صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

برعاية النائب الأول لرئيس الجمهورية وتحت شعار (علم ثقافة إبداع ورياضة) إكتمال الترتيبات لإنطلاقة المهرجان الطلابي

19

بكري-حسن-صالح

برعاية النائب الأول لرئيس الجمهورية وتحت شعار (علم ثقافة إبداع ورياضة)

إكتمال الترتيبات لإنطلاقة المهرجان الطلابي ومنافسات في كرة القدم والطائرة والسباحة وألعاب القوي

عقدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ظهر اليوم بمقرها بالخرطوم شارع البلدية مؤتمراً صحافياً علي شرف تنظيمها لمهرجان الإبداع الطلابي الثالث تحت شعار (علم ثقافة رياضة وإبداع) برعاية كريمة من النائب الأول لرئيس الجمهورية الفريق أول ركن بكري حسن صالح وإشراف وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتورة سمية أبو كشوة وأكدت من خلاله الوزارة إكتمال كافة الترتيبات والتحضيرات لإنطلاقة مهرجان الإبداع الطلابي خلال الفترة من الثاني والعشرين من مايو الجاري وحتي التاسع والعشرين منه بمسابقات في جميع الأنشطة الرياضية والثقافية والإبداعية على مستوى الجامعات السودانية يشارك فيها الطلاب.

وأكدت وزيرة التعليم العالي في حديثها في المؤتمر الصحفي جاهزية الوزارة لتدشين المهرجان في المواعيد المقررة لتحقيق الأهداف المنتظرة منه في التواصل بين طلاب الجامعات في شتي ولايات السودان وأعلنت حرص مؤسسة الرئاسة بقيادة النائب الأول الفريق أول ركن بكري حسن صالح على إنجاح المهرجان ودعمه بكافة المعينات وأشادت بإدرات الجامعات والجامعات الأهلية على وقفتها الكبيرة الأمر الذي أسهم في إنجاح دورات الجامعات الولائية وذكرت بأن المهرجان فرصة طيبة لإبراز القدرات والمواهب لدي الطلاب في جميع المناشط وجددت الوزيرة تأكيداتها بتشريف النائب الأول لرئيس الجمهورية لختام فعاليات المهرجان.

الدكتور طارق محمد نور مدير إدارة النشاط الطلابي بالوزارة قال بأن المهرجان يشهد منافسات رياضية على رأسها دورة في كرة القدم بين الجامعات المتأهلة من قطاعات الخرطوم والشمال وكردفان والشرق والوسط التي  ستتنافس بينها وتحدد لإنطلاقتها يوم الثاني والعشرين من الشهر الجاري بعدد من الملاعب الرياضية وستكون المباراة الختامية بين الفريقين المتأهلين في إستاد الخرطوم وكشف عن منافسات في مناشط ألعاب القوي والسباحة والتنس والكرة الطائرة وحيا وزارة الشباب والرياضة الإتحادية والولائية لتعاونها الكبير مع الوزير وتوفيرها للملاعب التى ستجري عليها المنافسات وأكد حرصهم علي إنجاح الفعاليات الرياضية نسبة للإهتمام الكبير الذي تجده وسط الطلاب.

الأستاذ أسامة محمد العوض رئيس اللجنة الإعلامية للمهرجان أشاد بإهتمام الإعلام بالمهرجان وحضوره المشرف في المؤتمر الصحفي وقال سنعمل علي التعاون مع المؤسسات الإعلامية المقروءة والمسموعة والمرئية لتغطية بالصورة المثالية خاصة وأن الإعلام هو المرآة التي تعكس الواقع وتسهم في الوعي الثقافي والرياضي والإبداعي وأكد بأن اللجنة الإعلامية ستعمل علي إصدار نشرة دورية لتغطية فعاليات ومسابقات المهرجان وسيتم نشر الأخبار عبر موقع الوزارة علي الشبكة العنكبوتية.

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد