صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

بعد سقوط “سان جرمان”.. فريق وحيد لم يسقط بعد

22

بعد مرور 20 جولة من الدوري الفرنسي سقط باريس سان جرمان أخيرا في فخ الهزيمة خارج ملعبه أمام ليون بهدفين لهدف، ما جعل من العملاق الإيطالي يوفنتوس الفريق الوحيد الذي لم يسقط في أكبر 5 دوريات في أوروبا.

“اليوفي” يسير بخطى ثابتة للاحتفاظ باللقب “السيريا أ” للعام الثامن تواليا، فعلاوة على عدم تلقيه أي هزيمة بعد، يبتعد رجال أليجري عن أقرب ملاحقيهم نابولي بـ 9 نقاط كاملة.

وبعد مرور 22 جولة، حقق يوفنتوس الفوز في 19 منها وتعادل في 3 جولات حاصدا 60 نقطة حتى الآن، علما أنه تلقى هزيمتين في دوري أبطال أوروبا، وهزيمة أطاحت به من بطولة كأس إيطاليا أمام أتلانتا.

ويبدو أن “سان جرمان” حسم لقب الدوري بالفعل في فرنسا بالرغم من مرور 21 جولة، حيث يبتعد عن أقرب من منافسيه “ليل” بـ 10 نقاط كاملة وبمباراتين أقل.

أما في إسبانيا فتجرعت جميع فرق الصدارة الهزيمة لمرتين على الأقل لكل من برشلونة (الأول بـ 50 نقطة) وأتلتيكو مدريد (الثاني بـ 44 نقطة)، و6 مرات لريال مدريد الذي يحتل المركز الثالث برصيد 42 نقطة.

وفي إنجلترا صراع قوي على اللقب هذا العام بين ليفربول ومان سيتي وخلفهم توتنهام، وهي فرق تجرعت جميعها الهزيمة بعد مرور 25 أسبوعا من عمر الدوري، حيث تلقى المتصدر ليفربول هزيمة واحدة، فيما تكبد رجال غوارديولا 4 هزائم، وأخيرا رفاق هاري كين 6 هزائم.

الوضع في الدوري الألماني “البوندزليغا” يشبه كثيرا “البريمرليغ” حيث تلقى المتصدر بوروسيا دورتموند هزيمة واحدة، فيما تلقى الملاحقين بايرن ميونخ وبوروسيا مونشنغلادباخ الهزيمة في 4 مباريات بعد مرور 20 جولة من الدوري حتى الآن.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد