صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

بكري وهزيمة المريخ في القمة..!!

19

كرات عكسية
محمد كامل سعيد

# نتابع بقلق ما يحدث من تحركات ادارية بنادي المريخ عنوانها الرئيسي الترسيخ للسياسات السلبية الخاطئة التي كانت تحدث على مدار السنوات الماضية ولاكثر من 14 سنة تسببت في تراجع هيبة النادي واسمه، وصار كل من هب ودب يمارس التعالي، ويفرض كلمته، وينفذ اجندته، وبالطريقة التي تحلو له، وفي الوقت الذي يحدده حتى ولو على حساب النادي..
# ولان المبادئ لا تتجزا فان ما يدور في دوائر نادينا، خلال السويعات الاخيرة، بخصوص الاستجابة لشروط واملاءات بعض اللاعبين، وفي مقدمتهم المدعو بكري المدينة، لا يمت للواقع ولا المنطق باي صلة.. بل على العكس فانه – اي ما يحدث من عمليات تحنيس واستجداء – من شانه ان يضع الاحمر على مقربة من الهزيمة في القمة..!!
# واذا كان من يقفون ويساندون تلك الاملاءات يعتقدون انهم بذلك الاسلوب يخدمون الكيان وفريق الكرة فانهم بالجد واهمون، لانهم وبتلك الطريقة البدائية يكتبون المزيد من المعاناة، ويخطون سطور جديدة للالم على الجسد الاحمر، ويهرولون برفاق النعسان ناحية الهزيمة الثانية على التوالي في مسابقة الدوري..!!
# ان اي خطوة من شانها الاستجابة لطلبات بكري المادية لارجاعه للتدريبات، تمهيدا لاشراكه امام الهلال، ستحمل معها معول هدم للمبادئ المريخية، وتؤكد على تواضع وتراجع هيبة النادي امام لاعب عادي قاده السماسرة الى الكشوفات مقابل مبالغ خرافية وقياسية اثبتت الايام والسنوات الماضية انه لا يستحق ربعها بعد ما غابت بصمته وتراجعت بشهادة الجميع..!!
# حتى ولو انفرجت الازمة المالية، كما اشيع، وقام اللاعب باستلام متاخراته المالية فاننا نتمنى ان لا يعتمد الجهاز الفني على اللاعب كاساسي في التشكيلة امام الهلال لا لشئ سوى لارساء ادب معين، وتنفيذ سياسة عنوانها الاول اعادة الهيبة والمكانة المتقدمة امام الجميع بما فيهم المدعو بكري المدينة..!!
# وللذين يهرولون لاجل اعادة بكري الكواي، ظنا منهم ان في ذلك مصلحة للفرقة الحمراء، نسالهم عن تاثيرات بكري في اخر مباريات الموسم التنافسي الماضي، وبصمته خاصة في اللقاءات الحاسمة، وامام الهلال بالتحديد، عندما دخل الاحمر المقابلة بفرصتي الفوز والتعادل فخسر وانهى موسمنا بلا اي بطولة..؟!
# ان قصص بكري، وحكاياته مع المريخ لا ولن تنتهي، خاصة اذا انتظرنا ان يحدث ذلك من جانب اللاعب الذي وصل الى اخر شهوره في الملاعب.. وهنا فان النهاية لحلقات ذلك المسلسل البايخ تبقى في يد مجلس الادارة الذي يملك كل ادوات الحسم، واصدار القرارات القوية لاعادة الهيبة الضائعة..!!
# بكري صار وللاسف يتعامل مع المريخ بكل الجحود والنكران، في وقت تابعنا اكثر من لاعب، في مقدمتهم محمد عبد الرحمن، وهم يقدرون الكيان ويحترمونه رغم ان لهم متاخرات واموال، لم يتمردوا او يتمارضوا قط، بل على العكس ظلوا مثالا للانضباط في التدريبات والمعسكرات ضاربين اروع الامثال.. حدث ذلك ويحدث رغم الفوارق القياسية والخرافية في قيمة تعاقدهم وتعاقد بكري..!!
# اذا كانت هنالك اموال لمجلس المريخ، فعليه توظيفها ناحية اعداد الفريق لمقابلة القمة الصعبة، وتوفير الاجواء المناسبة، والشروع في تهيئتهم بالصورة النفسية المطلوبة، مع الاشارة هنا الى ان استرضاء الكواي، من شانه ان يساهم في تشتيت تركيز اللاعبين، وتصدير احساس بان بكري افضل منهم.. ومن هنا تبدا خيوط الهزيمة تتلاقى..!!
# وخيوط الهزيمة من الافضل ان تتلاقي وتتحول الى للمريخ وهو في قمة هيبته، ومكانته السامية، البعيدة عن كل ما له علاقة بلي الذراع، والتعالي، والاستهتار بقيمة الاحمر المحلية والاقليمية والقارية.. وعلينا ان نرحب بالهزيمة امام الهلال، والتي سبق لنا وان تجرعناها في وجود بكري، الذي استسلم وظهر كالحمل الوديع (لا يبودي ولا بيجيب)..!!
# تخريمة اولى: من الافضل للمريخ ان يخسر امام الهلال يوم الجمعة المقبل، في غياب الكواي على ان يخسر في وجوده، لان الهزيمة ساعتها ستطال وضعية النادي، وتشمل الثوابت والاعراف والقناعات التي تاسس عليها الكيان.. وما سمعناه ايام العملاق ابو العائلة الذي لو عاش زماننا هذا لقام لشطب بكري وبقية شلة التمرد حتى ولو خسر الاحمر مائة مرة امام الهلال..!!
# تخريمة ثانية: جاءت الفرصة على طبق من ذهب امام قادة مجلس الشرعية لتعريف بكري وامثاله بالقيمة الحقيقية لنادي المريخ والتاكيد لهم انهم اقتحموه في غفلة من الزمان وتحت رعاية ومباركة تجار وسماسرة لا علاقة لهم بمصلحة النادي لانهم تعودوا على مص دمه والتكسب من اسمه والمتاجرة بتاريخه ونجومية لاعبيه..!!
# تخريمة ثالثة: ما قلناه على الكواي بكري ينطبق ايضا على كبير المتمردين الهارب جمال سالم الذي سقط هو الاخر في مباراة القمة الاخيرة وتحول الى ملاكم بعتدي على المنافسين بدون كرة بعد ما استقبلت شباكه هدفين من (سقط لقط).. صدقوني الافضل للمريخ الدفع بعصام او حتى منجد.. (بلا سالم بلا لمة)..!!

 

 

 

التطبيق               

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app 

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل 

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوh

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد