صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

بثلاثية ايو غانا تسحق كوريا الجنوبية 4-صفر وديا

42

لاعبو-منتخب-غانا

أحرز البديل جوردان ايو ثلاثة أهداف ليعزز فرصه في دخول التشكيلة الأساسية ويقود غانا لانتصار مقنع 4-صفر على كوريا الجنوبية في مباراتها الودية الاخيرة قبل كأس العالم لكرة القدم يوم الاثنين.

وسجلت غانا التي بلغت دور الثمانية في كأس العالم 2010 هدفين في الشوط الأول عن طريق ايو واسامواه جيان قبل أن يضيف الأول هدفين إضافيين في الشوط الثاني لصالح المنتخب الغاني.

وسيلعب المنتخب الغاني الذي يدربه كويسي ابياه في واحدة من أصعب المجموعات في البرازيل وسيفتتح مشواره ضد الولايات المتحدة يوم 16 يونيو حزيران قبل أن يواجه المانيا ثم البرتغال في المجموعة السابعة.

وقال ابياه مدرب غانا “لا انظر للنتيجة لكن الى الطريقة التي لعبنا بها على المستوى الفردي وكفريق. قمنا باستغلال الفرص التي اتيحت لنا. هاجمت كوريا جيدا لكن عليك أن تتوخى الحذر في الدفاع.”

وأضاف “اذا كان فريقي خسر باربعة أهداف ربما كان ذلك سيساعدني في اصلاح الاخطاء قبل كأس العالم.”

وفقدت غانا المهاجم عبد المجيد واريس بسبب اصابة في عضلات الفخذ في الدقيقة الرابعة بعد مخالفة عنيفة من كي سونج يونج ليلعب بدلا منه ايو (22 عاما).

ولم يستغرق البديل ايو الكثير من الوقت لترك بصمة ومنح غانا التقدم في الدقيقة 11 بتسديدة بالقدم اليمنى ابدلت اتجاهها لتدخل الشباك من فوق الحارس جونج سونج ريونج.

وصنع شقيق ايو الأكبر اندريه الهدف بتمريرة عند حافة منطقة الجزاء باستاد صن لايف في ميامي الذي شهد حضور عدة آلاف فقط من الجماهير.

واقتربت كوريا الجنوبية من ادراك التعادل عندما سدد سون هيونج مين في القائم قبل عشر دقائق على نهاية الشوط الأول وهي فرصة ضائعة سيتحسر عليها المنتخب الكوري عقب تسجيل غانا لهدفها الثاني بعدها بقليل عن طريق جيان النشيط الذي وضع الكرة في شباك الحارس جونج بعد أن خدع كواك تاي هوي في وسط الملعب.

وركض جيان باتجاه دفاع كوريا ورغم أن كيم يانج جوون حاول اللحاق به لكنه لم يستطع منع المهاجم الغاني من تسديد الكرة في الشباك.

وبعد ذلك أحرز ايو هدفه الثاني في المباراة بتسديدة بالقدم اليمنى في الزاوية اليسرى للمرمى في ظل غفوة أخرى من الدفاع الكوري ستثير مخاوف المدرب هونج ميونج بو.

وقال هونج “من الصعب للغاية تعويض التأخر بهدفين.”

وادخر ايو – وهو ابن أفضل لاعب افريقي سابقا عبيدي بيليه – الأفضل للنهاية وانطلق داخل منطقة الجزاء دون رقابة ليحول الكرة الى الشباك من مدى قريب.

وخرجت غانا – التي خسرت مباراتها الودية السابقة 1-صفر أمام هولندا – على يد اوروجواي من دور الثمانية قبل اربع سنوات بركلات الترجيح.

وخسرت كوريا الجنوبية مرة أخرى قبل مشاركتها الثامنة على التوالي في كأس العالم بعد هزيمتها 1-صفر بملعبها أمام تونس قبل السفر لمعسكرها التدريبي في ميامي.

وسيلعب المنتخب الكوري ضد روسيا وبلجيكا والجزائر في المجموعة الثامنة بكأس العالم.

وقال هونج مدرب كوريا “الاخطاء الفردية وليست الطريقة التي لعب بها الفريق هي التي كلفتنا الهزيمة.”

وأضاف “هناك وقت للتحسن قبل كأس العالم وسأبذل قصارى جهدي لتطوير الفريق.”

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد