استعاد باريس سان جرمان حامل اللقب الصدارة بفوزه الثمين على مضيفه مرسيليا 3-2 في الكلاسيكو على ملعب فيلودروم وامام 65148 متفرجا اليوم الاحد في ختام المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الفرنسي.

وتقدم مرسيليا مرتين عبر هدافه اندريه-بيار جينياك في الدقيقتين 30 بضربة رأسية اثر تمريرة عرضية من ديميتري باييت، و43 اثر تمريرة من التوغولي اليكسيس روماو من انفراد وتسديدة من حافة المنطقة على يمين الحارس الدولي الايطالي سالفاتوري سيريجو رافعا رصيده الى 18 هدفا في المركز الثاني على لائحة الهدافين.

ورد باريس سان جرمان مرتين أيضا الاولى عبر بليز ماتويدي من تسديدة رائعة بيمناه من داخل المنطقة لمسها الحارس ستيف مانداندا فارتطمت بالقائم الايسر وعانقت الشباك (35) والبرازيلي ماركينيوس الذي استغل كرة مرتدة من روماو اثر ركلة حرة انبرى لها العملاق السويدي زلاتان ابراهيموفيتش فتابعها بيسراه من مسافة قريبة داخل المرمى (49).

واقتنص باريس سان جرمان هدف الفوز من النيران الصديقة حيث سجل جيريمي موريل خطأ في مرمى فريقه عندما حاول ابعاد كرة من امام ابراهيموفيتش اثر تمريرة من الارجنتيني خافيير باستوري (51).

وتلقى الفريق الباريسي ضربتين موجعتين باصابة مدافعه البرازيلي دافيد لويز والارجنتيني خافيير باستوري في العضلة الخلفية الاول في الدقيقة 34 والثاني في الدقيقة 82 فتركا مكانيهما للهولندي جريجوري فان در فيل وادريان رابيو. وهو الفوز الخامس على التوالي لباريس سان جرمان على مرسيليا وهي اطول سلسلة انتصارات في تاريخ المواجهات بين الفريقين.

ورفع باريس سان جرمان رصيده الى 62 نقطة بفارق نقطة واحدة امام ليون الذي كان تغلب على مضيفه جانجان 3-1 امس السبت، فيما تضاءلت حظوظ مرسيليا في المنافسة على اللقب بعدما تجمد رصيده عند 57 نقطة بفارق 5 نقاط خلف باريس سان جرمان.

وحقق بوردو فوزا بشق النفس على ضيفه لنس صاحب المركز الاخير 2-1 على ملعب “جاك شابان دلماس”، وعانى بوردو الأمرّين وانتظر حتى الدقيقة 80 لافتتاح التسجيل عبر البرازيلي ماريانو فيريرا بتسديدة بيمناه من داخل المنطقة اثر تمريرة من الالماني دييجو كونتنتو، لكن فرحته لم تدم سوى 6 دقائق حيث ادرك الارجنتيني بابلو شافاريا التعادل بتسديدة بيمنها من داخل المنطقة.

لكن نيكولا موريس-بيلاي، بديل جريجوري سيرتيتش، منح الفوز لبوردو في الدقيقة الثالثة الاخيرة من الوقت بدل الضائع اثر تلقيه كرة من السويدي ايساك كييس ثيلين فتوغل داخل المنطقة ولعبها زاحفة على يمين الحارس رودي ريو.

واستعاد بوردو المركز السادس من مونبلييه بعد رفع رصيده الى 51 نقطة بفارق 3 نقاط امام الاخير الذي كان تغلب على ضيفه باستيا 3-1 امس السبت، فيما تجمد رصيد لنس عند 25 نقطة في المركز الاخير.

وانتزع كاين فوزا ثمينا من مضيفه نانت 2-1. وبكر نانت بالتسجيل عبر الدولي الاميركي اليخاندرو بيدويا في الدقيقة 11، لكن الضيوف قلبوا الطاولة في الدقائق الاخيرة حيث ادركوا التعادل في الدقيقة 80 عبر الارجنتيني ايميليانو سالا من ركلة جزاء، ثم انتزعوا هدف الفوز بواسطة توماس ليمار في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع. وارتقى كاين الى المركز الثاني عشر برصيد 38 نقطة مقابل 40 نقطة لنانت العاشر.