صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

برقو: رئيس الكاف قريباً بالسودان ومؤتمر اتحادات سيكافا وغوسافا بالخرطوم في أبريل

293

برقو: رئيس الكاف قريباً بالسودان ومؤتمر اتحادات سيكافا وغوسافا بالخرطوم في أبريل
نفرة الرياضيين ستبدأ منا.. وأنهينا مشكلة التحويلات الدولية لمستحقات الاتحاد والاندية نهائياً
إعداد المنتخب قاد القمة لمجموعات الأبطال.. وإشراك لاعبي تحت السن مقترحنا بالمنتخبات
اتمنى ان يترّفع الهلال والمريخ بقضية الثلاثي.. خبر اتصالي بأي لاعب كذب.. وسنطالب بحقوق السودان كمؤسس للكاف

عقد الدكتور حسن محمد عبدالله برقو رئيس لجنة المنتخبات الوطنية في الاتحاد السوداني لكرة القدم SFA ، تنوير إعلامي تحدث من خلاله في عدد من القضايا المهمة، بجانب الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول بقيادة المستر هوبيرت فيلود المدير الفني للمنتخب الوطني الأول، والكابتن خالد بخيت المدرب العام للمنتخب، واستهل رئيس لجنة المنتخبات حديثه عن زيارته الأخيرة إلى الكاميرون، والتي خرج من خلالها بجملة من المكاسب، عبر زيارته إلى رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم المكلف CAF الدكتور أوماري سليماني كونستانت، وحمله رسالة خطية من رئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم البروفسير كمال شداد، وإحضاره إلى رد مكتوب من رئيس الكاف، مبيناً ان رئيس الكاف وعد بزيارة رسمية في الفترة المقبلة إلى السودان، وقال الدكتور حسن برقو ان البشريات كثيرة، بدأت بالتأكيد على تسهيل التحويلات المالية الخاصة بالاتحاد السوداني لكرة القدم عبر الحسابات البنكية بالعملة الصعبة، وتم الاتفاق على فتح حساب بالعملة الاجنبية لتسهيل استلام التحويلات بـ(اليورو والدولار)، يضاف الجديد إلى حساب الاتحاد الحالي في بنك الخرطوم، وإعتماد التحويلات بنكياً، في فتح جديد بعد العديد من المصاعب في السنوات الطويلة الماضية، وكان هناك تجربة من قبل في جلب الدعم نقداً، لكن الشفافية الأخيرة والموجهات الصادرة من الفيفا والكاف فرض التعامل البنكي فقط، وهو ما سيكون معين للشفافية أكثر في الفترة المقبلة .. وذكر ان الحل شمل الاندية مع الاتحادات وسيتم المباشرة في الاجراءات فوراً..
>>>> نفرة الرياضيين ستشهد مشاركتنا الفاعلة
قال الدكتور حسن برقو ان كرة القدم جزء أصيل من المجتمع السوداني، وما يحدث في الآونة الأخيرة أوجب الحراك والتفاعل مع قضايا الوطن، وقال الدكتور حسن برقو ان هناك تنسيق ما بينهم والمجلس السيادي الذي دعمهم كثيراً في عدد من البرامج الخاصة بالاتحاد والمنتخبات، وقال برقو ان نفرة مساندة الجيش ستكون حاضرة، متمنياً ان يعبر السودان هذه المرحلة الحرجة والخطرة في حاضره الحافل بالتحديات ..
>>>> لا أتدخل في عمل الجهاز الفني ولا أختار اللاعبين وأتواصل معهم
قال الدكتور حسن برقو ان كل ما نسب إليه من اتصال باللاعبين واختيارهم محض كذب وافتراء، وأبان انه لايتدخل في عمل الجهاز الفني إطلاقاً ويحترم كل خياراته، وأي تواصل من جانبه مع لاعبي الخارج يكون في سبيل تكملة الاجراءات بعد اختيار الجهاز الفني للاعب، ونفى ان يكون قد تواصل مع اي لاعب بالداخل وما أثير حول اختياره للاعب الشباب الجزولي لا صحة له بتاتاً..
>>>>> مؤتمر جامح لاتحادات سيكافا وكوسافا بالسودان في أبريل
قال رئيس لجنة المنتخبات ان هناك لقاءات كثيرة جمعته مع اتحادات سيكافا وكوسافا وتم الاتفاق على السعي نحو إصحاح حقوق اتحادات المنطقتين في خارطة الكاف، وأبان ان الاتفاق على تنسيق المواقف في الانتخابات القادمة إكتمل بدعم سليمان وابري رئيس اتحاد جيبوتي، وسيكون هناك لقاء جامع لاتحادات سيكافا وغوسافا في السودان خلال شهر أبريل المقبل، ستكون من خلاله البداية لتولي السودان موقع القيادة في الاصلاح القادم وأن يتبوأ موقعه الطبيعي والطليعي في خارطة أندية القارة ..
>>>>> سنطالب بحق السودان كإتحاد مؤسس للكاف
قال برقو ان الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA نصّ في نظامه الاساسي على ان يكون الاتحاد الانجليزي للكرة عضو دائم بوصفه مؤسس، والسودان مؤسس للاتحاد الافريقي CAF ، ولا يضير ان يطالبوا بحقه كإتحاد مؤسس في الكاف، وذكر ان اكبر انجازات دورتهم الحالية في مجلس إدارة الاتحاد ستتمثل في الخارطة الخارجية التي سيجلس فيها السودان بالمكان اللائق به، وأبان انهم لم يسعوا إلى الترشح في انتخابات مارس المقبل في المكتب التنفيذي للكاف، حتى يتم ذلك مستقبلاً وهم أكثر تنظيماً ومن خلال أرضية صلبة ..
>>>>> إشراك لاعبي تحت السن بتوصية من لجنة المنتخبات
قال الدكتور حسن برقو ان اشراك لاعبين تحت السن تم بتوصية من الاجهزة الفنية للمنتخبات عبر لجنة المنتخبات إلى مجلس الإدارة، وذلك من أجل إيجاد لاعبين أكفاء، قادرون على الزود عن حمى شعار الوطن بعد مشاركتهم الايجابية في الدوري المحلي، وذكر ان التجربة نجحت رغم العداء الكبير لها في البداية، خاصةً وان المتربصين أرادوا استغلالها ذريعة لشن الحرب المعتادة على الاتحاد ..
>>>> المنتخب سبب تأهل القمة إلى المجموعات
قال رئيس لجنة المنتخبات ان الاهتمام بالمنتخبات، والتجمع المتواصل والاعداد للمنتخب الوطني الأول لم يكن ثماره الفوز على غانا فقط، بل ان تأهل القمة افريقيا نتاج تجهيز اللاعبين عبر جهدهم الكبير، والذي بذل وقت عصيب وهم محاربون من عدة جبهات..
>>>> اتمنى يترفع الهلال والمريخ في قضية الثلاثي
قال الدكتور حسن برقو ان الثلاثي المتنازع عليه عبر الشكاوى وسط اللجان ؛ رمضان عجب، محمد الرشيد، وبخيت خميس، لاعبو المنتخب اولاً، وسيعمل على استدعائهم وتجيهزهم وفق توصية الجهاز الفني مالم يصدر قرار ايقاف بحقهم، وقال برقو انه يتمنى ان يترفع الهلال والمريخ في ملف الثلاثي، والمنتخب يحتاجهم بشدة في مباراتين قادمتين من الصعوبة بمكان.. وساوتومي لن تكون سهلة وستبحث عن فعل شئ وحفظ ماء الوجه، أما جنوب افريقيا قستكون قتال على بطاقة الترشح، وذكر برقو انه عمل على معالجة برمجة الكاف التي حددت يومي 25 و 28 للمباراتين في ساوتومي وجنوب افريقيا ..

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد