صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

بقيمة 44 مليون جنيه هيئة الجمارك تبيد (38) طن من البضائع والسلع منتهية الصلاحية 

395
الخرطوم – كورة سودانية
 أبادت إدارة جمارك الحاويات سوبا بمردم (ابو وليدات) شمال امدرمان كميات كبيرة من المواد الغذائية تقدر بحوالي (38) طن منها الممنوعة والمحظورة والمقيدة وغير مطابقة للمواصفات والمقاييس ومخالفة لقوانين الجمارك والقوانين الاخرى وذلك بحضور كافة الجهات ذات الصلة.
وأوضح رئيس لجنة الإبادة السيد العميد شرطة/ عمار صديق مصطفى إدريس أن هذه الإبادة تأتي في إطار واجبات الجمارك في حماية المجتمع والمواطن وحرصها التام على الرقابة الفاعلة وعدم دخول المواد التي تضر بأمن المواطن وثقافته وعقيدته، حيث تقوم الجمارك بحجز تلك المواد المخالفة للقوانين، موضحاً أن الابادة عبارة عن أربعة حاويات “40 قدم” تحتوي على ملابس مستعملة ومستحضرات تجميل مسرطنة ومواد غذائية منتهية الصلاحية، مستوفيةً كل ضوابط الإبادة وبحضور كافة الجهات الرقابية مؤكداً حرص هيئة الجمارك على سلامة وأمن المواطن فيما يتعلق بصحته وهذا واجب من واجبات الجمارك لسلامة المواطنين.
 العقيد شرطة/ ابتسام علي يوسف مقرر لجنة الابادة اوضحت أن الجمارك تعمل على حماية المجتمع والمستهلك من السلع غير المطابقة للمواصافات التي تسبب ضرر بالغ بصحة المواطن، مضيفةً أن الابادة تمت بعد انتهاء الفترة القانونية للبضائع وانتهاء فترة الصلاحية وذلك بالتنسيق بين الجمارك والجهات ذات الصلة كالمواصافات والمقاييس والرقابة على الأطعمة وهيئة نظافة ولاية الخرطوم وابانت أن الكمية المبادة بلغت 38 طن بقيمة 44 مليون جنيه سوداني.
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد