صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

برقو يلمح إلى إقالة الكرواتي من تدريب المنتخب الوطنيv

21

ألمح الدكتور حسن عبد الله برقو، عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم السوداني، رئيس لجنة المنتخبات الوطنية إلى إقالة المدير الفني للمنتخبات السودانية، الكرواتي، زدرافكو لوجاروشيتش الكرواتي.

وحمل برقو المدرب الكرواتي وجهازه الفني المعاون مسؤولية الخسارة من تنزانيا يوم الجمعة وعدم تأهل المنتخب لبطولة أمم أفريقيا “الشان 2020”.

وقال برقو إن لجنته رفعت توصية بتعديل الجهاز الفني للمنتخب الأول مع الإبقاء على الكادر الوطني.

وقدم رئيس لجنة المنتخبات السودانية في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الإثنين بقاعة محمد الشيخ مدني بمقر اتحاد كرة القدم السوداني، شكره لجماهير الشعب السوداني على لوحة الدعم الكبيرة التي قدموها لأجل مساندة المنتخب خلال مباراته أمام تنزانيا.

وأضاف: “الجمهور الكبير الذي حضر يومها كان يستحق أن يفرح بالتأهل ولكننا خذلناهم”.

وحول أسباب الخروج من بطولة “الشان” قال حسن برقو: “الجهاز الفني للمنتخب هو الذي يتحمل المسؤولية، وذلك بعد أن وفرنا كل ما طلبوه”.

وبيّن برقو أنه عقد اجتماعا طارئا مع الجهاز الفني في اليوم التالي من مباراة تنزانيا، حملهم خلاله المسؤولية، مؤكدا لهم أن أي مدرب مبتدئ كان يمكنه الخروج بالمباراة إلى بر الأمان.

واستطرد رئيس لجنة المنتخبات السودانية: “رفعت توصية لمجلس إدارة اتحاد الكرة السوداني تتعلق بالمدير الفني وجهازه الفني المعاون حول لقاء تنزانيا، ولم أتخذ أي قرار حيالهم لأن حدود صلاحياتي تسمح برفع التوصية فقط”.

وقال إن المنتخبات السودانية خسرت العديد من فرص التأهل للنهائيات القارية، ولم يتبق إلا نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2021، ومونديال قطر 2022، التي تحتاج للاستعداد بشكل مختلف، وذلك بعد إعادة النظر في الأجهزة الفنية ونوعية اللاعبين الذين يتم اختيارهم.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد