صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

برشلونة يزاحم ريال مدريد بفوزه على بلباو بخماسية

28
برشلونة24
اكتسح برشلونة مضيفه أتلتيك بلباو 5-2، الأحد، في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم، ليرفع رصيده إلى 53 نقطة على بعد خطوة واحدة من ريال مدريد المتصدر.
فعلى ملعب سان ماميس وأمام 43800 متفرج، وجه هداف أتلتيك بلباو الانذار الأول للضيوف عندما حاول متابعة كرة من ركلة ركنية ذهبت فوق الخشبات (7)، فيما كان برشلونة أفضل ميدانيا.
وحصل برشلونة على ركلة حرة نفذها الأرجنتيني ليونيل ميسي فارتطمت برأس أحد عناصر الحائط البشري، وتحولت إلى الجهة اليمنى بعكس الاتجاه الذي اندفع إليه الحارس، لتستقر بالمرمى (15).
ورد أتلتيك بفرصة بعد كرة عالية من الجهة اليسرى، وضع أدوريز قدمه اليمنى في طريقها وحولها إلى المرمى في مكان وقوف الحارس التشيلي كلاوديو برافو وحولها إلى ركنية (19).

وضاعت بعدها على برشلونة واحدة مماثلة من كرة رفعها البرازيلي نيمار من الجهة اليسرى، تابعها سواريز برأسه في جسم أدوريز (20).
وأضاف سواريز الهدف الثاني بعدما تبادل الكرة مع نيمار أكثر من مرة (26).
وفي الشوط الثاني، تمدد أتلتيك بلباو أكثر إلى منطقة ضيفه، وضاعت فرصة أولى من قدم أوناي لوبيز (53)، وأطلق أدجوريز كرة قوية ارتدت من يدي برافو إلى ميكل ريكو الذي أودعها المرمى الخالي 59).
ولم يطل رد برشلونة بعد عرضية من سواريز مرت من الدفاع والمهاجمين، ووصلت إلى ميسي القادم من الخلف وضعها بسهولة في المرمى (62).
ورفع ميسي رصيده إلى 24 هدفا هذا الموسم في المركز الثاني خلف مهاجم ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو (28 هدفا).
ولم يتأخر الهدف الرابع بعد أن عكس الكرواتي إيفان ركيتيش إلى ميسي ومنه إلى نيمار البعيد عن الرقابة في الجهة اليسرى، تابعها أرضية زاحفة في أسفل الزاوية اليسرى (64).
ولم ييأس أتلتيك بلباو، وتلقى أدوريز كرة بين 3 مدافعين من أيكر مونيايين فهرب منهم وسدد من زاوية ضيقة جدا ارتطمت بقدم برافو واستقرت في شباكه (66).
وطرد مدافع أتلتيك تشابير أتشيتيا على خلقية تدخل عنيف ضد سواريز (75)، وأضاف بدرو رودريغيز الذي دخل بدلا من الأوروغوياني الهدف الخامس بعد أن تلاعب ميسي بمجموعة من اللاعبين.
ورفع برشلونة رصيده إلى 53 نقطة، وبات على بعد خطوة واحدة من ريال مدريد الذي مني بخسارة تاريخية أمام جاره أتلتيكو الثالث وحامل اللقب صفر-4 السبت، فيما وقف رصيد أتلتيك بلباو عند 23 نقطة في المركز الثالث عشر.
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد