صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

بطولة كأس العرب لمنتخبات الشباب تحت 20 عامًا

117

انطلقت يوم الاثنين، منافسات بطولة كأس العرب لمنتخبات الشباب تحت 20 عامًا، والتي تستضيفها المملكة العربية السعودية في الفترة من 17 فبراير وحتى 5 مارس المقبل.

ويشارك في البطولة 16 منتخب تم تقسيمهم على أربع مجموعات، سيتنافسون في مباريات دوري من دور واحد، وسيتأهل الأول والثاني من كل مجموعة للدور الثاني.

وفيما يلي أبرز المعلومات الخاصة ببطولة كأس العرب لمنتخبات الشباب تحت 20 عامًا..

مجموعات بطولة كأس العرب لمنتخبات الشباب
المجموعة الأول تضم: العراق، تونس، موريتانيا، الكويت.

المجموعة الثانية تضم: المغرب، البحرين، قطر، جيبوتي.

المجموعة الثالثة تضم: السعودية، فلسطين، الجزائر، تونس.

المجموعة الرابعة تضم: السودان، ليبيا، الإمارات، جزر القمر.
ملاعب بطولة كأس العرب لمنتخبات الشباب
تقام مباريات البطولة في 3 ملاعب، وهي: ملعب نادي الرياضي، وملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام، وملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية في الخبر.

تاريخ بطولة كأس العرب لمنتخبات الشباب
أقيمت البطولة من قبل 5 مرات، كان آخرها عام 2012 في الأردن، والنسخة الأولى أقيمت في العراق عام 1983، وألغيت نسختها في عام 2014، والتي كان من المقرر أن تقام في قطر.وتوج باللقب من قبل منتخبات، تونس والمغرب «مرتين» والعراق والسعودية.

القنوات الناقلة لبطولة كأس العرب لمنتخبات الشباب
تذاع مباريات البطولة عبر شاشة 15 قناة عربية، وهي: أبوظبي الرياضية، السعودية الرياضية، الكويت الرياضية، العراق الرياضية، أون سبورت المصرية الرياضية، فلسطين الرياضية، المغرب الرياضية، تونس الرياضية، ليبيا الرياضية، النيل الأزرق الرياضية، السودان الرياضية، دبي الرياضية، الشارقة الرياضية، الرياضية الجزائرية، البحرين الرياضية.

عربى as

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد