وجاء في بيان فيفا، الأربعاء، بشأن المباراة التي كانت مقررة في 17 نوفمبر الماضي لكن لم تتم إقامتها: “قررت اللجنة التأديبية أنه يجب اعتبار المباراة لاغية بما يتفق مع المادة 31 من قانون فيفا التأديبي، وطلبت من الاتحاد الكويتي للعبة دفع غرامة تبلغ 10 آلاف فرنك سويسري بعد أن تم اعتباره مسؤولا عن خرق المادة 6/الفقرة 5 من أنظمة كأس العالم روسيا 2018 وكذلك مع المادة 56 من قانون فيفا التأديبي”.

وتنص المادة 31 من قانون فيفا التأديبي أنه بحال معاقبة الفريق بإلغاء مباراته يعتبر خاسرا بنتيجة 3-صفر.

وأضاف البيان: “تم التوصل إلى هذا القرار بعد تحليل كافة المعلومات ذات الصلة المتعلقة بهذه القضية، وبالأخص الأخذ بعين الاعتبار عقوبة الإيقاف بحق الاتحاد الكويتي لكرة القدم، السارية منذ 16 أكتوبر 2015″، وفق ما نقلت “فرانس برس”.

ولم يتمكن منتخب الكويت من خوض مباراته في منافسات المجموعة السابعة بسبب الإيقاف المفروض عليه من الفيفا بدعوى تعارض القوانين الرياضية المحلية والدولية.

وتأهلت كوريا الجنوبية عن المجموعة السابعة بعد أن حققت فوزها السادس على التوالي، إذ رفعت رصيدها إلى 18 نقطة، ويملك كل من لبنان والكويت 10 نقاط، مقابل 7 نقاط لميانمار (بعد منحها النقاط الثلاث ضد الكويت) ونقطة للاوس.

وسبق أن حرمت عقوبة الإيقاف فريقي القادسية والكويت من إكمال مشوارهما في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، قبل مباراتيهما في إياب نصف النهائي، بعد أن كانا الأقرب إلى التأهل للنهائي.

الكويت6