صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

بالتوفيق يا رب

1٬060

وكفى

إسماعيل حسن

بالتوفيق يا رب

 

* أخيراً استقر السيد آدم سوداكال على الصربي “ميودراج يسيتش” مدرباً للمريخ، خلفاً للفرنسي الهارب قوميز.. وحسب سيرته، فهو من مواليد 1958م، وسبق أن لعب في منتخب يوغسلافيا في أوائل الثمانينات.. وبعد إعتزاله عام 93م، تولى تدريب ما لا يقل عن 21 فريقاً.. منها 6 فرق عربية.. ويحمل رخصة التدريب الاحترافية من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.
* التجارب التدريبية التي خاضها كانت من بينها فرق نجران السعودي، والعربى الكويتي، والاتفاق السعودي، وخورفكان الإماراتي، والإسماعيلي المصري، والصفاقسي التونسي وحقق معه بطولة العرب عام 2000م، والاتحاد الليبي وحقق معه بطولتي الدوري والكأس.. وهي سيرة “ما بطالة”، تؤكد أنه مدرب جيد..
* ولأن المرحلة في المريخ يا أخي الفاضل سوداكال، تحتاج لاستقرار فني فوق العادة، يبقى المأمول فيك أن تهيئ لهذا المدرب المناخ الصالح، وتوفر متطلباته من وإلى، ولا تتأخر في سداد رواتبه وحوافزه حتى لا يهرب كما هرب قبله عدد من المدربين في ظروف غامضة..!! خاصة وأن الرجل معروف بصرامته، ولا يحب اللف والدوران…. أكرر.. لا يحب
اللف والدوران.. أكرر.. لا يحب اللف والدوران..
* اللهم قد بلغت سوداكال.. اللهم فاشهد..
…………………………
* الاستئناف الذي قدّمه الهلال طاعناً في قرارات لجنة أوضاع اللاعبين بشأن ثلاثي المريخ.. سيطرت على بعض مقاصده روح التشفي والانتقام، أكثر من البحث عن الحقوق.. بدليل أنه طلب فيه معاقبة اللاعبين الثلاثة رياضياً ومدنياً.. ومعاقبة نادي المريخ بالحرمان من التسجيلات عامين بدل عام واحد.. وما فضل ليهو إلا يطلب تهبيطه إلى الدرجة الثالثة..
* وفي الأخبار أن حضرته بصدد رفع القضية إلى “كأس”… وأنه إلى ذلك خاطب محامياً كبيراً للشروع في ذلك….
* خبير قانوني (هلالابي كبير)، سخر من النقاط والحجج القانونية التي استند عليها الهلال في استئنافه، ووصفها بأنها ضعيفة جداً.. وقال إن “كأس” لن تجد مشقة في تأييد قرارات لجنة الاستئنافات لأن عقودات اللاعبين مع الهلال بطلت تماماً بمجرد أن أبدوا الرغبة في العودة إلى المريخ، ووقعوا عقودات جديدة معه.. والفيفا دائما مع رغبة اللاعب.. وأضاف الخبير، أما العقوبات فجاءت متوافقة تماماً مع اللائحة..
* عموماً من حق الهلال أن يُصعّد القضية، ولكن يبقى السؤال هل الهدف الأساسي من وراء هذا التصعيد هو البحث عن حقوق للنادي، أم طمعاً في التشفي والانتقام من اللاعبين الثلاثة ومجلس المريخ..؟؟!!
………………………….
* حتى لا يتفاجأ مجلسا المريخ والهلال، نلفت نظرهما إلى أن هنالك احتمال كبير جداً بأن ترفع لجنة الطوارئ الصحية في فبراير القادم؛ الحظر عن ولاية الخرطوم بنسبة 50٪.. وبالتالي يُسمح للجماهير بدخول المباريات بنسبة خمسين أو خمسة وعشرين في الميه..
* أرضية ملعب المريخ ربما تكون جاهزة لاستقبال مباريات المريخ الأفريقية في ذلك الوقت، ولكن للأسف المدرجات والمقصورات والإضاءة لن يكونوا جاهزين إلا إذا ضاعفت لجنة الدار ومجلس الإدارة جهودهما ليكتمل العمل في كل الجوانب قبل ذلك التاريخ.. وكذلك مدرجات وكراسي مقصورات استاد الهلال، حدثوا ولا حرج.. إلا أن الإضاءة بدأ العمل فيها بالفعل، ومن المتوقع أن ينتهي قبل انطلاقة دور المجموعات..
………………………..
* في مؤتمر صحفي بمكتبه بالاتحاد العام قدم رئيس لجنة المنتخبات الدكتور حسن برقو تنويراً وافياً عن المكاسب التي تحققت للسودان من رحلته الأخيرة إلى الكاميرون، ولقائه برئيس الاتحاد الأفريقي المكلف، الدكتور أوماري سليماني.. وأولها إرغام الكاف على التفكير في منح السودان مقعداً دائماً في المكتب التنفيذي باعتبار أنه الدولة المؤسسة للاتحاد الأفريقي عام 1957م.. والإهتمام بقضاياه وعدم تجاهل مخاطباته.. وتحويل مستحقات الاتحاد السوداني والمريخ والهلال المالية عبر حساب خاص بالخرطوم لا عن طريق القاهرة.. واستعجال إرسال خطاب الموافقة على زيادة كشفي المريخ والهلال الأفريقيين.. وتم إرساله بالفعل أمامه وتسلمه الاتحاد السوداني قبل ثلاثة أيام.. وإلى جانب ذلك نجح برقو في نيل موافقة الكاف على فترة تسجيلات استثنائية لدعم مسيرة القمة في البطولة الأفريقية.. وفي نيل موافقة سليماني على زيارة السودان في فبراير القادم..
* أخيراً وجه برقو رسالة إلى مجلسي المريخ والهلال، ليترفعا عن الصغائر في قضية الثلاثي عجب وحمو وبخيت، وينظرا إلى مصلحة اللاعبين والمنتخب الوطني الذي يحتاج لجهودهم..
* لك التحية والتجلة والتقدير أخي الدكتور برقو وأنت تحقق لرياضة كرة القدم السودانية تلك المكاسب العظيمة وترفع صوت بلادنا عالياً قوياً في أروقة الكاف بعد طول تهميش واستحقار..
* وكفى.

قد يعجبك أيضا
تعليق 1
  1. madani يقول

    قلت لى خبير هلالى كبير طمنكم وقال قضيه الهلال خسرانه طيب تانى الجقلبه فى شنو الهلال يتشفى ولا ما يتشفى خلوه طالما انتو كسبانين القضيه …. ههههههه القال ليكم الكلام ده ما خبير ده خابور عايز يضيعكم قال شنو العقود مع الهلال انتهت مجرد ابداء الرغبه للعوده للمريخ يعنى الفيفا عامله الدنيه فوضه و عادى لاعب يوقع عقد لأى نادى ويمسك الاموال وينزل اسمو فى السيستم وبعدها يمشى يرجع يوقع لفريقو القديم والموضوع عااادى…
    بكره بجيكم حكم محكمه كأس وتشوف عينكم وخبيرك الهلالى ده ببلع كلامو .. خليك خبراء الهلال اها خبراء المريخ قالوا شنو فى القضيه دى ما سامعين ليهم حس كاهنكم الكبير ( اليخماو ) شايفو قنع منهم ومن خيرا” فيهم ليه ما عارف ياربى يكون نااقش انو القضيه دى حتودى ناس المريخ وراء الشمس ولا شنو لانو بينى وبينك مستحيل يكون ساكت بدون سبب وكمان سبب قوى

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد