صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

برشلونة يتوج بلقب الليغا في ملعب أتلتيكو مدريد

35

ليونيل ميسي يحرز الهدف الذهبي لبرشلونة

حسم برشلونة لقب بطل الدوري الإسباني لكرة القدم، قبل مرحلة من نهايته، بفوزه على أتلتيكو مدريد في عقر داره في المباراة التي جمعتهما الأحد 17 مايو/أيار، في ملعب “فيسنتي كالديرون”.

وأحرز النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الهدف الذهبي للفريق الكاتالوني في الدقيقة الـ 65، مسجلا بذلك هدفه رقم 41 في المركز الثاني في ترتيب هدافي الليغا في الموسم الحالي خلف البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد.

وضمن برشلونة تتويجه باللقب قبل مرحلة من انتهاء مباريات الليغا، بعد أن رفع رصيده إلى 93 نقطة، وأصبح بعيدا عن متناول وصيفه ريال مدريد الذي رفع رصيده إلى 89 نقطة، عقب فوزه على مضيفه إسبانيول.

وانتزع برشلونة اللقب من أتلتيكو الذي كان قد توج به الموسم الماضي في عقر دار الفريق الكاتالوني في ملعب “كامب نو”.

 Club Atletico de Madrid v FC Barcelona - La Liga

ورفع البرسا رصيده إلى 23 لقبا في تاريخ الليغا، في المركز الثاني بفارق 9 ألقاب خلف غريمه ريال مدريد صاحب الرقم القياسي.

بينما توقف رصيد أتلتيكو مدريد عند 77 نقطة، ويحتل المرتبة الثالثة في الدوري.

واختار الأرجنتيني دييغو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد، التشكيلة الأساسية التالية “للروخي بلانكوس”، (4-2-3-1):

ميغيل مويا، خوانفران، دييغو غودين، غيليرمي سيكيرا، غابي، كوكي، راؤول خيمينيز، ماريو سواريز، أردا توران، أنطوان غريزمان، فرناندو توريس.

بينما اختار لويس إنريكه، مدرب برشلونة، التشكيلة الأساسية التالية للبلوغرانا، التي خلت من اسم المهاجم الأوروغواياني لويس سواريز، (4-3-3):

كلاوديو برافو، خافيير ماسكيرانو، داني ألفيس، جيرارد بيكه، جوردي ألبا، سيرخيو بوسكيتس، أندرياس إنييستا، إيفان راكيتيتش، بيدرو رودريغيز، ليونيل ميسي، نيمار دا سيلفا.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد