صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

انهم يغتالون المريخ

921

حدق العيون
خالد سليمان

انهم يغتالون المريخ

* لم اكن عرافاً … ولم اخترق حجب الغيب حينما تنبأت قبل ايام من الان بعجز المريخ عن المحافظه على فارق النقاط بينه وبين نده التقليدى واسبابى فى ذلك كثر …..
* اول تلك الاسباب هذا التهريج والعبث الذى يمارسه ريس ( الغفلة ) فى جهاز الفريق … فلا تمر سوى بضعة ايام حتى يستغنى ( ادم ) عن جهاز لم يبدأ عمله بعد …. لنتابع حلقات مسلسل قمئ ظل سوداكال يعرضه كثيراً على شاشة المريخ ….
* استغنى مجلس ( البؤساء ) او بالاحرى فر المدير الفنى للمريخ بجلده بعد ان راى من العذاب الوانا … وكالعادة سيبدأ مسلسل جديد فى اروقة ( الفيفا ) وربما طالت العقوبات المريخ وهى التى لم تبارحه اصلاً فى عهد ( ادم ) الجديب …
* جاء ( ابراهومة ) يدفعه الحب ويملأه الوفاء … يحدوه املاً ان يسير بالفريق الى الامام …. لكن يظل السؤال … هل تكفى الامانى والاحلام ؟؟؟ وهل يحتاج المريخ ( مديراً ) فنياً ذو قدرات ام يحتاج الى مديراً يحمل ( اطنان ) من الحب والولاء مثل ( ابراهومة ) ؟؟؟ ماذا يصنع ذلك الحب وماذايفيد ذلك الولاء فى عمل المدير الفنى ؟؟؟
* كتبت قبل مباراة المريخ وتوتى عن المريخ الذى ضاعت ملامحه … وتلاشت قدراته … واتت مباراة المريخ مع ذات الفريق وكشفت كثير من النواقص وكثير من العيوب ……
* بدأ المريخ غريباً … تائهاً … منذ مباراة حى العرب التى فاز فيها ببركة دعاء الوالدين .. تلتها مباراة توتى ولم يكن المريخ بافضل حالا من ما كان عليه قبلاً …
* تواصل توهان المريخ حتى بلغ مداه فى مباراة الامس امام فريق استقبلت شباكه قبل ايام قليله رباعية كان لها ان تبلغ ( دستة ) لو اراد ( الغربال ) ورفقائه ذلك ….
* كان واضحاً ومنذ مباريات المريخ فى الدورة الاولى معاناة خط هجوم المريخ البائنة ومما زاد المشكلة تعقيداً هذا الاصرار الغريب من جانب ( ابراهومة ) باللعب بمهاجم واحد لا يمتلك قدرات تمكنه من التغلب على اى عدد من المدافعين فتكون المحصلة دائما هذا ( العقم ) التهديفي ( المخجل ) …
* هذا ( العقم ) تجسده الارقام … ففى الوقت الذى يسجل فيه هجوم الهلال بمعدل اربعة اهداف فى المباراة الواحدة … يخرج المريخ وبعد مخاض شديد بهدف ياتى بعد ان تبلغ الروح الحلقوم ..
* منذ متى كان المريخ اقل تسجيلا للاهداف عن الهلال لهذه الدرجة ؟؟؟ فالمريخ يقل عن الهلال باكثر من النصف من نسبة الاهداف …….
* المفارقة انه فى الوقت الذى يلعب فيه الهلال بمهاجمين واحيانا ثلاثة احدهما هداف الدورى لكل المواسم ( الغربال ) والثانى ظل هدافا للدورى لمواسم خلت ( الشعلة ) … يلعب المريخ بمهاجم واحد بلا رصيد ولا خبرات ( الجزولي ) …
* يسجل الهلال فى هذا الدورى بلا معاناة تذكر لان ( الغربال ) قادر على التسجيل من كل فرصة تتاح له فهل يملك لاعب مثل الجزولى هذه القدرات ؟؟؟
* ان كان الهلال يلعب بمهاجمين ( دوليين ) فما السبب المعقول الذى يجعل مدرب المريخ يلعب بمهاجم من فئة الناشئين ؟؟؟
* خسر المريخ نقطتين غاليتين فى سباقه المحموم نحو اللقب الرابع وهذا فى حد ذاته لا يشكل لنا هاجساً ولا مشكلة … المحزن والباعث على الاسي معا هو هذا الاداء الممل والرتيب الذى بدأنا به الدورة الثانية ….
* ان اصر ( ابراهومة ) على طريقته ( المتخلفة ) هذه
فلن يجد الهلال صعوبه تذكر فى ان يحسم الدورى قبل خواتيمه …فالدوري يحسمه خط هجوم الفريق .. وخط قادر على التسجيل وباهداف وافرة هو قطعا الاقدر على حسم المواقف والجولات …
* ثمة لاعبين فى المريخ يمثلون ( الغازا ) صعب على الناس فك طلاسمها … اين اللاعب ( الصينى ) وكم توقف هذا اللاعب منذ انضمامه للمريخ ؟؟؟
* وما مشكلة هذا ال ( سيف ) ؟؟؟ اهى مالية كما يزعمون ؟؟؟ ام هى فنية ؟؟ لانه فى الحالتين الامر مؤسف … ومهين …
* يدخل ( عزام عادل ) فينصلح حال وسط المريخ ( المهزوز ) … وبدلا من ان نراه فى المباراة القادمه اساسيا تتم مكافئتة بالجلوس على مقاعد البدلاء … هل من احد يعلم ( سر ) هذه ( الفزورة ) ؟؟؟؟
* اما ( محمد عباس ) و ( بانقا ) فهم لا الغاز ولا طلاسم انما ( خوازيق ) من الذى تعود ( ادم ) ان يتحف بها المريخ كثيرا …..
* هل يعقل ان يجلس لاعب بقدرات ( عزام ) فى دكة البدلاء ليلعب بدلا عنه ( وجدى هندسة ) ؟؟ ترى اين تلك ( الهندسة ) التى يلعب بها هذا اللاعب ؟؟؟
* يلعب الهلال بمهاجم مثل ( الغربال ) قادر على التسجيل من انصاف الفرص التى تتاح له … يسجل قبل ان يتمهل الناس على مقاعدهم … يسجل من كل عرضية او تمريرة تصله على حدود منطقة الجزاء … فكم عرضية وكم تمريرة يحتاج هذا ( الجزولى ) ليسجل بها هدفا ؟؟؟؟؟؟
* حقا ( يحى العظام وهى رميم ) والرميم هذا هو ( الاهلى ) شندى الذى فتح مدربه ( المبارك ) شوارع دفاعه ليتفسح فيها ( محمد عبدالرحمن ) ويجد فيها ( الشعلة ) ذاته بعد ان كاد يذهب غير ( ماسوف ) عليه …
* فجأة دبت الحياة فى الاوصال … وامتلأ اللاعبين حماساً واصرارا لمجرد انهم ينازلون المريخ …. هل هناك فريق يرغب فى نقاط المريخ ( وكالة ) اكثر من ( اهلى ) صلاح ؟؟؟؟؟
* لا احاول ان اجد اى مبررات ( لخيبات ) المريخ المسئول عنها هذا ( الطحلب ) الجاثم على الانفاس … ولا الفريق الثانى الاكثر عجزاً عن ( ادم ) بقيادة ( الثرثار ) الكندو … ولا احاول التقليل من ( اجتهاد ) الاخرين …. فالمريخ بحاله الراهن لن يزاحم الهلال فى صدارته … هذا اذا لم يواصل ( النزيف ) ….
* سيف الدين مالك اهى اصابة فى الركبة ام اصابة فى ( النفسيات ) بسبب ( الدولار ) و ( الكاش ) ؟؟؟
* فريق لا يهمه الحصول على خدمات مهاجمه الاول ( تيرى ) ولا يحفل بعودة لاعبيه المصابين … ولا يلقى بالا باستقرار اجهزته الفنية … ما الذى يجعل جماهيره تحلم بالتفوق والتتويج ؟؟؟؟
* عندما يغير ( ابراهومة ) تقليديته … سيكون الهلال قد حسم اللقب …
* لست ( متشائما ) ولكنى غير ( متفائل ) ايضا … ففى ظل معطيات المريخ الانية لا تملك الا ان تدعو الله باقل الخسائر ……
* كان الله فى عون ( ابراهيم حسين ) الذى كان عليه ان يعلم ان ( الحب ) وحده لا يكفى للحصول على افضل النتائج ……
* هل يعلم مجلس ( ادم ) الذى لا يرغب فى الرحيل او مجلس ( الاسد ) الهزيل ان للمريخ لاعب اسمه
* ( احمد حامد ) بقطر من المفترض عودته هذه الايام لان فى عودته عافيه فريق تقطعت فيه الاوصال …؟؟؟؟
* اخر حدقات هذا اليوم :
* عرف عن ( الكلب ) الوفاء فلم كان ذلك ( الكلب ) نشاذا ؟؟؟ ولم يعض يداً امتدت له بالخير يوماً ؟؟؟
* ولم ( يهز ) زيله لغير من رعاه واطعمه ؟؟؟؟
* لم ادرى ان بعض ( الكلاب ) تعرف النكران والجحود حتى قرأت لهذا ( الكلب ) …..
* هل ستتواصل عروض المريخ ( الباهتة ؟؟ وهل يهدر ( ابراهومة ) مزيدا من النقاط ؟؟؟
* ان عجز المريخ عن هز شباك اضعف فرق الدورى … فهل هو قادر على هز شباك الخرطوم الوطنى ؟؟؟
* ادم عبدالله سوداكال ام الكندو وعلى اسد كلهم يصرون على ( اغتيال ) المريخ ….

قد يعجبك أيضا
تعليق 1
  1. زعيم وسيد بلد يقول

    فعلا ذلك ا لا يعرف معني الوفاء ومعه قطيع الأغنام والكورال كمان هههههههههه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد