صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

برقو..والشفافية الغائبة!

47

مربط الفرس

أحمد قمبيري

!

*لم أعتد طيلة فترتي بالصحافة أن أمدح مسؤولاً في عمله، خشية الكثير من التساؤلات المشروعة والغير مشروعة، لكن عندما تتعلق الإشادة بعمل ملموس وواضح هنا يأتي الطرح دون مواربة أو خوف!!

*ما قادني تلك المقدمة العمل الكبير الذي يقوم به الدكتور حسن برقو في المنتخبات الوطنية، وهذا الجهد بكل تأكيد صادفته الكثير من العقبات والمعوقات، لكن قوة شخصية الرجل، جعلته مسيطراً على مقاليد الإمور  بمنظومة (كانت وقتها ملأى بالكثير من العقبات والمشاكل)، فضلاً عن كاريزما واضحة يتمتع بها برقو مكنته من اختراق حتى القصر الجمهوري، ليجد التكريم من رئيس الجمهورية بحكم اللمسات والنتائج الباهرة التي حققها المنتخب الوطني مؤخراً في بطولة الشان.

*ما يعجبني في برقو النهج الإداري الذي يتبعه حالياً في لجنة المنتخبات الوطنية، والشفافية الكبيرة في التعامل في كل الملفات، خاصة ملف أمانة المال، ويكفي أن نصيب المنتخب الأخير 400 الف دولار، 300 الف دولار موجود منها في خزانة تتبع للجنة المنتخبات، والمتبقي الـ100 الف دولار قال برقو ان (أمين خزانة الإتحاد السابق تصرف فيها)!

*لو لم يكن برقو شفافاً في هذه الجوانب الحساسة لما قدم أوراق الإعتماد المالية عياناً بياناً للكل، فعندما كان التساؤل عن أموال المنتخب وتبرعات رئاسة الجمهورية كانت المستندات حاضرة وموزعة لكل أجهزة الإعلام، وعندما تعلق الأمر بوضع أمين المال السابق بالإتحاد، مارس برقو ذات الشفافية وأوضح للجميع ان متبقي تلك الأموال، وضع عليها أسامة عطا المنان يده (بدون وجه حق).

*إهتمام برقو بالمنتخبات الوطنية بعث الطمأنينة في نفوس اللاعبين وأصبح التهافت كبيراً على ارتداء شعار المنتخب من كل اللاعبين سواء في القمة أو بقية الأندية، لا لشئ سوى أنهم يجدون بمعية برقو حوافزهم حاضرة عقب الفوز، ويجدون أيضاً الثقة في ان حقوقهم لن تهضم، ويكفينا جميعاً المستوى المتميز الذي قدمه لاعبو صقور الجديان في بطولة الشان، رغم قصر فترة الإعداد واستلام المدرب الكرواتي لمهمته في زمن وجيز.

*إذاً تلك الروح التي كانت غائبة في نجوم المنتخب أصبحت موجودة، بدليل انهم كانوا في مواسم سابقة (قبيل تكليف برقو)، كان منتخبنا يخسر بالثلاثات والأربعات ويودع كل البطولات.

*رئاسة الجمهورية أصبحت في الآونة تكلف القوي الأمين على أمر الرياضة، لأنها خلال الموسمين السابقين، كانت تعج أي الرياضة بشتى ضروب الفساد (بدون أن يكون هنالك حساب أو رقيب) على المال العام.

*بذات القدر والإهتمام ووضع الرجل المناسب، لمسنا خطوات رئاسة الجمهورية تجاه (كنس الوسط الرياضي) من شتى ضروب الفوضى إذ أوكلت مهمة المدينة الرياضية لرجلين متميزين أخلاقاً وخلقاً ومهنيةً وهما المدير الحالي محمد أحمد الزين، والمهندس الهميم الأمين أبو، وبذاك الإهتمام وبتلك المؤسسية والشفافية اقتربت المدينة الرياضية من الإفتتاح بصورة زاهية ستضاهي في روعتها وجمالها كبريات الإستادات بالوطن العربي.

*نعود الى برقو ونأمل ان يجد كل التعاون سواء من إتحاد الكرة أو المؤسسات والشركات في دعم المنتخب الوطني، لوضع لبنة جديدة قوامها أن يكون للمنتخبات الوطنية قوة وهيبة ومكانة على صعيد كل المشاركات الأفريقية

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل 

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوh التطبيق               

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app 

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

 

.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد