صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

بطل الأثقال محمد عادل: كنت أتوقع إحراز ميدالية واحدة وارتفع العدد لثلاث ميداليات

53

بالإصرار والعزيمة حققتُ إنجازاً للسودان وأسعى لحصد المزيد من الميداليات مستقبلاً.

حقق لاعبو رفع الأثقال إنجازاً جديد للسودان في البطولة الإفريقية التي أقيمت مؤخرًا بمصر  حيث أحراز  منتخب السودان أربع ميداليات  عن طريق اللاعب محمد عادل-  لاعب نادي الخريجين – صاحب الثلاث ميداليات – (2) فضية وبرونزية واحدة وكانت الميدالية الرابعة من نصيب لاعب الجزيرة على صلاح ميدالية  فضية وجاءت البطولة بمشاركة الدول الإفريقية وأقيمت المنافسات بدار المدرعات ولمعرفة مزيد من التفاصيل التقينا بالبطل  محمد عادل عباس فكان الحوار التالي :

الإنجاز الإفريقي

أكد البطل محمد عادل مشاركته في البطولة الإفريقية كأول مشاركة خارجية   له منذ  انضمامه للمنشط مشيراً إلى أن السودان شارك بخمسة لاعبين هم :علي صلاح – نصر محمد آدم- محمود كمال الدين- محمد سيف الدين- بالإضافة لشخصي  محمد عادل.  وترأس البعثة صلاح مدير وأشرف علي المنتخب المدرب  صلاح مكي كما شارك في التحكيم الدوليان عبد القادر وعبد المنعم صلاح. وأكد محمد مشاركاته في وزن 69 ك ضمن ثمانية متنافسين يمثلون إفريقيا مشيرًا إلى إحرازه  ميداليتين فضيتين الأولي في النتر والثانية في المجموع  بالإضافة للبرونزية في الخطف والميدالية الرابعة كانت من نصيب لاعب الجزيرة على صلاح في الخطف .

الثقة وحصد الميداليات

قال محمد عادل إن البطولة الإفريقية تعد أول مشاركة له ولكنه شارك داخلياً في العديد من المنافسات أبرزها بطولة الجمهورية التي اقيمت مؤخرًا بكسلا وذكر أنه حصد خلالها عدداً من المبداليات  منها ذهبية  85 ك بجانب بطولات الأندية التي نظمت بالخرطوم.

وأضاف محمد قائلا: عندما بدأت المنافسات الإفريقية كنت في البداية متخوفاً  واشتملت الفترة الصباحية على الميزان ومن الساعة الثالثة حتى التاسعة مساءً المنافسات وقال : كان لدي إصرار وعزيمة  لتحقيق إنجاز وبالفعل أحرزت ميدالية وهذا شجعني على المواصلة وبتشجيع من المدرب محمد صالح (جني) وبمتابعة المدرب ادم وبتشجيعهم لي عبر الهاتف  عادت الي الثقة وأضفت ميداليتن وكل ذلك من أجل السودان.  وقال محمد عادل: كنت أتوقع إحراز ميدالية واحدة ولكن بالعزيمة والإصرار  ارتفعت لثلاث  ميداليات.

بطولة الجزائر

أكد البطل محمد مواصلة جهوده لتحقيق مزيد من الإنجازات في البطولة الإفريقية التي تقام فعالياتها بالجزائر في شهر يناير المقبل وبطولة القاهرة المقامة في شهر أبريل القادم مشيراً إلى وجود اختلاف  في الملاعب وفي مصر كان الاختلاف في مساحة الطبلية  إذ كانت أصغر وحتى الأوزان مختلفة، وقال:رغم نقص المعدات بالسودان إلا أننا نواصل تمارينناً يومياً بنادي الخريجين بالمجمع مشيًرا إلى أنه بدأ  نشاط الأثقال في عام 2013 بتشجيع من والده عادل عباس الرياضي المعروف سكرتير نادي الخرطوم  سابقاً، وأشاد بزملائه في المنتخب وتعاونهم  وإصرارهم من أجل تحقيق إنجاز للسودان. وتقدم بالشكر للمدرب محمد صالح وآدم أبكر ومدرب المنتخب المصري ورئيس الاتحاد المصري وقادة الاتحاد السوداني لوقوفهم مع المنتخب السوداني مشيرًا إلى أن رئيس الاتحاد المصري وعد باستضافة لاعبين من السودان في معسكر مصر لكنه يشترط إرسال خطاب من وزارة الشباب والرياضة السودانية يفيد ويؤكد ذلك.

وأشار محمد عادل الى أن لعبة الأثقال تحتاج للتغذية ويتطلب ذلك البروتنيات والنشويات واللحوم البيضاء والسوائل للمحافظة على اللياقة والصحة ووعد بمواصلة المشوار وتحقيق إنجازات في البطولات القادمة.

  آدم يشيد بالإنجازات

أشاد المدرب آدم أبكر بالإنجازات التي حققها لاعبو المنتخب في البطولة الإفريقية مشيراً إلى أن اللاعب محمد عادل قدم كل مافي وسعه لتحقيق إنجاز وبالفعل نال ثلاث ميداليات وأضاف أدم: كنت أتوقع أن يحرز ميدالية لمتابعتي اللصيقة به مشيرًا إلى أن اللاعب يمتاز بالأداء الجيد ومحافظا ًعلي الأخلاق والميزان وقال: اللاعب يمكن ان يلعب في وزن أقل او أعلى من وزنه والسرية في اختبار الوزن مطلوبة مشيرًا إلى الوزن الاقل يحتاج لتمارين سويدي باستمرار من اجل المحافظة وتمني للاعبي المنتخب دوام التقدم والنجاحات .

بطل الاثقال

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

لزوارنا من السودان متجر موبايل1 

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

3,339 حملو التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

10130 حملو التطبيق

على متجر   mobogenie

 http://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

1000+ حملوا التطبيق

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد