ويعتزم برشلونة توديع العام باستعراض الكؤوس الخمس التي حصدها في 2015، آخرها كأس العالم للأندية، أمام جمهوره في ملعب “كامب نو”، قبل مواجهة ريال بيتيس في مباراة تبدو في متناوله.

ويتصدر فريق المدرب لويس إنريكي الترتيب برصيد 35 نقطة، بفارق الأهداف أمام أتلتيكو مدريد، مع مباراة ضد مضيفه سبورتينغ خيخون تأجلت من المرحلة السادسة عشرة بسبب مشاركاته في كأس العالم للأندية.

ويدين النادي الكتالوني بتواجده في الصدارة إلى ملقة الذي ألحق في المرحلة السابقة بأتلتيكو مدريد هزيمته الأولى في المراحل العشر الأخيرة، بالفوز عليه 1-صفر.

ويعول برشلونة كالعادة على الثلاثي الهجومي الضارب المكون من الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار والأوروغوياني لويس سواريز من أجل تخطي عقبة بيتيس، الذي لم يحقق سوى فوز واحد في المراحل الخمس الأخيرة، وخرج خاسرا مبارياته الأربع الأخيرة مع برشلونة.

وسيكون على إنريكي التعامل مع المباريات بحنكة من أجل توفير جهود لاعبيه، إذ تنتظر فريقه مواجهات صعبة في الشهر الأول من العام، بينها ثلاث مباريات في غضون 15 يوما مع جاره إسبانيول الذي يلتقيه في الدوري السبت المقبل، وفي ذهاب وإياب الدور ثمن النهائي من مسابقة الكأس في 6 و13 الشهر المقبل وفي حال فوزه عليه في الكأس سيكون من المؤكد خوضه 9 مباريات في غضون 31 يوما.

تتويج برشلونة بطلا لكأس العالم للأندية