صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

بالارقام هبوط كبير يسجله سعر الدولار وبقية العملات الاجنبية مقابل الجنيه السوداني اليوم الاثنين 31 ديسمبر 2018م

113

 

 

يواصل سعر الدولار الامريكي التراجع منذ ايام برفقة بقية اسعار العملات الاجنبية في السوق السوداء وسط توقعات بهبوط اضافي خلال الايام المقبلة اثر عوامل مختلفة ابرزها اندلاع الاحتجاجات وسط الخرطوم ما ادى الى شلل في السوق الموازي وسط مخاوف امنية بعد اطلاق حملات امنية مكثفة بجانب الحديث عن الوديعة القطرية لا سيما بعد إعلان استلام البنك المركزي للجزء الأول من الوديعة وفق مصادر موقع اخبار السودان .
حيث أكد متعاملون في السوق الموازي في اتصالات لموقع اخبار السودان ان سعر الدولار الامريكي هبط خلال مستهل التعاملات المالية صباح اليوم الاثنين ليبلغ 52 جنيها في التعاملات النقدية مقتربا من سعر لجنة صناع السوق (47.50) مقابل 64 جنيها في التعاملات البنكية ويعتبر التراجع هبوطا قياسيا حيث كان قد صعد قبل اقل من اسبوعين ليلامس 80 جنيها .

وبحسب ذات المصادر فإن أسعار العملات الأجنبية بدأت تأخذ مسارها نحو الانخفاض بصورة كبيرة، منذ إعلان وصول الوديعة المليارية البالغ قدرها (مليار دولار)، إلى جانب اندلاع التظاهرات الشعبية بعدد من الولايات.
وفي وقت سابق أوضح اقتصاديون لموقع اخبار السودان أن تراجع اسعار العملات الاجنبية ازاء الحديث عن وديعة مالية للبنك المركزي تقدر بمليارين دولار، وبعد تصريح الحكومة السوداني بنيتها ضخ 20 مليون درهم يوميا الى السوق وبيعها كمية من الذهب للتجار محليا لمعاجلة ازمة تدهور الجنيه السوداني اضافة الى ارتفاع نسبة العرض مقابل الطلب اثر نهاية العام وتراجع طلب المستوردين على العملة الاجنبية بدافع الحصول على بدائل رسمية .

العملة الصرف مقابل الجنيه وفق بيانات اخبار السودان
الدولار الامريكي 52.00 جنيه
الريال السعودي 14.00جنيها
الدرهم الاماراتي 15.40جنيها
اليورو 59.46 جنيه
الجنيه الاسترليني 66.50جنيه
الجنية المصري 3.00 جنيه
الريال القطري 14.10 جنيه

متوسط اسعار العملات في السودان في السوق الموازي (شيكات) اليوم الاثنين 31\12\2018م (وقت نشر الخبر)

العملة الصرف مقابل الجنيه وفق بيانات موقع اخبار السودان
الدولار الامريكي 64
الريال السعودي 15.30
الدرهم الاماراتي 16.80
اليورو 66
الجنيه الاسترليني 69

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد