صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

بصراحة..الهلال اهدر فرصة خطف بطاقة الترشح من منروفيا

24

رمية تماس

بابكر مختار

*باختصار!

*الهلال خسر المباراة بارادته!

*نقولها بامانة كان في الامكان افضل مما كان!

*هذه حقيقة يجب ان نرتكز عليها قبل الخوض في بعض تفاصيل المباراة التي وفقت فضائية النادي في نقل تفاصيلها بكاميرا واحدة، ولكنها كانت تكفي لمعايشة احداث اللقاء لحظة بلحظة وثانية بثانية ومعرفة كل صغيرة وكبيرة عن المباراة التي خسرها الهلال بارادة لاعبيه وهنات البرازيلي في التعامل مع مجريات المباراة كما ينبغي!

*اولا الحقيقة التي يجب ان تقال بان الهلال كان الافضل نسبيا في المباراة، ولكن افضليته ضاعت هباء امام رعونة المقدمة الزرقاء التي لم تكن موجودة اصلا، ويبدو ان المدرب البرازيلي خاف هزيمة كبيرة كما حدث للفريق في ملعب مشاكوس الكيني وهزيمة الاربعة امام الفهود في اللقاء التجريبي الودي الاخير، قبل الرحيل الي العاصمة الليبيرية منروفيا لذا ركز المدير الفني البرازيلي كل مجهوداته في وسط الملعب معتمدا علي الاختراق من عمق الميدان، حتى في شوط اللعب الثاني الذي وضح من خلاله حالة الضعف التي تعاني منها اطراف الفريق الليبيري الي جانب الاهتزاز الواضح في عمق منطقة الدفاع، وان من الممكن جدا تحرير اطراف الهلال رغم التوليف بسبب غياب متوسط الميدان حسين الجريف بسبب الايقاف في اخر لحظة لصناعة الهجمات مع عودة ثنائي الوسط الارتكازي لتغطية الفراغ، مع العلم بان الفريق الليبيري اكتفى بهدفه الوحيد واجتهد في اغلاق المنافذ خوفا من اسم الهلال الكبير، واجتهد لحماية شباكه  والتحول فقط مع الهجمات المرتدة علي مدار الشوطين!

*نعم كان في الامكان افضل مما كان وكان في مقدور الفرقة الزرقاء ان تمطر شباك ليسكر الليبيري بالاهداف اذا احسن البرازيلي قراءة شوط المدربين، خصوصا وان هنالك اكثر من لاعب في الفرقة الزرقاء كان يمكن استبداله في وقت مبكر وفي المقدمة ياتي القائد كاريكا الذي شكل عبئا فعليا علي الفريق طوال تسعين دقيقة، وكذا الحال لبشة الذي وضح علي ادائه الارهاق والتعب رغم مجهوداته الكبيرة في التحول دفاعا وهجوما علما بان وضعية المباراة كانت تستوجب دخول الطاهر سادومبا منذ وقت مبكر في شوط اللعب الثاني لدعم منطقة الوسط الهجومي، وقدرته علي مساعدة المهاجمين وصناعة التفوق العددي داخل صندوق الخصم!

*ابرز الملاحظات التي صاحبت الاداء الازرق تجسدت في  الخيبة الكبيرة في التعامل مع الفرص التي اتيحت، حيث اهدر بشة لوحده ثلاث سوانح مضمونة قبل ان يلغي الحكم الغيني هدفا صحيحا للاعب من كرة عكسية تحولت راسية داخل الستة ياردات، ولكن هكذا حال التحكيم الافريقي الذي لن ينصلح حاله ومع ذلك فالازرق فرط في العودة بنتيجة افضل اذا تعامل اللاعبون بجدية اكبر مع الفرص المتاحة بصورة تدعو للرثاء لفريق كبير يحلم في الذهاب بعيدا في هذه البطولة، والملاحظة الثانية والتي لا تقل اهمية عن الاولى اصرار القائد علي تنفيذ معظم الركلات الثابتة حول منطقة جزاء الخصم دون ان يحسن ذلك، وايضا الركنيات التي نفذها جميعا بطريقة واحدة دون ان  تصنع اي منها رغم كثرتها خطورة تذكر على مرمى الحارس الليبيري لليسكر!

*هزيمة اكثر من مرة رغم امكانية العودة الزرقاء في لقاء الاياب بالجوهرة المفخرة الثلاثاء بعد القادم، لكن الفريق الذي يحلم بان يكون حاضرا في الادوار المتقدمة يتعامل بجدية وواقعية اكثر مع كل المباريات خارج ملعبه، ويفرض هيبته وحضوره في مثل هذه الادوار الاولى من بطولة الابطال ويقول كلمته ولا يرضى ويقنع بالخروج خاسرا من فرق مغمورة تشارك في البطولات الافريقية تمامة للعدد، ولا تمتلك القدرة في الذهاب بعيدا ومقارعة اندية الثقل والصيت في الخارطة الافريقية..ونعود باذن الله.

اخر الرميات

*ينتظر البرازيلي فارياس عملا كبيرا ومجهودا جبارا في اقل من  عشرة ايام تفصل الفريق عن لقاء الرد الحاسم بالجوهرة المفخرة!

*لا تزال هنالك الكثير من الهنات الصغيرة التي ترتكب للاعبي الهلال وابرزها اهدار الفرص والسوانح  السهلة امام المرمى، كما فعل بشة في ثلاث مرات كل فرصة منها اكثر سهولة من غيرها والمرة الوحيدة التي وفق خلالها في وضع الكرة داخل الشباك رفض ذلك حامل الراية الاول والحكم الغينيان!

*ثم ايضا الاخطاء الكثيرة في الاستلام والتمرير خصوصا لحظة الاستحواذ وبناء الهجمة المرتدة والتي صاحبها البطء في بعض الاحيان!

*كاريكا لم يكن جاهزا بما يكفي ليستمر حتى صافرة النهاية وهذه جزئية في غاية الاهمية يجب ان يرتكز عليها البرازيلي في القرار الشجاع والتبديل الصحيح بغض النظر عن اللاعب المستبدل!

*خسر الهلال بارادة لاعبيه واخطاء مدربه..وكفى!

*تعالوا بكره!

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوh التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد