صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

بالفيديو .. بلجيكا تطلق رصاصة الرحمة على الدب الروسى فى الوقت القاتل وتتأهل لدور الـ 16 بعد مباراة منزوعة الدسم

31

بلجيكا تبلغ دور الـ 16 لمونديال البرازيل

 

تأهل المنتخب البلجيكي إلى دور الـ 16 لنهائيات بطولة كأس العالم 2014 المقامة حاليا في البرازيل، إثر فوز صعب على نظيره الروسي بهدف جاء في الوقت القاتل من عمر المباراة التي جرت بينهما اليوم الأحد 22 يونيو على ملعب “ماراكانا” الشهير بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، وذلك الجولة الثانية للمجموعة الثامنة الأخيرة للمونديال.

لم يشهد الشوط الأول أي هدف رغم الفرص العديدة التي أتيحت للمنتخبين، وخاصة للأحمر البلجيكي الذي فرض سيطرته على مجريات الشوط.بينما بدأ الدب الروسي الشوط الثاني بهجوم ضاغط ومكثف على مرمى الخصم في ظل تراجع كامل للبلجيكيين. ولم يثمر الهجوم الروسي على مدار 40 دقيقة عن أي شيء.ولمع النجم البلجيكي ايدين هازارد باختراقه الدفاع الروسي من الجهة اليمنى ليتوغل إلى داخل منطقة قبل أن يعكس كرة على طبق من ذهب لزميله المهاجم البديل ديفوك أوريغي الذي تابعها في شباك الحارس إيغور أكنفييف في الوقت القاتل في الدقيقة الـ 88، قائدا بلجيكا إلى الفوز في المباراة.وحجز المنتخب البلجيكي مقعداً بين الكبار في دور الـ 16، بعد أن حقق فوزه الثاني على التوالي ورفع بالتالي رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة الثامنة.بينما هبط المنتخب الروسي إلى المركز الثالث برصيد نقطة وحيدة، وصعب بالتالي من مهمته بلوغ الدور المقبل.وستتختتم روسيا مشورها في المجموعة بمواجهة الجزائر في الـ 26 من يونيو/حزيران الجاري على ملعب “ارينا دا بايشادا” بمدينة كوريتيبا، بينما ستلعب بلجيكا مباراتها الأخيرة في هذا الدور في اليوم نفسه ضد كوريا الجنوبية على ملعب “أرينا كورينثيانز” بمدينة ساوباولو.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد