صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

بالفيديو ثلاثية برازيلية ودية في الشباك الفرنسية

29

 البرازيلي نيمار

قاد البرازيلي نيما ردا سيلفا منتخب بلاده إلى الفوز على نظيره الفرنسي في عقر داره في “كلاسيكو العالم” الودي الذي جمعهما الخميس 26 مارس/آذار، في “Stade de France” بالعاصمة باريس.

بادر الديوك الفرنسية بالتسجيل عبر رافائيل فاران مدافع ريال مدريد، في الدقيقة الـ 22. ولكن راقصي السامبا قلبوا الطاولة على الديوك بتسجيلهم ثلاثة أهداف من دون رد أمام أنظار الأسطورة الفرنسي زين الدين زيدان والبرازيلي رونالدو “الظاهرة”.

وأحرز الهدف الأول أوسكار دوس سانتوس لاعب تشيلسي الإنكليزي في الدقيقة الـ 40 من متابعة لكرة داخل منطقة الجزاء، بينما تكفل نيمار دا سيلفا، نجم برشلونة، بتسجيل هدف التقدم الثاني في الدقيقة 57 بتسديدة رائعة، أما الثالث فقد جاء برأسية لويس غوستافو، لاعب فولفسبورغ الألماني، في الدقيقة الـ 69 من زمن اللقاء.

 

[vsw id=”xik0pXJvaFk” source=”youtube” width=”425″ height=”344″ autoplay=”no”]

وحققت البرازيل فوزها الثاني على فرنسا في المباريات الـ 8 الأخيرة التي جمعتهما، حيث كان منتخب السامبا قد تغلب على الديوك بثلاثة أهداف نظيفة في اللقاء الودي أيضا، الذي أقيم بينهما في التاسع من شهر يونيو/حزيران 2013، في بورتو أليغري.

ورجحت البرازيل كفتها في تاريخ اللقاءات بينهما بستة انتصارات مقابل خمسة لفرنسا، و4 تعادلات لكل من الطرفين، و 24 هدفا للبرازيل مقابل 18 لفرنسا.

يذكر أن فرنسا كانت قد تغلبت على البرازيل في هذا الملعب بالذات وبالنتيجة ذاتها في نهائي مونديال 1998، وتوجت بقلب بطلة العالم لأول مرة في تاريخها.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد