صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

بداية مقبولة واجتماع مهم ..

20

بدون حجاب
خالد عز الدين
بداية مقبولة واجتماع مهم ..

حقق الهلال الاهم وفاز في اول مباراة له في الدوري الممتاز امام مريخ الفاشر العنيد بهدف وحيد للمجنس جيوفياني الذي مثل المجنسيين في الهلال في هذه المباراة !
لم يقدم الهلال العرض البرازيلي الذي كان يتوقعه من استبدلوا (الامين انداي) بالتونسي (الزعفوري) لانهم عاشوا في عالم الاحلام وليس واقع كرة القدم .. ولكن الهلال قدم مستوي مقبول قياسا بالاعداد وظروف المباراة التي اقيمت عصرا وعدم مشاركة معظم الدوليين بجانب ملعب الفاشر الذي تحسن كثيرا ولكنه لم يصل للمستوي الممتاز بعد ..
كما ان مشاركة لاعبين عائدين من الاصابة مثل عمار الدمازين ونزار حامد بجانب مشاركة محمود امبده الذي غاب لفترة عن المشاركات بجانب اطهر الطاهر الذي فقد خانته لصالح السموأل ومشاركة الثنائي ديارا وايمانويل لاول مرة في مباراة رسمية مع الهلال .. فكان من الطبيعي ان يكون مستوي الهلال متوسطا ولكنه في النهاية وكالعادة في الدوري الممتاز انتزع الانتصار ..
مريخ الفاشر ظهر بمستوي جيد محافظا علي الاداء القوي الذي اختتم به الموسم الماضي ومبشرا بموسم جديد .. مريخ الفاشر يملك نجوم علي مستوي عال بقيادة بخيت خميس وعماد عبد الله ومنتصر عثمان وصديق متوكل .. ويملك جمهور كبير واتوقع ان يكون ضمن اندية النخبة هذا الموسم ايضا ..
دفاع الهلال بقيادة النيجيري ايمانويل كان جيدا في الاداء الدفاعي بشكل عام والتقط الكرات العالية ولم تكن له اخطاء كبيرة وظهر النيجيري بمستوي مبشر جدا خصوصا في الكرات الرأسية ..
عمار الدمازين ظهر بشراسته واندفاعه ولكنه اصيب في النهاية .. اطهر الطاهر وامبده اديا الواجبات الدفاعية بامتياز ولكنهما فشلا تماما في الواجبات الهجومية بجانب (تطفيش) الكرة باستمرار وعدم صحة التمرير خصوصا من اطهر الطاهر رغم خبرته الكبيرة ..
ديارا .. هدوء وثبات وتمرير واداء دفاعي جيد ولكننا لاحظنا ان لياقته تخونه دوما في الشوط الثاني ..
شيبوب .. نجم كبير .. مهارات عالية ولياقة مكتملة ولكنه يتعب (الكرة) معه كثيرا بالفلسفة الزائدة !
نزار حامد .. لمسات جميلة عندما تصله الكرة وبناء هجمات بذكاء لاعب كبير عندما يتحرك عندما يستعيد كامل عافيته ..
محمد موسي الضئ .. فقد الضئ تماما في هذه المباراة ..
الشعلة .. اجتهد كثيرا ولم يوفق في اكثر من كرة ..
بشه الصغير .. رغم عقله الكروي الكبير مازال صغيرا في التعاون مع الزملاء ..
جيوفياني .. يكفي ان نقول انه احرز هدف الفوز ..
بويا والثعلب دقائق قليلة واداء الواجب المطلوب ..
نحسب للمدرب الزعفوري عدم محاولة اثبات وجوده وعدم التبديل الكثير في طريقة اللعب وعدم استعجاله النصر وعدم اصراره علي مشاركة الدوليين واراحتهم .. مازال الوقت امامه لاثبات وجوده .. البداية مقبولة او جيدة ..
الموردة حضارة ..
قدمت الموردة درسا من دروسها الكثيرة وانتصرت بالحماس والاندفاع والقوة وحب الشعار علي هلال الابيض المدجج بالنجوم والمجهز بالاعداد .. موردة الحضارة عادت مرة اخري لتقول ان هناك اشياء اخري في كرة القدم غير المال .. موردة شعار الكلية الحربية قاتلت من اجل الفوز مسنودة بجمهورها العاشق للهلب ..
عادت نغمة الموردة بتلعب وعادت الاهازيج والاغنيات وعادت الحياة للمدرجات بعودة اخوة محمد حامد الجزولي ومحمد عمر الامين .. مبروك للدوري الممتاز عودة وصيف البطولة الاولي ونتمني ان يكون وصيف هذا الموسم ..
أجتماع مجلس الاتحاد ..
يناقش مجلس الاتحاد في اجتماعه اليوم بشكل موسع الدرجة الوسيطة في خطوة اضافية تؤكد الحراك الكبير لاتحاد شداد الذي اكمل عاما وحيدا ولكنه انجز الكثير في مجال اعادة ترتيب البيت من الداخل والانضباط والقوانين واللوائح بجانب الضبط المالي والشفافية والحراك المستمر من اجل الافضل .. ورغم المهام الجديدة التي اضيفت للاتحاد بالاشراف علي الانتخابات الا ان اتحاد نجح في كل المفات تقريبا وهو الان يجري تحقيقا تاريخيا في انتخابات اتحاد الخرطوم وفي المادة الملغومة وبكل حياد وبعيدا عن الضد والانصار ..
اجتماع اليوم سيكون تاريخيا بقرار الدرجة الوسيطة كما سيشهد الموافقة علي عقد سوداني وقناة الملاعب ولكننا نتمني ايضا ان يكون تاريخا بالحديث الواضح والصريح في قضية (امير قيت) وتكوين لجنة تحقيق لكشف تفاصيل هذه القضية وتقديمها للاعلام ليؤكد الاتحاد علي الشفافية العالية كما نتمني ان يوجه المجلس بفتح ملف بعثات المنتخبات كاملة وتقديم تقرير متكامل لاجتماع المجلس القادم ليس عن قطع التذاكر فقط ولكن عن المنصرفات والاموال والحوافز ليستفيد المجلس منها في وضع ضوابط للسفر مستقبلا بجانب الاشراف المالي الكامل حتي لا يحدث ما حدث في المجلس السابق .. وقبل الختام نقول ان علي المجلس ان يتابع ايضا قضية (الشيكات) المرتدة وان يكون كل اعضاء المجلس علي علم بها .. حتي لا يأتي صديقي صديق المعيلق ليقول انه كان (اعمي ) او اضل سبيلا !

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد