب عسكري محكوم عليه بالفشل مهما طال واستطال وتمدد البرهان ورهطه في اجراءاته غير الدستورية وعسف وتعسف في اجراءاته وأساليبه القمعية في مواجهة الشعب الأعزل الرافض لهذه الاجراءات والقرارات والأساليب الدكتاتورية البغيضة التي ظل يناهضها لقرابة الثلاثين عاما من فترة حكم الرئيس المخلوع .

# انقلاب فاشل لأنه اكتسب السمعة السيئة منذ اللحظات الأولى وقد علم الكل في الداخل والخارج ان التخطيط واللمسات الأخيرة للانقلاب تمت في القاهرة وتل أبيب وان البرهان ما هو الا أجير.

# انقلاب فاشل لأن قائده بالاسم فقط البرهان غير مؤهل أخلاقيا ومهنيا لقيادة جيش دولة محترمة فهو المتهم الأول أمام العالم والشعب بقتل المئات من أبناء الشعب في جريمة فض اعتصام القيادة العامة ويكفى ان مبعوث أكبر دولة في العالم وصفه بالكاذب والخائن

#  غير مؤهل اخلاقيا ومهنيا لقيادة جيش  دعكم من قيادة شعب فجر ثورة القرن التي شاهدها العالم وشهد لها بالوعى والصلابة والعزيمة ومنعة الشكيمة وبذل لها أرواح المئات من الشهداء والجرحى من خيرة أبنائه مهرا لدولة الحرية والسلام والعدالة التي تسع الجميع.

# انقلاب فاشل لن يستمر طويلا لأنه بدأ متخبطا ومترددا وعاجزا وخائرا وضعيفا منذ اللحظات الأولى للإعلان عنه وذلك من جراء الرفض الكبير غير المسبوق على المستويين الداخلي والخارجي ، فضلا عن الاجراءات الاقتصادية والسياسية والدبلوماسية الصارمة المتسارعة التي اتخذتها مبكرا الدول والمنظمات والمؤسسات المالية العالمية لمحاصرة وعزل الانقلاب سيء السمعة وقائده الكاذب سيء المخبر والجوهر والتي لم يواجه بها انقلاب عسكري في تاريخ العالم

# انقلاب فاشل وسيء السمعة لن يستمر طويلا لأن قائده بالاسم وليس التخطيط الذى هو من لدن القاهرة وتل أبيب ، أقدم عليه قبل أيام من انتقال رئاسة مجلس السيادة للمكون المدني ليهرب من استحقاق قانوني يملى عليه المثول أمام القضاء متهم أول لمحاكمته على قتل وجرح وتسبيب الأذى الجسيم للمئات من أبناء الشعب في جريمة فض الاعتصام ، وليعصم قائده المخلوع من السفر الى لاهاي لمحاكته على ما ارتكبه من جرائم قتل وحرق للقرى واغتصاب للنساء في اقليم دارفور أليس كذلك يا جبريل ابراهيم وأركو مناوى ؟

# انقلاب فاشل لن يستمر طويلا لأن سنده وظهيره أنصار النظام الفاسد البائد المرفوض من الداخل والخارج والذى خلعه الشعب السوداني بعد ان فجر ثورة ديسمبر السلمية المجيدة التي نالت اعجاب العالم وهى تضرب أروع الأمثال في الوعي والصلابة

# انقلاب فاشل وفشله ودحره يعود أولا وأخيرا للشعب السوداني الذى خرج ثواره وثائراته من مختلف الأعمار أمس السبت الثالث عشر من شهر نوفمبر الجاري كما ظلوا يخرجون في كل المناسبات رفضا لحكم العسكر مطالبين بالمدنية في دولة القانون والحرية والسلام والعدالة التي خضبوا مسيرتها بالأرواح والدماء والدموع .

غيض

# ما تأسف له الملايين من أبناء الشعب السوداني وأحزنهم وشق عليهم ان قائد الجيش للأسف الفريق البرهان سافر الى مصر سرا وأرسل وفدا الى اسرائيل سرا لينسق مع المصريين واليهود وكانت نتيجة هذا التنسيق ان يقود انقلابه الفاشل ويغدر بشعب السودان .

# لم يكتف البرهان بهذه الخيانة التي لم يسبقه عليها ضابط في تاريخ العسكرية السودانية ولا حتى قائده المخلوع الذى أوصله الى رتبة الفريق التي لا يستحقها وعلمه النفاق الخسة والتآمر والوضاعة

# لم يكتف البرهان بالخيانة والقباحة والوقاحة وجاء بما لم يأت به رجل سوداني من قبل وهو يرسل قواته لتقتحم غرفة نوم شريكه في الحكم الدكتور عبدالله حمدوك وتنتهك خلوته وتقتاده معتقلا وزوجته الى منزل البرهان ( دى رئيس عصابة مخدرات ما بعملها ).

# رئيس الوزراء الشرعي الدكتور حمدوك ليس رئيسا لحركة مسلحة فهو رجل أعزل وكما يعلم الجميع لم يحمل السلاح في حياته ولا يجيد استخدامه فلماذا الخفة والخوف عند مواجهته يا برهان؟

# الرجولة أخلاق يا برهان وليس ما يكتب في الرقم الوطني .

# اللواء م محمد عجيب بقدم نفسه في قناة الجزيرة كمدير الاعلام السابق بالجيش وكالعادة خبير عسكري وأمني استراتيجي .

# الزول ده يشهد الله ما بعرف حروف الجر ولا أدوات الجزم.

# يعني الكيزان لعنة الله عليهم أحالوا للمعاش ضباط شعراء وأدباء في قيمة ومقام اللواء أبوقرون والعميد الطاهر ابراهيم ( رحمهما الله ) وغيرهما عشان يجيبوا لينا مدير اعلام ساقط لغة عربية .

# أما عمنا اللواء م حنفي والعهدة على الرواة فقد تقاعد من سلاح المهندسين مسؤولا عن مخزن البوهية ولم يشاهد في حياته غير الكلاشنوف والمسدس الايطالي ورغم كده بقدم نفسه خبير عسكري

# يعنى يا عم حنفي لو ركبت الاف 16 بتقول انك دفعة روميل ؟

#  غايتو كلما أشوف لى ضابط كضاب زى البرهان وعجيب بقول اختنا فاطمة خالد كانت متحملة بلاوى وصابرة.. ربنا يعوضها .

# كمان العميد أبوهاجة طلع عندو علاقة عاطفية مع مسيلمة .

# في الوقت الذى  كانت فيه قناة الجزيرة مباشر تنقل صورة لعشرات الآلاف من المتظاهرين في شوارع الخرطوم لوحدها ، خلاف الصور من أمدرمان وبحرى وبقية مدن السودان المختلفة .

# في هذا الوقت خرج أبوهاجة المستشار الاعلامي للبرهان وقال ان مظاهرات السبت كانت ضعيفة وحررت شهادة وفاة الثورة .

# ليهو حق اابرهان يمشى يستشير اليهود قبل الانقلاب لأنو عارفك بى راسك الزى لستك الأتوس ده ممكن تكذب على سيدى الحسن .

# يالذمة يا أخوانا انتو ناس أبوهاجة ومحمد عجيب وأردول وأخوانهم لما يكضبوا كتير ما بحسو ابى دوشة رأس وطمام وشلل أطفال ؟

# سيبقى الرهان على شعب السودان والذين يسألون عن العقوبات الأمريكية والأوربية على شركات الجيش والأمن والدعم السريع وقادتها وكما قالت جين ساكى المتحدثة باسم البيت الأبيض انها مسالة وقت وستطبق بعد اتاحة الفرصة للجهود الدبلوماسية التي تقوم بها عدة أطراف اقليمية وأممية ودولية .. يعنى البل حاصل حاصل .

 

 

قد يعجبك أيضا
4 تعليقات
  1. الشعب يقول يقول

    تسلم يدك
    اللهم اريهم ما فعلوه بشعبهم في اولادهم وزوجاتهم واخسف بهم الارض يارب العالمين
    لعنة الله عليهم
    لعنة الله عليهم
    لعنة الله عليهم

  2. احمد التجاني يقول

    احسنت. كفيت ووفيت. قلم شجاع وكلمة حق في وجه سلطان جائر. نسأل المولى الكريم ان يتقبل شهدائنا ويشفى جرحانا ويفك اسر معتقلينا والخزي والعار لكل من باع نفسه وخان الوطن والشعب وثورة الشباب. اللهم ارنا فيهم عجائب قدرتك انهم لا يعجزونك.

  3. بدر يقول

    إنت صحفي شجاع .مشى زي محمد عبدالماجد.

  4. eid يقول

    صح لسانك وتربت يداك … قلم نظيف وعفيف وشجاع .. فى زمن بكل اسف اصبح فيه حملة الاقلام كحاملي المباخر ينفحون بعبق ابخرتهم لكل صاحب سلطة وتسلط … سلط الله عليهم وعلي البرهان وعصبته شياطين الانس والجن فتفنيهم فناء تاما وتنصر شعبنا وشبابنا ةنساءنا .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد