صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

بالفيديو والصور.. أمريكا تخطف فوزا صعبا من غانا القوية بهدفين لهدف.. وديمبسي يسجل الهدف الأسرع

30

أمريكا تخطف فوزا صعبا من غانا

خطف المنتخب الأمريكي فوزا صعبا على منتخب غانا القوي بهدفين لهدف في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثامنة بكأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها البرازيل
شهدت المباراة بداية صاعقة من جانب المنتخب الأمريكي، فمن الهجمة الأولى في المباراة يخترق ديمبسي الدفاع الغاني ويسدد بعيدا عن الحارس وترتد من القائم وتهز شباك غانا معلنة تقدم أبناء العم سام بعد مرور 29 ثانية من بداية اللقاء.
عقب الهدف حاول المنتخب الغاني التعويض بعد الصدمة التي تعرض لها عن طريق ديمبسي ولكن الدفاع الأمريكي المنظم حال دون وصولهم إلى مرمى الحارس هاوارد.
بدأ المنتخب الغاني في إظهار قدراته وبدأ في تقديم أداءه السريع وهدد المرمى الأمريكي وكانت أقوى الفرص لأسامواه جيان أنقذها الحارس هاوارد.
واصل النجوم السوداء هجومهم الشرس على أمل تعديل النتيجة ولكن استبسال الدفاع الأمريكي وتألق الحارس حال دون إحرازهم هدف التعادل.
ويعتمد المنتخب الأمريكي على الهجمات المرتدة السريعة لمواجهة الضغط الغاني والتي كاد أن يحرز من إحداها هدف التعزيز عن طريق ألتيدور الذي سدد الكرة التي ارتطمت في أقدام المدافعين قبل أن تصل إلى الحارس الغاني.
تبقى السيطرة الهجمات الغانية متسيدة المشهد ولكن دون خطورة وتهديد حقيقي على المرمى الأمريكي ويحصل الفريق على أكثر من ركلة ركنية يفشل أيضا في استغلالها بشكل أمثل.
بدأ النجوم السوداء في التكشير عن أنيابهم ويسدد أسامواه جيان كرة قوية يتصدى لها الحارس هاوراد وينقذ مرماه من هدف محقق، قبل أن يتعرض ديمبسي لإصابة بالغة بعد تدخل عنيف من لاعب غانا.
الضغط الغاني يتواصل والدفاع الأمريكي يواصل ثباته أمام مهارات وفنيات النجوم السوداء، لكن الأمريكان يهددون غانا بالمرتدات السريعة والخطيرة وكاد الفريق يحرز الهدف الثاني من إحداها عن طريق يوهانسون ولكن يسدد في يد الحارس.
بدأ المنتخب الأمريكي في مبادلة غانا الهجمات وضغط الفريق أكثر من مرة في الدقائق الأخيرة من زمن الشوط الأول وحدث احتكاك بين سولي مونتاري ولاعب أمريكا لكن الحكم ينهي الموقف بسلام، وتعود غانا للهجوم من جديد ولكن التأمين الدفاعي المحكم لأمريكا أنهى الأماني الغانية في إحراز التعادل في الشوط الأول.
الشوط الثاني بدأ أهدأ من الأول ومتوازنا وكانت أول هجمة عن طريق غانا لكن الكرة تصل سهلة للحارس يعود بعده أبناء العم سام للهجوم لكن الدفاع الغاني يتصدى بثبات.
سولي على مونتاري وأسامواه جيان أهدرا فرصتين لمنتخب غانا من تسديتين قويتين تمران بجوار القائم، وسط تمركز جيد من الدفاع الذي يواصل صموده أمام طوفان الهجوم الغاني الذي على ما يبدو يقترب من التعادل.
يهاجم المنتخب الغاني بضراوة بحثا عن التعادل ويشن هجمات متعددة من على الأجناب ومن القلب ويطلق لاعبي الفريق تسديدات صاروخية يتصدى لها الحارس أحيانا وتمر بجوار القائم وأعلى المرمى في أحيان أخرى.
يحاول المنتخب الأمريكي الظهور في الصورة ومبادلة غانا الهجمات لكن التمركز الدفاعي الجيد يفسد مخططهم مبكرا، ويبدأ في بناء هجمات جديدة مواصلا تسيده لأحداث اللقاء لكن دون أن يستطيع أن يهز شباك أبناء العم سام.
يواصل الدفاع الأمريكي معاناته أمام الهجوم الغاني الكاسح في الوقت الذي يبدأ فيه الإرهاق يظهر على لاعبي النجوم السوداء الذين وقعوا في مصيدة التسلل اكثر من مرة.
بدأ المنتخب الأمريكي في إظهار التماسك من جديد حيث يتقدم الفريق إلى منطقة العمليات الغانية ولكن على استحياء، وفي الدقيقة الثانية والثمانين يستطيع المنتخب الغاني أن يحرز هدف التعادل عن طريق أندريه ايو ، ولم يصمد منتخب غانا كثيرا وعاد المنتخب الأمريكي ليحرز هدف التقدم في الدقيقة السادية والثمانين عن طريق بروكس، لتعود المعاناة الغانية من جديد ويبحث النجوم السوداء عن التعادل مرة أخرى.
يبدأ الأمريكان في استعادة الثقة بعد تقدمهم مرة أخرى وبداوا في قتل الوقت بالرغم من ظهورهم أمام منطقة جزاء غانا أكثر من مرة، وينحصر اللعب في وسط الملعب وتظهر هجمات متبادلة من الجانبين لكن دون خطورة لينتهي اللقاء بفوز أبناء العم سام.

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد