صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

بعد أكثر من 30 عاما .. منقستو يكشف سر ما دار بينه وبين الرئيس حسنى مبارك فى نهائى 87 ..

997

 

كشف كابتن الهلال الدولى السابق عبدالعزيز زكريا حسن ( منقستو) سر الحديث الذى دار بينه وبين الرئيس المصرى السابق حسنى مبارك خلال تسليم الجوائز فى مباراة نهائى كأس أفريقيا التى فاز بها الأهلى القاهرى عام 1987 بأستاد القاهرة ،وكان الرئيس مبارك قد تحدث للحظات الى لاعب الهلال منقستو أثناء مصافحته للاعبين مما لفت إنتباه الحضور .
وقال منقستو ان الرئيس مبارك قدم له عبارات إشادة وثناء على أداءه خلال المباراة كما أشاد بفريق الهلال الذى نافس الأهلى بقوة على الكأس ،وقال له : المهم أن الكأس حتفضل من نصيب وادى النيل .
وحول تلك المباراة قال منقستو أن الهلال كان الأقرب للفوز بكأس أفريقيا لولا سوء الطالع الذى لازم الهلال فى تلك المباراة الى جانب إصرار الحكم المغربى (لاراش ) على هزيمة الهلال فى المباراة بعد أن نقض هدفا صحيحا للهلال أحرزه وليد طاشين ،وقال كابتن منقستو خلال إستضافته فى فقرة (نجم الأسبوع ) ببرنامج مساء الجمعة على قناة النيل الأزرق أن الفرصة كانت مواتية للهلال للفوز بكأس افريقيا عام 1992 بعد أن لعبنا النهائى امام الوداد المغربي بأمدرمان وخسرنا بسبب أخطاء إدارية كبيرة حرمت الفريق من مجهودات لاعبين مؤثرين واصحاب خبرات مثل الريح كاريكا الذى تم شطبه وهو هدافا للفريق ،ولعبنا الأدوار النهائية ب 13 لاعبا فقط بعدها لم يبلغ الهلال الأدوار النهائية إلا خلال فترة رئاسة الأستاذ صلاح إدريس للهلال عام 2007 حيث شكل فريقا قويا ضم محترفين من العيار الثقيل ونافسوا اندية كبيرة مثل الأهلى القاهرى والترجى التونسى ومازيمبى الكنغولى لكن مستوى المحترفين تراجع بعد رحيل صلاح ادريس عن النادى .
وطالب كابتن منقستو بالأهتمام بالمواهب السودانية ورعايتها منذ سن مبكرة حتى نستفيد منها فى الأندية الكبيرة والمنتخبات لأن تجارب المحترفين الأجانب قد تبدو صعبة فى المستقبل القريب لأنها مرهقة ماديا للأندية فى الظروف الأقتصادية الحالية ،وإنتقد منقستو عدم منح المدربين الأجانب صلاحية إختيار اللاعبين خلال التسجيلات وقال : لايمكن أن تشرف الأدارة على التسجيلات وهى أمر فنى بحت يجب أن يكون مسئولية المدرب .
وأشار الكابتن الى أن يعمل حاليا مدربا لفئات السنية بنادى السد القطرى ،وكون مؤخرا أكاديمية رياضية سودانية تضم عدد كبير من مواهب الجالية السودانية تم إختيار عدد كبير منهم للمنتخبات الوطنية المختلفة تأكيدا لعظم موهبة السودانيين ،وأبدى منقستو سعادته بالأطلالة عبر الشاشة الزرقاء راجيا يشهد السودان الرخاء والنماء خلال الفترة المقبلة .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد