صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

اين حقوق المريخ المنسية عند تراوري..؟!!

27

كرات عكسية

محمد كامل سعيد

* اشرنا من قبل الى ضرورة اتمام عملية التسليم والتسلم بين المجلس المنتخب للمريخ ولجنة تسيير جمال الوالي بكل الشفافية وتحت الانوار.. ولعل غياب الضبط الذي يشهد عليه الجميع في السنوات الاخيرة هو الذي فرض على المجلس اتمام العملية المنسية..

* ولعل الضائقة المالية التي يمر بها المجلس المريخي المنتخب هذه الايام علاقتها قوية ومباشرة مع غياب المستندات اللازمة التي توضح الحالة البائسة والمتاخرة التي وصل اليها النادي في عهد الوالي ودونكم ما حدث في قصة بيع كأس الذهب الحزينة..

* وبالرجوع الى الذاكرة التي لا ولن تكون كافية لكشف الحقائق كاملة فاننا نستعيد ما حدث عقب القرار المتأخر الذي اصدرته لجنة الوالي بشأن المحترف الهارب المتمارض المتمرد المالي مامادو تراوري بعدما اكمل اللاعب كل مراحل الاساءة الى الكيان..

* والكل يتذكر كيف كانت تجاوزات ذلك المتمرد تنزل على اصحاب الغرض والمرض بكل الامتاع وكأنها اهداف يسجلها بعبقرية لتقود الفريق وتقربه من نهائيات اكبر واعرق بطولات القارة السمراء لا لشئ سوى لانه قادم الى الكشوفات الحمراء من الهلال..!!

* سقى تراوري عشاق المريخ المر والحنظل واساء للكيان بتكبره، وتعاليه، وتمرده، وغيابه المتواصل، واشتراطه المشاركة اساسياً.. ووصل به الحال الى المطالبة بابعاد المدير الفني الفرنسي غارزيتو لانه لم يعترف بامكانياته وظل يبعده دوماً عن التشكيلة..

* اذكر ان مجلس الوالي وبعدما اكمل المتمرد كل مراحل الاساءة الى الكيان وصل ـ وبعد جهد جهيد ـ الى قرار التقدم بشكوى ضد اللاعب الى لجنة اللاعبين غير الهواة باتحاد الكرة السوداني يطالب فيها بالاموال التي لهفها المتمرد الهارب بدون وجه حق..

* وعلى ما اتذكر ان لجنة الوالي وبعد (قرارها التاريخي) المتعلق بالتقدم بشكوى وبناء على توجيهات الرئيس تقرر الابقاء على اللاعب بالخرطوم وحجز جواز سفره الى حين تسليم الشكوى واستدعائه للرد عليها ورد الدولارات التي لهفها من النادي دون مقابل..

* الموضوع لم يخرج عن دائرة العنتريات التي يكون هدفها الاساسي تخدير الجماهير المغلوبة على امرها وتصبيرها والهائها وبعد ذلك يأتي الدور الثاني المتعلق بالعزف على وتر الذاكرة السمكية وذلك لقناعة اصحاب الغرض والمرض بمفعول المخدر..!!

* الشاهد ان للمريخ اموال بطرف المتمرد المتمارض مامادو تراوري هرب بها جهاراً نهاراً بمباركة قادة لجنة التسير التي كان يرأسها الوالي ولعل عدم اتمام عملية التسليم والتسلم هو الذي ساهم في نسيان هذه القصة وغيرها الكثير المثير من القصص المالية..

* وحتى لا ننسى فان للمريخ اموال بطرف مشطوب الهلال هيثم مصطفى اعفاها رئيس لجنة التسيير المريخية السابق لعديله صلاح ادريس بعدما رفض هيثم اكمال فترة تعاقده مع المريخ وفضل الجلوس في منزله لستة اشهر بالتمام والكمال دون ان يسأله احد..!!

* ان الفوضى المالية التي فرضت نفسها على لجان تسيير المريخ في السنوات الماضية هي التي افضت الى الوضع المالي الحرج الحالي والذي سيعاني منه النادي ولا يتحمل المجلس المنتخب اسباب حدوثه لانه يرجع الى السياسات البالية القديمة السابقة..!!

* حتى شكاوى الاجانب التي تقدموا بها ضد المريخ لا علاقة للمجلس الحالي بها وانما ترجع الى لجنة تسيير الوالي الذي كشفت عملية بيع كأس الذهب في عهده الخدعة التي كان يوهم بها شعب المريخ والوضع المالي البعيد كل البعد عن الكذب المتداول..

* الواقع يشير الى ضرورة مراجعة الدفاتر القديمة للوقوف على المزيد من الحقائق والخدع التي وجد شعب المريخ نفسه محاصراً بها على شاكلة كأس الذهب الذي توارت قصته سريعاً بعدما نزلت تفاصيل بيعه كالصاعقة على كل المحبين والمريدين.

* تخريمة أولى: التعامل العشوائي الذي فرض نفسه على لجان التسيير المريخية المتعاقبة هو الذي قاد الى الواقع المالي الغامض الذي يحاصر النادي الاحمر هذه الايام واعتقد ان تصحيح الاوضاع لا ولن يتم بين ليلة وضحاها وانما يحتاج الى وقت طويل..

* تخريمة ثانية: حقيقة يجب علينا ان نذكر بها هواة الصيد في المياه العكرة اولئك الذين توقفت مصالحهم بمجرد ابتعاد الوالي.. تقول الحقيقة ان الرجل ابتعد بارادته وبالتالي لا يعود مرة اخرى مهما طفح سيل المؤامرات والدسائس وغير ذلك من الالاعيب..!!

* تخريمة ثالثة: نترقب اليوم قرعة ابطال افريقيا والكونفدرالية ولا ولن نتعجب اذا اعتمد الكاف ثنائي القمة في التمهيدي ولا ولن نفرح اذا شملهما الاستثناء واعتمدا بالدور الاول لا لشئ سوى لاننا على ثقة في ان مشوارهما لن يختلف عن السنوات الماضية..!!

 

 

 

 

 

 حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html
3,699 حملو التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details…

13230 حملو التطبيق

على متجر mobogenie

http://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-357365…
5000+ حملوا التطبيق

قد يعجبك أيضا
4 تعليقات
  1. OMER يقول

    كيف المجلس ماعندو علاقة بمتأخرات المحترفين الاجانب ؟؟؟!!! نحن من قمنا المريخ والهلال في حالة ديون ويذهب مجلس ويأتي مجلس ويستلم التركة الثقيلة من الديون وهكذا دواليك . مجلسكم دا بعد يمشي برضو ح يترك ديون يتكفل بها المجلس القادم .
    عملية التسليم والتسلم تمت بين المجلسين وكل هذه الديون معروفة ومحدد زمن استحقاقها ولكن انت عايزين تزوغوا منها وتبرروا فشلكم في الايفاء بهذه الديون لان رئيسكم ( الرأسمالي ) في السجن ومصيرو مامعروف .
    وين كلامكم عن الانعتاق عن جيوب الافراد وتسيير النادي من موارده الخاصة ؟؟ سوداكال دا من موارد النادي الخاصة ؟؟؟!!!
    ( تصحيح الاوضاع لا ولن يتم بين ليلة وضحاها وانما يحتاج الى وقت طويل ) العبارة دي ح نسمعها منكم كتير حتي نهاية عهدكم المشؤوم الذي بانت مظاهر فشله من البداية .
    انتم استبدلتم الوالي بسوداكال لاسباب وعداوات شخصية خاصة بكم لانك كما تدمغ الاخرين بأن مصالحهم توقفت بذهاب الوالي فانت وشلتك مصالحكم اتوقفت في وجود الوالي والان تبحثون عنها عند سوداكال ولكم عدالة السماء ابقته في السجن .
    كلكم بتاعين مصالح ولايهمكم المريخ .

  2. عمر علي يقول

    بالجد عدم الموضوع مصيبه نحن في 2017 وتراوري ابتعد من 2014
    ثم ان لو في قروش عند تراوري فهي مال الوالي وليس المريخ وليس ناس ودقريش وهو حر في ماله .اما موضوع هيثم فايضا المال الوالي يعفيها لهيثم يعفيها للارباب فهو حر ولا داير
    تنعم إنت بمال الوالي كفاكم خلي ليكم قروش طرف الاتحاد الافريقي والعربي ودفع ليكم قصد وارغو .اما هيثم فلعب للنمور وبقي مساعد مدرب ثم محلل موضوع قديم ومهبب .
    اها ناسك الفاشلين ديل النقد حرام عليهم ماوريتنا رايك في خنقة كين اقصد طارق المعتصم
    لودجعفر .
    بعدين معروف اي مجلس بجي بمسك زي مالقي الوضع يعني ممكن تلقي ديون وممكن
    تلقي حرابيش وممكن تلقي صفر .
    والوالي نفسو لمن خلف ونسي نهاية 2015 لقي ديون تقيله ونام بيها براهو ولا إنت داير
    ناسك المفلسين ديل يلقو قريشات الإتحاد العربي والافريقي وزيادة .
    غايتو ماتكتبه عين الهبل والهطل والوهم والتخدير والتضليل بس علي منو ماعارفين
    الان نحن علي مشارف 2018 وعندنا مشاكل وعجز بالجمله بسبب ناسك واحد في السجن
    وواحد لابد وواحد قاعد للخنق غايتو شر البلية مايضحك .
    الليله الحصه عن الوالي بس .
    غدا الحصه بتكون مزمل بس إعمينا صاحب كبد الحقيقه ده ماقاعد تصرح بإسمه عارف الجعلي
    لو قام امااااااك مابتحاش وبجيب من جوه خالص وبالتقيل .
    بعدين امس مافضيت ليك شايفك شبكتنا مكاواة القرعه وووووالانديه في النهاية
    حاتطلع من البطولات .ماجبت حاجه من عندك نحنا عارفين من هسي انو نحنا ماحانحرز بطولة
    إلا بالصدفه او يخدمنا الحظ .
    من الاولي لك ان تبحث وتاتي بالمفيد عن المراحل السنيه وإحتراف الاندية ومصادر الإستثمار
    والتمويل .
    ووكيف يفوز الاهلي وكيف يفوز مازيمبي والوداد .
    بدلا من الثرثره والتناقض والكذب .
    والتحدث بلسان الناس .
    اما حديثك المتكرر عن الجماهير وموضوع المكاواة وهي مخدره ومغشوشه
    فاقول لك ان من بين الجماهير من هم اوعي منك واكثر منك تعليما وخلقا
    ياخي نحنا رضينا بالتخلف البتكتو فيهو يوميا ده وعن نفسي اري ان الإعلام الرياضي
    في بلادي ملئ بالوهم والخوازيق مع العلم ان المهنه لاتحتاج لكثير تلتله وعناء
    بس إنتو مادايرين تبحثو وتتقصو عن المعلومات بس تقعدو قي محلكم وتنجرو من راسكم .

  3. OMER يقول

    اين حقوق المريخ لدي الهلال بعد ان حكم له الاتحاد الافريقي بالتعويض بعد ان كسر جمهور الهلال كراسي استاد المريخ بعد الثلاثية الحارقة في ابطال افريقيا ؟؟؟ واين حقوق المريخ لدي الهلال بعد ان حطم جمهور الهلال كراسي استاد المريخ بعد نهائي كأس السودان ؟؟؟
    بما انك صحفي المجلس يمكنك ان تطالب مجلسكم يوميا بملاحقة هذه القضايا التي لاتنتهي ولاتسقط بالتقادم بدلا ان تولول وتلوم مجلس الوالي , الكرة في ملعبكم الان .
    اعمل زي الاستاذ الفاتح جبرة كسرة ثابتة : اخبار حقوق المريخ عند الهلال شنووووووو ؟؟؟
    لن تفعل ذلك لانك ستغضب كتاب وجمهور الهلال وهم الذين يمدحونك ويشيدون بك في صحفهم او في تعليقات القراء في المواقع الالكترونية .

  4. عمر علي يقول

    الناس ديل ياعمر داقسين وفارات كمان. مالقوها عند الوالي الخلوق المؤدب
    دايرين يلقوها عند سوداكال الشفت بتاع الإنتربول .
    والله فعلا الرايحه ليهو حاجه بفتش خشم البقرة .
    احسن ليكم تمشو لخشم البقرة من ترجوها عند سوداكال .
    تبا لكم واف لما تكتبون .
    ياخي اقول ليكم حاجه امشو اشحدو الوالي ساي وعديل من تقعدو تفتشو لقروش هو اعفاها
    زي ماقلت واوعاك تقول قروش المريخ .لان المريخ ماعندو التكتح شوية القريشات بتاعت الدخل
    والرعايه والبث ديل ولا شي مقابل السفر الداخلي والطيران الخارجي والمعسكرات والمحترفين
    والمدربين والاكل ووالقصص الكتيرة ديك .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد