صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

برشلونة ينتزع عرش صدارة الليغا وينهي 2015 برقم قياسي

87

استعاد فريق برشلونة صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم، بعد فوزه على ضيفة ريال بيتيس (4-0) في المباراة التي جمعتهما الأربعاء 30 ديسمبر ضمن المرحلة الـ 17 من الليغا.

تقدم الفريق الكاتالوني بهدف جاء بـ “نيران صديقة” سجله الألماني هيكو فيسترمان مدافع ريال بيتيس خطأ في مرماه في محاولة لتشتيت الكرة التي ارتدت من العارضة بعد تسديدة البرازيلي نيمار من ضربة جزاء.

وضاعف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي النتيجة في الدقيقة الـ 33 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء في الزاوية اليمنى. ومن ثم اختتم المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز رباعية البلوغرانا بتسجيله هدفين في الدقيقتين الأولى من بداية الشوط الثاني، والـ83 من عمر المباراة التي أقيمت على ملعب “كامب نو”.

واعتلى سواريز عرش صدارة هدافي الليغا برصيد 15 هدفا، متقدما على زميله نيمار، والبرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد، اللذان يتقاسمان المركز الثاني برصيد 14 هدفا لكل منهما.

كما تصدر برشلونة، صاحب الخماسية في هذا الموسم (دوري أبطال أوروبا والدوري والكأس في إسبانيا، وكأس السوبر الأوروبي، وكأس العالم للأندية 2015)، قائنة ترتيب الدوري برصيد 38 نقطة من 16 مباراة، ويتقدم بفارق الأهداف على أتلتيكو مدريد “الروخي بلانكوس” الذي تغلب بدوره على مضيفه رايو فاليكانو بهدفين نظيفين في وقت لاحق من اليوم، ويليهما ريال مدريد، الذي رفع رصيده إلى 35 نقطة، بعد فوزه على ضيفه ريال سوسييداد بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد. بينما بقي ريال بيتيس في المرتبة الـ 12 برصيد 20 نقطة.

واختار لويس إنريكي، مدرب برشلونة أبطال العالم، التشكيلة الأساسية التالية للفريق الكاتالوني في مواجهة ريال بيتيس:
حراسة المرمى: التشيلي كلاوديو برافو
الدفاع: البرازيلي داني ألفيش، الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو، البلجيكي توماس فيرمالين، الفرنسي ماثيو
الوسط: سيرجيو بوسكيتس، الكرواتي إيفان راكيتيش، سيرجي روبيرتو
الهجوم: البرازيلي نيمار دا سيلفا، الأورغوياني لويس سواريز، منير الحدادي.

 
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد