صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

ايتها الرائعة اين انت؟

322

راى
حر
صلاح الاحمدي
ايتها الرائعة اين انت؟

ينادى الوطن المجروح ويصرخ فمن يستجيب لندائه هو فقط من ينتمى اليه وما يصم الاذن او يهرب هو الغريب عنه والخائن.
كان وطننا الموردة مجروحا ولعبت به العواصف الادارية حتى اصبحت تتلمس طريقها لهدمه.
فقدم اهلها الحقيقيون حياتهم ووقتهم ومالهم كي يعيش الوطن الموردة حرا كليلا ويعود الى مكانته الطبيعية فى ريادة الكرة .
فى تاريخنا فترتان صرخت فيهما موردتنا على اهلها كي يعيدوا كرامتها واحدة فى تاريخنا القديم حين غادرت موقعة الممتاز والثانية الملاحم التى خاضتها من اجل العودة للممتاز
فكنا كثيرا ما نتغنى بحب الوطن الموردة ونكتب قصائد فيه ولكن ياتون رجالا يكتبون قصيدة بجهدهم وعملهم الدؤاب وهم يرسمون ايقونة على جدار الوطن الموردة بالحب والفداء عنوانه العودة الى وضعها الطبيعي .

فى بطولات الرياضة توجد ملاحم فى حب الوطن الموردة تكتب فى تاريخ الرياضة لما قدمته من افذاذ من اللاعبين والادارين
ولكن داخل البطولات قصص اخرى اكثر عمقا لانها تحمل حبا خاصا وبطولات خاصة هى الحب والتضحية من اجل الموردة لاجل ابنائهم اللاعبين والمحاربين وهم يرتدون شعارها فى المحافل الكروية دون النظر الى اى اعتبارات اخرى سوى الحب فلم ينظر احد من هؤلا الابطال لا رفعة الوطن الموردة
ومع علمى ومعرفتى بقصص كثيرة قدم فيها ابطال الموردة من اجل ادارتهم .
ومع انى اشعر بنغمة شاذة وانا اتكلم عن المورداب لاعبين قدامى واداريين ومحبين فى حب الوطن الموردة لانهم جميعا مورداب ويحمون الشعار وهم عازمون بالارتقاء به الى مصاف الاندية الرياضة والعودة بها الى مكانها الطبيعى (المثلث الثالث)
نافذة
جاهد اهل الموردة من خلال هبوط الفريق من الممتاز كثيرا ولكن انهكتها الصراعات والخلافات حتى اصبح الامل فى ان ينال الفريق دورى الدرجة الاولى ليمثل فى التاهيلى من خلال مجلس مستقر يسوده الانسجام .ولكن كانت تجاربه فى الدرجة الاولى لم يحالفها الحظ .
ولكن ارادة ابناء وطن الموردة كانت اقوى حين اجمع الكل على مجلس يقف الكل معه حتى يحقق المطلوب من خلال الدورى الحالى بعد اقدم مجلسه بتسجيلات كان الفارق فيه كبير وان تعثرت خطواته فى بداية المشوار .
ولكن عودة الروح من خلال مجلس الادارة الرجوع الى حب الوطن جعل الكل يعمل بصمت حتى اصبح الفريق يحتل المركز الثانى فى دورى الاولى الذي يجب ان يتكاتف الجميع من اجل الاستمرار فى الوصافة حتى يمثل وطنهم الموردة فى التاهيلى القادم بعد ان اعاد لهم التاريخ ما فقدوه من قبل بعد تاهل نادي كوبر ضمن الاندية التى تنافس على الصعود للممتاز .
نافذة اخيرة
للموردة اسابيع يجب ان تتوحد الجهود من ان يكتب الكل النصر من خلال العمل الادارى فى المقام الاول والوقوف مع مجلس الادارة حتى يجلس الفريق قائمة النخبة التى تقوده الى الدوري الممتاز فى الموسم القادم حتى تكون استعدادته من خلال الموسم القادم بروفة حقيقية فى الارتقاء بالموردة الى الممتاز .
.
خاتمة
المرحلة القادمة من عمر الدورى التأهيلي اصعب من كل المراحل السابقة التى زامنة الهبوط والسعى الى الصعود للممتاز بواسطة الكل لللدورى التاهيلي . الذى عجزت كل المجالس من خلال عدة مواسم .
هناك ما يسمه خبراء الكرة المحافظة على الصدارة وهو امر يرجع فى المقام الاول الى اللاعبين فى تقديم مردود جيد ومستوى متواصل ومرتفع من مباراة الى مباراة
دعم كبير من مجلس الادارة وتحفيز
جهد كبير من الجهاز الفنى فى تصحيح الاخطاء لكل مباراة
الدعم الجماهيرى وتوحيد الجهود والتشجيع وخفض صوت المعارضة ونبذ الخلافات والصراعات
وعودة الموردة خاصة انها لعبت في مجموعة التحدي
ولكن القادم احلي في الموسم القادم .في مجموعة النخبة
ثم الصعود الممتاز
للاسف الشديد اكتفينا بترديد العبارات الجميلة (الموردة بتلعب) دون ان تكون دافعا حقيقيا

.لذلك اقول ايتها الرائعة اين انت

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد