صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

اوباما يلعب الكرة مع انسان آلى باليابان “فيديو”

24

انسان آلى

لعب الرئيس الأمريكى باراك أوباما كرة القدم مع إنسان إلى “روبوت” على هيئة إنسان اليوم، الخميس، خلال جولة فى متحف طوكيو للابتكار.وقال الروبوت اسيمو الذى صنعته شركة هوندا لصناعة السيارات اليابانية قبل أن يعرض مهاراته فى الجرى وكرة القدم والقفز “سيدى الرئيس أنا أسيمو روبوت على شكل إنسان، إنه لمن دواعى سرورى أن ألتقى بكم”.وقال أوباما، “هذا عمل جيد” بعد أن أوقف كرة كان قد سددها أسيمو بقدمه المعدنية.

ومن بين أجهزة الإنسان الآلى الأخرى التى عرضت على أوباما خلال جولته فى المتحف الوطنى اليابانى للعلوم الناشئة والابتكار إنسان آلى يدعى شافت وتعنى “بناء المستقبل”، وهو إنسان آلى يستخدم فى عمليات الإغاثة فى حالات الكوارث بتمويل مشترك من قبل كل من مستثمرين يابانيين وحكومة الولايات المتحدة.
ومنحت وكالة مشاريع البحث المتقدمة التابعة لوزارة الدفاع الأمريكى شافت الجائزة الأولى فى مسابقة جرت العام الماضى، وقال أوباما أمام حشد من الطلاب إنه وجد الجولة مخيفة قليلا.
وأضاف “رأينا بعض أجهزة الإنسان الآلى المدهشة حقا، على الرغم من ذلك يجب أن أقول إن بعض أجهزة الإنسان الآلى كانت مخيفة بعض الشىء، كانت نابضة بالحياة أيضاً، كانت مذهلة وأظهر هؤلاء الطلاب لى بعضا من تجاربهم بما فى ذلك بعض أجهزة الإنسان الآلى التى تلعب كرة القدم”.
ويقوم أوباما بجولة فى آسيا تشمل أربع دول وتستغرق أسبوعا، ومن المقرر أن يغادر طوكيو غدا الجمعة 25 إبريل متوجها إلى كوريا الجنوبية، وسوف تشمل جولته أيضا ماليزيا والفلبين.
[vsw id=”zDv38AJcLVs” source=”youtube” width=”425″ height=”344″ autoplay=”no”]
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد