صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

بالفيديو : أهلي بنغازي يهزم بطل أفريقيا بهدف سادومبا في دوري الأبطال

18

سادومبا - أهلي بنغازي

حقق أهلي بنغازي فوزا مهما على الأهلي المصري حامل اللقب في ذهاب دور ال16 بدوري أبطال أفريقيا في المبارة التي أقيمت عصر اليوم بتونس .

وجاء هدف المباراة الوحيد عن طريق المحترف الزيمبابوي سادومبا في الدقيقة 68 ليرفع الفريق الليبي من حظوظه في بلوغ دوري المجموعات لأول مرة في تاريخه  .

وشهد الشوط الأول سيطرة واضحة لممثل ليبيا على مجريات اللعب ، فيما لجأ الأهلي المصري بقيادة مديره الفني محمد يوسف للدفاع من أجل الخروج بنتيجة إيجابية .

ولم يظهر وسام البودي حارس أهلي بنغازي مطلقا طوال الشوط حيث لم يكن للضيوف أدنى خطورة تذكر على المرمى ، فيما أنقذ شريف إكرامي حارس الأهلي أكثر من هجمة خطيرة خاصة من سادومبا وأحمد الزوي .

وشهدت المباراة حضورا كبيرا من جانب أنصار أهلي بنغازي حيث اشعلوا ملعب الشاذلي زويتن بالهتافات المدوية  .

وعقب انطلاق الشوط الثاني أنقذ القائم هدفا محققا لأهلي بنغازي في الدقيقة 50 ولم تجد الكرة من يتابعها داخل المرمى .

ونجح سادومبا في إحراز الهدف الأول في الدقيقة 68 لأهلي بنغازي إثر خطأ دفاعي فادح للمدافع وائل جمعة الذي فشل في تشتيت الكرة لتصل إلى سادومبا المتابع الذي لم يتوان في تسديدها داخل مرمى الحارس شريف إكرامي .

وحاول الأهلي المصري تعويض ما فاته إلا أن محاولاته باءت بالفشل في ظل عدم الضغط الهجومي “الإيجابي” فيما أهدر أهلي بنغازي أكثر من فرصة بسبب الرعونة وسوء التوفيق خاصة في الفرصة التي أهدرها أحمد الزوي في الدقيقة 89 بعدما أفلت من رقابة وائل جمعة وكان بمقدوره إحراز هدفا ثانيا لكن محمد نجيب مدافع الأهلي تدخل في الوقت المناسب وأنقذ الموقف لتنتهي المباراة بفوز ثمين لأهلي بنغازي .

 

[vsw id=”cKZfLUAU3eg” source=”youtube” width=”425″ height=”344″ autoplay=”no”]

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد