صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

بعد السودان ومصر…الرقشات تنتشر فى اليمن “فيديو”

15

رقشه

بعد الانتشار الكبير للرقشات فى السودان ومصر أطلقت شركة محلية في اليمن مئات الدراجات النارية المزودة بعربات صغيرة والمعروفة باسم “توك توك” في شوارع العاصمة صنعاء لتقديم خدمة جديدة لنقل الركاب بثمن زهيد.وتحوم تلك العربات الجديدة بلونها البرتقالي، والتي تتسع لـ 3 ركاب، شوارع العاصمة اليمنية صنعاء مضيفة جوا جديدا عليها.
وأكثر ما يميز عربات الـ”توك توك” أنها صُمّمت محليا وبوسائل في منتهى البساطة على اعتبار أن لها نكهتها السياحية الخاصة إلى جانب كونها توفيرية في صرف الوقود وتخفف من زحمة السير.
ويقول احد سكان صنعاء يدعى عبد الرب علي “التوك توك حجمه الصغير يؤهله لأن يمر بسهولة ويسير بين السيارات” ، فيما اكد أحد سائقي التوك توك ويدعى عبدالرحمن السامر “الناس معجبين بهذا التوك توك ويأخذونه مشاوير وهناك حجوزات أيضا”.
من جانبها شركة الغزال للمواصلات ذكرت في موقعها على الإنترنت، أنها تقدم للسائقين الذين تتعاقد معهم في مشروع التوك توك دورات تدريبية على قواعد المرور والسلامة وخدمة العملاء.
وبمقدور السائق أن يكون مرشدا سياحيا، إن دعت الضرورة، للسياح القادمين للاستمتاع وحب الإطلاع، كما توفر الشركة فرص العمل لمئات العاطلين.

[vsw id=”ewB-Phq0g8I” source=”youtube” width=”425″ height=”344″ autoplay=”no”]

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد