صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

بالفيديو .. هاتريك سواريز يقود برشلونة إلى نهائي مونديال الأندية

30

بلغ فريق برشلونة نهائي بطولة كأس العالم للأندية 2015 لكرة القدم، بعد فوزه على فريق غوانغجو إيفرغراند الصيني، الخميس 17 ديسمبر، على ملعب يوكوهاما الدولي في اليابان.

صمدت كتيبة المدرب البرازيلي لويس فيليبي سكولاري أمام العملاق الكاتالوني حتى الدقيقة الـ 39 عندما سدد الكرواتي إيفان راكيتيش كرة قوية ارتدت من الحارس الصيني وتابعها النجم الأوروغوياني لويس سواريز في الشباك محرزا الهدف الأول للبلوغرانا.

وعاد الهداف سواريز ولمع من جديد في بداية الشوط الثاني بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة الـ 50 بتسديدة رائعة في المقص الأيمن، بعد تمريرة ساحرة من زميله أندرياس إنييستا، ولم يكتف سواريز بالثنائية ووقع على “هاتريك” في الدقيقة الـ 67 من ضربة جزاء حصل عليها منير الحدادي.

وأصبح سواريز أول لاعب يسجل ثلاثة اهداف “هاتريك” في تاريخ بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم، وأول لاعب أوروغوياني يسجل في هذه البطولة ايضا.

وخاض الفريق الكاتالوني، بطل أوروبا، هذه المباراة في غياب نجمه الأرجنتيني الكبير ليونيل ميسي، والبرازيلي نيمار دا سيلفا. 

وضرب برشلونة، الفائز باللقب عامي (2009 و 2011)، بذلك، موعدا في النهائي يوم الأحد المقبل مع فريق ريفر بليت الأرجنتيني، بطل كأس الليبرتادورس، الذي تغلب بدوره على فريق سانفريتشي هيروشيما الياباني، في الدور قبل النهائي بهدف وحيد حمل بصمة مهاجمه لوكاس نيكولاس ألاريو في الدقيقة الـ 72 من زمن اللقاء الذي جرى بينهما يوم الأربعاء على ملعب “ميتسوزاوا” في مدينة يوكوهاما اليابانية.
بينما سيكتفي غوانغجو إيفرغراند، بطل آسيا، بخوض لقاء تحديد المركز الثالث يوم الأحد المقبل أيضا، مع سانفريتشي، بطل اليابان.

سواريز يقود برشلونة إلى نهائي مونديال الأندية

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد