صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

بشة.. معركة في غير معترك ؟

38

من أجل الكيان

عمر صالح

بشة.. معركة في غير معترك ؟

* في الوقت الذي كان فيه جميع الأهلة على قلب رجل واحد خلف فريقهم قبل الملحمة الفاصلة أمام نكانا الزامبي، الاحد المقبل في الجولة السادسة من البطولة الكونفدرالية، أبى الكاردينال رئيس الهلال، الا وان يعكر الأجواء بما اسموه شطب محمد احمد بشير بشة القائد السابق للأزرق، بالرغم من أن الأخير طوى الصفحة وأعلن اعتزالا لارجعة فيه.
* الكاردينال، رفض استقرار الهلال، وكأني به يرى في شطب كباتن النادي شرفا وتاريخا يشابه الحصول على دوري أبطال إفريقيا.
الغبار الذي أثاره الكاردينال، بكل اسف ستكون له انعكاسات خطيرة جماهيريا وعلى مستوى اللاعبين قبل صدام الاحد، فهل نستطيع القول بأن الكاردينال يمهد لهزيمة أمام نكانا، تعصف بالهلال خارج الكونفدرالية؟

*نهار امس (الثلاثاء)فتح ملف قائد الهلال محمد أحمد بشير بشة وقرر شطبه وهو أصلا أراحه وترك حقوقه وخانته بخطاب اعتزال.
قال ايه: الكاردينال يرفض خطاب اعتزال بشة وقرر إيه شطبه.

*لماذا لا تتركون لجمهور الهلال القليل من الراحة النفسية والقليل من الفرحة في زمن انتهى فيه الفرح وتنتظرون الجمهور يكمل فرحته بعودة الفريق لعروضه القوية وتحقيق نتائج إيجابية خارج الأرض بعد ملحمة كوماسي ومن أجل أن يستعد للموقعة الفاصلة مع ضيفه الزامبي بمعنويات عالية.

لا نعرف ماذا يريد الكاردينال بالتحديد هل كل تفكيره تدمير اللاعبين معنويا واجبارهم على المغادرة من الكشوفات في كل فترة تسجيلات عبر كبري الإعارات كما فعلوا مع الشغيل الذي ذهب لهلال الأبيض وعندما تعرضوا للضغط الجماهيري وشاهدوا ضعف الفريق محليا وخارجيا اعادوه.
*
القائمة تطول شطب بطريقة عشوائية للمواهب وتقوية الند التقليدي في آخر السنوات بعد أن كاد يتلاشى ويفقد الوصافة وهو يسقط في كل موسم ويخرج من الأبطال من التمهيدي اي مرحلة ال62 ويفقد الممتاز ويحصل عليه الهلال قبل مجيئه ويوسع الفارق إلى 7 بعد حصوله على الممتاز 15مرة لكنه يمنحه الفوز بالألقاب بالإنسحابات.
الآن يقدمون له لاعب شاب وصاحب قلب حار لا يخشى النزال والمشاركات في كل الظروف.
فرحنا عندما اعاروه للأهلي مروي وقلنا بأنه قرار حكيم وسيعود اقوى بعد أن يقوى عوده.
*
عندما تألق مع الأهلي مروي وطالبت به معظم الجماهير كانوا يبيتون له النية ولايريدون عودته وعرف اللاعب المقلب ورفض الإعارة للأهلي الخرطوم وفضل الشطب ومن حقه أن يذهب إلى اي مكان يريده ويقيمه ويحترمه.
المصيبة سعى المجلس أو قل رئيسه الذي يدعي حب الهلال من أجل إعادته للكشف مرة ثانية لكنه صفعهم واختار المريخ الذي يعرف كيف يجذب ويصطاد المواهب من العرضة شمال ويستغل هذا الضعف والهوان او ربما الأمر عن قصد يسعون لتقوية الوصيف.
نجح الوصيف في مسعاه وسجل جوكر سيفيده كثيرا كما افادوه من سبقوه بكري،طمبل..كليتشي..محمد عبدالرحمن..موكوروا لهلال الأبيض.

نتمنى التوفيق لعماد الصيني في مكانه الجديد.
موضوعنا هنا شطب الكباتن بهذه الطرق المهينة لنا كمحبين وعاشقين في المقام الأول ولنادي التربية( الكيان)العظيم.

لا ننكر مجهودك ياكاردينال وماقمت به في مجال البنية التحية وبكل أمانة نفخر بالجوهرة الزرقاء وفندق الهلال ونشكرك كثيرا.

لكن كل هذه الأعمال التي أنجزتها لا تعني لنا شيء وانت تحطم معنوياتنا عقب كل فرحة،
وتسعى لإستفزازنا وعدم احترامنا ،الهلال ملك لنا جميعا وليس ملكا لك مهما دفعت وفعلت.

لماذا تنكص وعدك والذي قلته من قبل بأنك ستكرمه تكريم يليق بما قدمه بعد الإعتزال لكنك لم تهين بشة بل أهنت شعب الهلال العظيم.
السيد رئيس الهلال نحترمك لأنك رئيس لنادي عظيم لم وحبنا للكيان جعلنا نصمت ونتفرج على ما تفعله ولم ننتقدك إلا في مرة واحدة رغم كل هفواتك واخطاؤك حتى لا يتضرر الفريق.

أكتب وقلبي يتألم بما قمت به بشطبك رجل عظيم ويملك قلب سليم وكان يقاتل من أجل إسعادنا جميعا شعب الهلال العظيم كما تسميه..بل نقول اجمل وافهم شعب وانبل جمهور.

*هذا الرجل العظيم والقائد الملهم مثل بعبع لكل الفرق خاصة أبناء العرضة جنوب الذين أذاقهم ويلات الهزائم بملعبهم وخارج ملعبهم حتى كرهوا مواجهات الهلال خوفا من لدغاته القاتلة وأهدافه الجميلة.
**
إنه المهندس محمد احمدبشير(بشة)الذي اسعد الصغير قبل الكبير لهذا أصبح وظل وسيظل أنشودة عذبة في أفواه المحبين ونغمة يترنمون بها في مدرجات(المقبرة)الجوهرة الزرقاء التي شيدتها ولم تقصر.

نقدنا لك في المرة الأولى كان بسبب المدرب الزعفوري الذي أصبح في عهدك مدير فني والحق ضرر كبير بالفريق والذي تلقى خمس هزائم في أقل من شهرين ومن فرق ضعيفة مع احترامنا لهذه الفرق وتسبب في خروجنا من دوري الأبطال وحرمنا من دوري المجموعات في الأبطال وهبط بنا في بطولة لم نكن نشارك فيها قبل حضورك لرئاسة الهلال.
*
فريق ناكانا اضعف فرق المجموعة ولولا الزعفوري لكان خارج المنافسة بعد أن منحه إنتصار وهو لم يكن يحلم بالتعادل بعد نجاح فرسان الفريق في الصمود في الشوط الأول والوصول لمرماه بهدف الشعلة، وفشل في شوط المدربين وأكد تواضعه.

طالبنا بإبعاده قبل مباراة زيسكو والحمدلله غادر وتسلم المظلوم نبيل الكوكي المهمة مع الجنرال صلاح محمد آدم والحمدلله أعادوا الثقة والروح للفريق والآن بدعوات الأوفياء في المركز الثاني برصيد 8نقاط وله مباراة صعبة امام فريق متواضع وهي صعبة لأنه استفاد من تواضع الزعفوري وخطف ثلاث نقاط غالية ولولا ذلك لكان الثالث او الرابع.

*
خوفنا من مباراة الأحد بسبب هذه الطريقة التي أدت إلى غضب معظم العاشقين للفانلة الزرقاء ووترت الأجواء.
*
نتمى من جمهور الهلال الوفي تناسي مافعله الكاردينال من أجل المواجهة المصيرية التي تنتظره مساء الأحد رغم أن هذه الأمر صعب بعد استفزاز الجماهير بتعديل قرار الإعتزال لقرار شطب لماذا يهان كباتن الهلال ولماذا يتم إفراغ الفريق من أهم عناصره وتقوية الغريم الذي أصبح في آخر السنوات يتقدم بعناصر الهلال التي تشطب او تجبر على عدم التجديد.

هذه من حقه وعليه أن يستغل هفوات مجلسنا الذي يقودنا للوراء بسرعة الصاروخ بعد كل خطوة وتقدم للأمام وظهور مميز في البطول الإفريقية في المراحل الثعبة وهذا بفضل مجهود وحب اللاعبين للفريق وبهدف إسعادجماهيرهم.

*
الكاردينال يترك أهم القضايا والمواضيع ويتفرغ لإذلال الكباتن.
فريقه يظلم في تونس من التحكيم وفي زامبيا وفي غانا الحكام يسرقون مجهود وعرق اللاعبين بصافرات ظالمة .يترك القضايا التي تمس كبرياء الهلال وتستفز جماهيره ولا يدافع عنه من أجل استرداد حقوق النادي والإعتراض للجنة التحكيم في الاتحاد الأفريقي.

لكنه يسعى لإذلال وشطب الكباتن الواحد تلو الآخر فاليوم بشة يلحق بمن سبقوه..مهند،عمربخيت،مساوي،المعز.كاريكا..وغدا جمعة وبعده جمعة جيناروا،أطهر،الشغيل.
*
نسأل الله التوفيق للجهاز الفني واللاعبين الذين نعرفهم ونثق فيهم على إسعادنا بتحقيق فوز كبير في مباراة الأحد.

*
الكبير كبير يا : (بشة )بقدر ما اسعدتنا نتمنى لك التوفيق في مشوارك المقبل وشكرا على ما قدمته للكيان وحقك علينا ما تستاهل انت وكباتن الهلال .

أخيرا:
الكابتنية في الهلال تعني عدم الإحترام والتقدير ، المحرقة و الإغتيال.الرعب..الخوف من الشطب.
من أجل الكيان العظيم وعشقنا الأبدي لن نتهاون في قول الحق.
***
في الختام
صلوا على خير الأنام سيد محمد صلي الله عليه وسلم

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد