صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

بالفيديو والصور.. راقصو التانجو إلى دور الـ16 بالعلامة الكاملة.. والنسور الخضراء ترافق الأرجنتين رغم الهزيمة بثلاثية

54

الأرجنتين ونيجيريا

 

حسم منتخب التانجو الأرجنتينى موقفه فى صدارة المجموعة بعد حصوله على العلامة الكاملة وجمعه 9 نقاط من 3 مباريات بعد فوزه على منتخب النسور النيجيرية بثلاثة أهداف مقابل هدفين أمام نيجيريا ورغم الخسارة صعدت النسور النيجيرية الى دور الـ 16 وتحجز المركز الثانى وترافق الارجنتين فى المباراة التى انتهت منذ قليل ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة السادسة بمونديال البرازيل 2014 على ملعب بيرا ريو.

أحرز أهداف الأرجنتين ميسى هدفين ولاروخا هدف فى حين سجل أحمد موسى هدفى النسور النيجيرية.

وكان اللقاء بدأ بضغط من جانب لاعبى النسور النيجيرية عبر أوبى ميكائيل الذى حاول الوصول الى منطقة الجزاء للتانجو باللحظات الاولى من عمر اللقاء ويقود دى ماريا وماسكيرانو الهجمات المتتالية للتانجو.

ونجح ليونيل ميسي فى الدقيقة الثانية فى إحراز الهدف الاول للأرجنتين بمرمى النسور النيجيرية من قذيفة صاروخية إثر متابعة جيدة داخل منطقة الجزاء.

وفى الدقيقة الثالثة احرز احمد موسى هدف التعادل لمنتخب نيجيريا بمرمى الارجنتين من تسديدة قوية تسكن على يمين روميرو حارس مرمى التانجو الارجنتينى.

ويواصل لاعبى التانجو الضغط ويسدد ماسكيرانو كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ليتصدى لها الحارس النيجيرى ويهدر هيجواين فرصة هدف محقق بالدقيقة الخامسة إثر تسديدة تمر بجوار الحارس النيجيرى.

وبالدقيقة العاشرة يتصدى الحارس النيجيرى لهجمة أرجنتينية ويبعدها إلى منتصف الملعب ويمتلك التانجو الارجنتينى منتصف الملعب مع إعتماد النسور النيجيرية على الهجمات المرتدة لمحاولة تعزيز النتيجة واحراز المزيد من الاهداف.

وتشهد الدقيقة 18 اعتراضا من جانب لاعبى النسور النيجيرية على إحتساب الحكم الإيطالي نيكولا ريزولي ركلة حرة لميسي ويمرر دى ماريا كرة ماكرة من خارج منطقة الجزاء تصل إلى ميسي وسددها لتمر الى جوار مرمى الحارس النيجيرى.

ويمتلك المنتخب النيجيرى الكرة فى الدقيقة 25 ويضغط بقوة على الدفاعات الارجنتينية ومرر احمد موسى كرة الى اوديمينجي الذى سددها بقوة من خارج منطقة الجزاء لتعلو العارضة وتضيع فرصة إحراز الهدف الثانى للنسور النيجيرية.

ومع بداية الشوط الثانى سجل أحمد موسى الهدف الثانى لنيجيريا من إنفراد وتسديدة قوية على يمين الحارس الارجنتيني وسط حراسة دفاعات التانجو.

وأحرز لاروخا الهدف الثالث للتانجو الارجنتين فى الدقيقة 49 من متابعة جيدة لضربة ركنية تسكن الشباك النيجيرية ويلجأ المدرب الارجنتيني الى تغيير ميسي لإراحته وتجهيزه لمباريات الدور الـ16 ونزول إلفريز بديلا عنه.

ويضطر حكم اللقاء الى إيقاف اللعب بالدقيقة 63 لخضوع باباتوندى للعلاج تحت إشراف الطاقم الطبى ويهدر دى ماريا فرصة تعزيز النتيجة بالدقيقة 68 إثر لجوئه الى التسديد بقوة على مرمى النسور النيجيرية.

وواصل منتخب النسور النيجيرية الضغط على الدفاعات الارجنتينية وسدد أحمد موسى كرة قوية من خارج منطقة الجزاء بالدقيقة 73 لتعلو العارضة ونجح مدافع الارجنتين من إنقاذ مرمى منتخب بلاده عقب تصديه لتسديدة قوية من احمد موسى على خط المرمى.

وسدد لافيتزى كرة قوية داخل منطقة الجزاء يتصدى لها انياما الحارس النيجيرى وحاول دى ماريا تسجيل الهدف الثالث من رأسية قوية تمر الى جوار مرمى النسور النيجيرية بالدقيقة 80.

ويتصدى انياما لتسديدة هيجواين القوية من خارج منطقة الجزاء فى اللحظات الاخيرة من عمر اللقاء ليطلق الحكم الايطالى صافرة نهاية المباراة.

وجاءت تشكيلة منتخب الأرجنتين كلا من: روميرو فى حراسة المرمى وجاراي وزاباليتا وروخو وفرنانديز وماسكيرانو وجاجو ودي ماريا وليونيل ميسي واجويرو وهيجوايين.

وضمت تشكيلة منتخب نيجيريا كلا من: انياما فى حراسة المرمى ويوبو وامبروسي واونازي وباباتوندي واوميرو واوشانيوا وميكيل وايمنكي وموسى واوديمينجي.

 

الأرجنتين ونيجيريا.png2 الأرجنتين ونيجيريا.png1 لاروخا - الأرجنتين ملعب-بيرا-ريو

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد