صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

بايرن يعمق جراح هامبورغ برباعية في الدوري الألماني

23
بايرن-يعمق-جراح-هامبورغ
عمق بايرن ميونيخ، المتوج بطلا، جراح مضيفه هامبورغ العريق، وأرغمه على خوض ملحق “البلاي أوف” مع ثالث الدرجة الثانية على الأقل، بفوزه عليه 4-1، السبت، في المرحلة الثالثة والثلاثين، قبل الأخيرة، من الدوري الألماني لكرة القدم.
وبقي هامبورغ، السادس عشر، على لائحة الترتيب على شفير الهبوط إلى الدرجة الثانية للمرة الأولى في تاريخه، بفارق نقطة واحدة أمام نورمبرغ، الذي سقط بدوره في عقر داره أمام هانوفر صفر-2.
وسيلتقي هامبورغ، الذي يعود لقبه الكبير الأخير إلى عام 1983، حين توج بلقب كأس الأندية الأوروبية البطلة (دوري أبطال أوروبا حاليا) في المرحلة الأخيرة مع ماينتس، الذي لا يزال يقاتل من أجل المشاركة في الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) الموسم المقبل رغم خسارته أمام مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 1-3.

وإذا حافظ هامبورغ على مركزه الحالي، يتعين عليه خوض جولة فاصلة ضد ثالث الدرجة الثانية من أجل تثبيت بقائه بين النخبة، أو النزول إلى الدرجة الأدنى.
وفي هذه الحال، سيهبط نورمبرغ وإينتراخت براونشفيغ، الوافد الجديد، صاحبا المركزين الأخيرين مباشرة إلى الدرجة الثانية، بينما تفادى شتوتغارت الهبوط رغم خسارته أمام ضيفه فولفسبورغ 1-2.
وتتأهل الفرق الثلاثة الأولى إلى دوري أبطال أوروبا مباشرة، والرابع إلى الأدوار التمهيدية من المسابقة، والخامس مباشرة إلى يوروبا ليغ، والسادس والسابع إلى أدوارها التمهيدية، حسب المقاييس الموضوعة من قبل الاتحاد الأوروبي للعبة.
وعلى ملعب “نورد بنك أرينا”، أمام 57 ألف متفرج، صب بايرن ميونيخ جام غضبه بعد فقدانه لقب مسابقة دوري أبطال أوروبا بخسارته المذلة أمام ضيفه ريال مدريد الإسباني صفر-4، على مضيفه هامبورغ بفوز كبير.
وصمد هامبورغ حتى الدقيقة 32 حين تمكن ماريو غوتسه من كسر التعادل السلبي بعد تمريرة من الهولندي آريين روبن أنهاها في الشباك.
وفي الشوط الثاني، أضاف غوتسه هدفين آخرين (55 و69)، قبل ان يقلص التركي هاكان جالهان أوغلو الفارق (72).
وأضاف العملاق البيروفي كلاوديو بيتزارو الهداف الرابع للفريق البافاري (75) بعد دقيقتين من نزوله بديلا لروبن.
وخسر بايرن ميونيخ جهود مدافعه جيروم بواتينغ بالبطاقة الحمراء (86).
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد