صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

برقو و جعفر عبدالرازق..!

103

رفيق الكلمة

نادر عطا

*دردشة مطولة جمعتني بأهم ركائز الهلال و المنتخب في فترة ثمانينات القرن الماضي الكابتن الخلوق جعفر عبدالرازق،والذي لا يمكن لأي متحدث عن تأريخ الكرة السودانية أن يغفله فهو يعد في كأفضل من يتعامل مع الخصوم داخل الملعب، وساحر الطرف الأيمن لإمكاناته الفذة وتميزه في قيادة اللاعبين والتحكم بأسلوب و رتم المباراة، ناهيك عن مهاراته الكبيرة وإمكاناته التي قادته لأن يكون رقما فريدا في قلوب محبيه وجماهيره الذين أطلقوا عليه عشرات الألقاب لدرجة قال عنه عدد من المدربين عندما اعتزل اللعب الدولي أن الهلال بحاجة “لإلف جعفر”.
* ورغم تواجد الكابتن جعفر عبدالرازق خارج البلاد،إلا انه مهموم بكرة القدم في البلاد، يرسل وصاياه ونصائحه للمسئولين عن الرياضة في بلدنا الحبيب، ويناشد الاهتمام بالفرق القومية دعمها ومساعدتها والاهتمام بها وقال لي أن الرياضة هي العنوان الأول للدول،وعند كل شهر عندما يتم إدراج التصنيف الشهري للمنتخبات ونجد منتخبنا في آخر المنتخبات العربية نتأسف ورغم ذلك نتمنى لكل مدربي الفرق القومية الذين يعملون في ظروف صعبة التوفيق.
*قال جعفر عبدالرازق وهو يتحدث بحرقة “ما يحدث للكرة السودانية شيء مؤسف ونحن البلد الوحيد في العالم لدينا أكثر من سبعين اتحاد للكرة وكل اتحاد عنده لجنة تسجيلات، لذلك تحدث المشاكل وكثرة الشكاوي و لابد من إيجاد وسيلة لضبط ذلك لتقليل هذه الشكاوي وإذا سرنا بالطريقة القديمة نصبح في ساقية والساقية لسه مدورة ويجب أن نسعى لتغيير المفاهيم حتى نلحق بركب الدول التي أتت بعدنا وسبقتنا باهتمامها بالرياضة.
* للأسف الشديد جعفر عبدالرازق الذي يعمل حاليا بنادي المرخية القطري لم يُحظي بتدريب أي منتخب سوداني لا مدرسي ولا المنتخبات السنية، وعندما سألته عن السبب رد علي بأن أسال لجنة المنتخبات التابعة لاتحاد الكرة العام.
*جعفر يحمل شهادات عليا جامعية وإنجازاته ظاهرة للعيان، إلا للذين يستخدمون أسلوب الخيار والفقوس، ويمتلك خبرة تدريبية كبيرة ، ولان الخبرة وحدها لا تكفي هاجر لدولة قطر لتدعيم الخبرة التدريبية العملية بالدراسة ومواكبة آخر مستجدات التدريب في العالم بقطر والمشاركة في محاضرات دائمة يخضع لها بأكاديمية أسباير ولجنة التطوير.
* لا نملك إلا أن نقول للكابتن جعفر عبدالرازق بأن لجنة المنتخبات الوطنية على رأسها حسن برقو رجل “سياسي” لا علاقة له بكرة القدم لا من قريب أو بعيد،وجد نفسه دون مقدمات مسئولا عن منتخبنا الوطني، فكيف له أن يعرف ويتذكر تاريخك ومسيرتك الكروية و يُهاتفك للاستفادة من خبراتك وخبرات كثير من أبناء البلد الذين هاجروا بحثا عن الاحترافية الحقيقية في كرة القدم.
* إذا كان الدكتور على قاقرين بتاريخه الكروي العريض وتعليمه المُشرف بعيد عن لجنة المنتخبات الوطنية ويسيطر عليها شخص لا يفرق بين الركلة الركنية وضربة المرمى،فكيف يرتقي منتخبنا للعالمية كما فعلت دول المغرب ومصر وتونس.
* نحن بعيدون أخي جعفر وبعيدون “خالص” وبعد التخلص من مازدا “تلاتات” هاهو المدرب العالمي محسن سيد يسخن لتولي تدريب منتخب برقو.
*أخيرا…أبقي في قطر.. فالكوادر الشاطرة هاجرت البلاد وبقي وسيطر الفاشلين..!

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html
3,699 حملو التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details…

13230 حملو التطبيق

على متجر mobogenie

http://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-357365…
5000+ حملوا التطبيق

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد